“فيديو” ملخص مباراة المغرب وبلجيكا والفوز الأول للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022
"فيديو" ملخص مباراة المغرب وبلجيكا والفوز الأول للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

ملخص مباراة المغرب وبلجيكا والفوز الأول للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 ، شهدنا الفوز الثاني للمنتخبات العربية في مونديال 2022، المستضاف في دولة عربية (قطر)، لأول مرة في التاريخ، وقد قدم المنتخب المغربي أداء مشرف، بالفوز بنتيجة 2-0 على المنتخب البلجيكي، الذي لم يجاري حماس المغاربة، والجمهور العربي الذي يشاهد اللقاء من المدرجات.

وسنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، على ملخص مباراة المغرب وبلجيكا، وتفاصيل الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي على الأراضي القطرية.

ملخص مباراة المغرب وبلجيكا والفوز الأول للمنتخب المغربي

في الحقيقة، بدأ اللقاء بتحفظ الفريقين في أول 30 دقيقة، وسط ضياع الهجمات الدقيقة، نتيجة الانقطاع المستمر للكرة، في وسط الملعب. وكما تجري العادة، فالمنتخب صاحب الوسط الأفضل هو من يبدأ بالتسجيل. وهذا ما جرى حين نفذ حكيم زياش ركلة حرة مباشرة، سكنت شباك الحارس تيبو كورتوا، لكن الحكم احتسب تسلسل على أحد لاعبي المنتخب المغربي، رغم عدم لمسه للكرة، لكنه أثر على رؤية الحارس البلجيكي. ليخرج الفريقان من الشوط الأول بالتعادل السلبي، وسط تحسن تصاعدي واضح لدى المنتخب المغربي.

ملخص مباراة المغرب وبلجيكا والفوز الأول للمنتخب المغربي
ملخص مباراة المغرب وبلجيكا والفوز الأول للمنتخب المغربي

الشوط الثاني من مباراة المغرب وبلجيكا

في الواقع، دخل المنتخب المغربي الشوط الثاني، بمعنويات ما قدمه في الشوط الأول، من أداء رجولي. وسط ضياع نسبي في هجوم المنتخب البلجيكي، وبطئ خط الوسط. ليسجل اللاعب عبد الحميد صابيري، من نفس طريق زياس في الشوط الأول، لتستقر في شباك تيبو كورتوا، كهدف أول صحيح، لا غبار عليه.

ولم يستطع المنتخب البلجيكي الاستفاقة من صدمة الخسارة، حتى استغلت المغرب الاندفاع المبالغ فيه من لاعبي بلجيكا، وبهجمة منظمة، أنهى زكريا أبو خلال، هجمة في شباك حارس المنتخب البلجيكي، ليؤكد بذلك، علو كعب المنتخب المغربي، وحصوله على النقطة الرابعة، وتصدر المجموعة.

اقرأ أيضاً: مشاهدة مباراة بلجيكا والمغرب بث مباشر يلا شوت بدون تقطيع اليوم 27-11-2022 في كأس العالم 2022 HD

فيديو ملخص مباراة المغرب وبلجيكا والفوز الأول للمنتخب المغربي

يمكنك مشاهدة الملخص الدقيق للمباراة من الموقع الرسمي لقنوات بين سبورت القطرية. أو من خلال الملخص التالي على منصة اليوتيوب.

وبذلك، يضاف فوز آخر لمنتخب عربي هذا المونديال، بعد فوز منتخب المملكة العربية السعودية، على الأرجنتين بنتيجة 2-1.

https://www.youtube.com/watch?v=YprBCZMPJds

ترتيب مجموعة المغرب وبلجيكا بعد الفوز الأول للمنتخب المغربي في المونديال

لك أن تتخيل أن المنتخب المغربي، بعد الفوز الذي حققه على منتخب بلجيكا، تصدر المجموعة (و)، وبفارق نقطة عن منتخب بلجيكا الثاني، والذي يمتلك (3) نقاط. ويأتي المنتخب الكرواتي ثالثاً، برصيد نقطة واحدة من التعادل مع المنتخب المغربي، والمنتخب الكندي أخيراً بدون نقاط. كما سننتظر مباراة كرواتيا وكندا، لتأكيد ترتيب المجموعة.

اقرأ أيضاً: مشاهدة مباراة كرواتيا وكندا بث مباشر يلا شوت بدون تقطيع اليوم 27-11-2022 في كأس العالم 2022 HD

وفي الختام لمقالتنا “ملخص مباراة المغرب وبلجيكا والفوز الأول للمغاربة في مونديال قطر 2022“. نتمنى توصيل كل ما توارد عن المباراة.