وزارة الدفاع توضح تفاصيل حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي في مأرب
وزارة الدفاع توضح تفاصيل حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي في مأرب

وزارة الدفاع توضح تفاصيل حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع اليمني ، اغتيال وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي ، قتل وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي في مأرب ، استفاق العالم اليوم على خبر، هز الأوساط العربية واليمنية بالتحديد، باغتيال العميد محمد الجرادي، المستلم منصب مستشار وزير الدفاع في مأرب، إحدى المحافظات الوسطى للبلاد، يوم الثلاثاء.

كما أوضحت وزارة الدفاع اليمينة في بيان لها عن تفاصيل العملية، والتي نفذها مجموعة إرهابية، استغلت خروج الجرادي مع سائقه في إحدى الطرق المتمركزة بين مديرية الوادي، ومدينة مأرب. وسنتعرف أكثر في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، أهم تداعيات الحادثة، وما يؤول إليه الرأي العام اليمني والعربي.

وزارة الدفاع اليمنية توضح تفاصيل حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع

تعرض اللواء محمد الجرادي، مستشار وزير الدفاع اليمني وأحد مرافقيه. صباح يوم الثلاثاء الموافق في 8 – 11 – 2022، لعملية اغتيال وحشية، برصاص مسلحين مجهولين في مدينة مأرب اليمنية.

وحسب المعلومات، فإن الجرادي هو قائد اللواء 81 مشاة سابقاً، كما مستشار وزير الدفاع. برفقة أحد مرافقيه في سيارته، في خط الحصون بمديرية الوادي شرقي مدينة مأرب اليمنية (المكان الذي تمت فيه العملية).

والجدير بالذكر، أنه لم يحدد بعد أسباب ودوافع عملية الاغتيال. خاصة أن العملية تمت في مناطق تخضع لسيطرة قوات الحكومية اليمنية. كما لم يعلق الجيش اليمني على الحادثة حتى اللحظة، لكن وزارة الدفاع اليمينة، ظهرت ووضحت تفاصيل العملية، وعزت ذوي الجرادي، وكل المؤسسات الحكومية بخسارته.

اقرأ أيضاً: الجيش اليمني: غارة للتحالف تستهدف قيادات حوثية بجبهة صرواح غرب مأرب

تصريحات وزارة الدفاع بعد اغتيال محمد الجرادي

بعد أن عملت وزارة الدفاع على توضح تفاصيل حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع، نعت الجرادي، بالوصف: “استشهاد وقتل القائد البطل، مستشار وزير الدفاع اليمني، العميد الركن محمد الجرادي ومرافقه، في عملية إرهابية قبيحة وجبانة”. حسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ“.

كما أكملت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة أركان الجيش في تصريح وبيان مشترك: “العميد الجرادي أحد الأبطال في قيادة المعارك ومنازلة أفراد الحوثي المسلحة في عدد من جبهات القتال”.

والجدير بالذكر أن الوزارة لم تتهم طرفاً محدداً بالوقوف وراء الحادثة. كما لم تعلن لحد الآن، أي جهة مسؤوليتها عن ذلك. كما تتقاسم الحكومة اليمنية والحوثيين السيطرة على محافظة مأرب النفطية، والتي تدور فيها مواجهات بين الطرفين منذ سنوات عديدة.

حيث يعيش اليمن منذ أكثر من 7 سنوات. حرباً باردة، ومستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة من السعودية، والحوثيين المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

من هو وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي

في الواقع، وبعد الاستماع لوزارة الدفاع توضح تفاصيل حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع، لا بد من ذكر أن محمد الجرادي يعد من أبرز القيادات العسكرية الحكومية في اليمن. إضافة إلى أنه واحد من مؤسسي الجيش الوطني عام 2015. كما قاد خلال السنوات الماضية اللواء 81 مشاة، والذي شارك معه في معارك متعددة ضد تنظيمات الحوثيين في مأرب، ومديرية نهم الواقعة شرقي صنعاء. ومن خلال ما تم ذكره لحد الآن، نستدرك أن الجرادي واحد من أعمدة الحكومة اليمنية. واغتياله في أحد المناطق التابعة لها، يعد ضربة موجعة. وربما فوز بالنسبة للحوثيين المتربصين بسقوط أعمدة الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية.

من هو وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي
من هو وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي

وفي الختام لمقالتنا “وزارة الدفاع توضح تفاصيل حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي في مأرب“. نتمنى توصيل كل التفاصيل الواردة حتى الآن عن الحادثة.