أسباب زلزال كريت اليوم جنوب اليونان.. تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت مصر
أسباب زلزال كريت اليوم جنوب اليونان.. تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت مصر
زلزال كريت اليوم، زلزال قوى بدرجة 5.5 بمؤشر ريختر ضرب جزيرة الكريت اليونانية صباح اليوم. تأثرت به عدد من البلدان وشعر به سكان مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق الحادي والعشرين من شهر نوفمبر. وتصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار المتعلقة بـ زلزال كريت باليونان. وزادت معدلات البحث عن أسباب زلزال كريت اليوم وتفاصيل وقوعه. ويقدم لكم موقعنا موقع منارة سورية خلال السطور القادمة كافة تفاصيل زلزال كريت اليونانية.

تفاصيل زلزال كريت اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2022

وقع زلزال اليوم الاثنين في جزيرة الكريت الموجودة بدولة اليونان القريبة من مصر. ووفق ما ذكرت مركز رصد الزلزال الأوربي فإن قوة زلزال جزيرة كريت اليونانية التي ضرب الكريت هو 5.4 بمقياس ريختر. وكان المركز رصد زلزال في كريت قدر قوته في البداية بستة درجات وفق مقياس ريختر ولكنه قام بتعديله لاحقًا ليكون 5.4 درجات فقط.
ووفق ما ذكر مرصد الزلزال فإن زلزال ضرب الكريت وكذلك حدث بسبب الهزة الأرضية التي ضربت اليونان. فإن زلزال مصر قد حدث في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين شعر به أهل القاهرة. وكذلك زلزال اليوم صباحا شعر به أهل مطروح دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح. وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر قد ضجت بأنباء عن زلزال القاهرة اليوم 2022. والذي شعر به معظم المواطنون والذي ضل لعدة ثواني وكان بعمق ثمانية متر وبقوة 5.4 وفق مقياس ريختر.
زلزال اليوم

سقوط ضحايا في زلزال إندونيسيا اليوم

على صعيد أخر وقع زلزال في إندونيسيا وتركيا وعدة بلدان أخرى. حيث تواردت عدة أخبار في الساعات الأولى من الصباح بشكل عاجل زلزال الآن. فتزامنًا مع الزلزال كريت وزلزال اليوم القاهرة. وكان زلزال إندونيسيا هو الأقوى حيث وقع بدرجة 6.9 درجة وفق مقياس ريختر. ووقع 46 قتيلًا و700 جريح في إندونيسيا.
زلزال إندونيسيا

ووفق ما أوضحت وكالة رويترز فإن أحصاء أعداد الضحايا مازال جاري العمل عليه. لا سيما وأن مازال هناك محتجزين بسبب الزلزال. وقد تسبب زلزال إندونيسيا في خسائر مادية في المباني كذلك. ومن الشائع أن يقع الزلزال في إندونيسيا ولكن نادر ما يحدث به سكان جاكرتا. وهو ما حدث اليوم.

وتعاني إندونيسيا تاريخ طويل مع الهزة الأرضية ربما كانت الأعنف التي حدثت عام 2004 والذي تسبب في تسونامي قتل فيه آلاف الأشخاص.

قد يفيدك كذلك: زلزال بقوة 6,5 درجات يهز المباني في العاصمة اليابانية طوكيو.

وكذلك: زلزال عنيف يضرب باكستان.. 20 قتيلاً ومئات الجرحى وتحذير من هزات ارتدادية.

اقرأ كذلك: محنة لا تنتهي.. زلزال وعاصفة وفيضانات تنهك سكان هايتي.

في نهاية المقال قدمنا لكم زلزال كريت اليوم وكذلك تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت عدد من الدول. بينما تسببت في إصابات عديدة وقتلى في إندونيسيا.