الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان السيرة الذاتية
الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان السيرة الذاتية

الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان ، السيرة الذاتية للأميرة منيرة بنت محمد العطيشان ، تصدرت الأميرة محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، خاصة تويتر في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد انتشار خبر وفاتها مساء يوم الثلاثاء الموافق في 8 – 11 – 2022. حيث كانت الراحلة بنت أحد أهم الشخصيات المؤثرة في المملكة. كما بدأت التعازي والمواساة بالصبر لهم على ما فقدوه.

لذا سنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، عن الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان عن قرب، إضافة إلى سيرتها الذاتية، ومكانتها في المجتمع السعودي.

من هي الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان

في الواقع، تنحدر الأميرة من عائلة الشيخ الراحل محمد بن عبد الله القطيشان التميمي، أمير قرية العليا المتمركزة شمال المملكة العربية السعودية، فهي البنت البكر في عائلته. كما تعد والدة الأمير متعب الثاني بن عبد الله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وزير الحرس السابق.

عاشت الأميرة منيرة وترعرعت في قرية العليا، وتتفرع من عائلة لها تأثيرها في الحكومة السعودية، “العطيشان”. حيث يعد كل من أمير رأس التنورة، الشيخ صالح بن عبد الله العطيشان التميمي. إضافة إلى الشيخ تركي بن عبد الله العطيشان التميمي أمير رأس التنرة والبريمي، أعمامها.

اقرأ أيضاً: عواطف الخريصي السيرة الذاتية ويكيبيديامن هي الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان

السيرة الذاتية للأميرة منيرة بنت محمد العطيشان

إليك أهم المعلومات التي ستفيد في التعرف على السيرة الذاتية، وأهم التفاصيل حول الأميرة منيرة، على النحو التالي:

  • أولاً، الاسم والنسبة: الأميرة منيرة بنت محمّد العِطيشان.
  • كما اسم الأب: الراحل محمد بن عبد الله القطيشان التميمي.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف بالضبط، لكنه يرجح إلى بداية أربعينيات القرن الماضي.
  • الجنسية: السعوديّة بالطبع.
  • الديانة: من معتنقي الديانة الإسلامية.
  • تاريخ الوفاة: 8 – نوفمبر (11) – 2022.
  • كما سبب الوفاة: المعاناة الطويلة مع المرض.

زوج منيرة بنت محمد العطيشان

زوج الأميرة منيرة بِنت محمّد العِطيشان هو الأمير الرّاحل عبد الله بن عبد العزيز. حيث تزوجت من الأمير في سنن مبكرة من عمرها، لكن لم تدم العلاقة طويلاً، فقد انفصل الملك عنها بعد زواجها منه بفترةٍ قصيرة. حيث كان قد أثمر زواجها منه بنجلها الوحيد متعب الثاني بن عبدالله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. وكان ذلك بتاريخ 1953. وقد تربى متعب في كنف جده الشيخ محمد بن عبدالله العطيشان لأكثر من ثلاث سنوات.

سبب وفاة الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان

إلى الآن غير معروف سبب وفاة الأمَيرة، لكن حسب ما ورد عنها من معلومات، أنها توفيت بعد معاناة طويلة مع المرض. وقد نقلت للمشفى إبان وفاتها بأيام قليلة، بسبب تدهور حالتها الصحيّة وتعرّضها لنكسة قوية، ولتلقّي العلاج المناسب.

اقرأ أيضاً: الحاجة الحمداوية ويكيبيديا

وفي الختام لمقالتنا، نتمنى إثراء كل ما طلب البحث عنه في سيرة الأميرة، رحمها الله.