افلاس منصة العملات الرقمية الشهيرة بلوك فاي بعد أيام من انهيار إف تي إكس
افلاس منصة العملات الرقمية الشهيرة بلوك فاي بعد أيام من انهيار إف تي إكس

منصة العملات الرقمية الشهيرة بلوك فاي تعلن إفلاسها بعد أيام من انهيار إف تي إكس. كما أعلنت منصة بلوك فاي التي تعمل على إقراض العملات الرقمية أنها تقدمت بطلب إفلاس بموجب الفصل 11. حيث قدمت منصة العملات الرقمية بلوك فاي الطلب إلى محكمة الإفلاس في نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية. فيما جاءت هذه الخطوة بعد أيام من التكهنات بشأن وضع الشركة المالي بعدما انهارت بورصة إف تي إكس العملاقة التي أنقذت شركة بلوك فاي في وقت سابق من هذا العام مع انهيار أسعار العملات الرقمية. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع منارة سورية الاخباري على أسباب افلاس منصة العملات الرقمية بلوك فاي بعد أيام من انهيار إف تي إكس.

افلاس منصة العملات الرقمية بلوك فاي

تعمل منصة العملات الرقمية الشهيرة بلوك فاي التي تأسست عام 2017 على طريقة البنوك العادية. إذ تقوم بدفع فوائد على الودائع الموجودة فيها وتستخدم الودائع في عمليات الإقراض. فيما عملت الشركة سابقا على الترويج لنفسها بأنها جسر بين العملات الرقمية والعملات المالية العادية.
وقد جاء إعلان افلاس بلوك فاي بعد الأحداث الصادمة التي طالت بورصة إف تي إكس وكيانات الشركات المرتبطة بها. فيما أفادت الشركة بأن هذا القرار صعب لكن ضروري اتخاذه بسبب إيقاف معظم الأنشطة والعمليات على المنصة مؤقتا.

"

إعادة تنظيم عمليات منصة العملات الرقمية الشهيرة بلوك فاي

أيضا جاء إعلان افلاس منصة العملات الرقمية الشهيرة بلوك فاي، ليتم من خلاله إعادة تنظيم عمليات الشركة. ذلك لتنظيم العمليات وضمان مصلحة جميع المتعاملين وعملاء الشركة.
لا سيما أن المنصة قالت إنه لديها  256.9 مليون دولار.
وبحسب وثائق المحكمة فإن المنصة أصبحت مدينة لما يزيد عن 100 ألف دائن ومن الدائنين شركة أنكورا تراست بمبلغ 729 مليون دولار. أيضا تشمل قائمة الدائنين بورصة إف تي إكس نفسها بنحو 275 مليون دولار وهي ثاني أكبر دائن. بالإضافة إلى لجنة الأوراق المالية وعدد من البورصات التي تدينها 30 مليون دولار.

قد يهمك: بورصة العملات الرقمية اليوم عملة البيتكوين تتراجع بشكل كبير

أسباب أزمة منصة بلوك فاي

ومن أسباب افلاس منصة العملات الرقمية الشهيرة بلوك فاي انخفاض قيمة العملات الرقمية في وقت سابق من العام 2022.
فقد جاء انهيار بورصة إف تي إكس العملاقة بعدما تراجعت منافستها بورصة بينانس عن شرائها، نتيجة فجوات مالية تجاوزت قيمتها مبلغ 8 مليارات دولار.
لكن منصة بلوك فاي لم تكن الشركة الوحيدة التي تضررت بعد تراجع أسعار العملات الرقمية وانهيار بورصة إف تي إكس. حيث قدمت شركتا سيلسيوس نتوورك وفوياجير ديجيتال وشركات أخرى طلبات إفلاس أيضا.
فقد جاء عام 2022 من أسوأ الفترات على مستثمري العملات المشفرة وقد وصلت القيمة السوقية لها دون تريليون دولار أمريكي، لأول مرة منذ مطلع 2021.

قدمنا إليكم من موقع منارة سورية الاخباري على أسباب افلاس منصة العملات الرقمية الشهيرة بلوك فاي بعد أيام من انهيار إف تي إكس.