من هو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وما سبب وفاة والدة الامير متعب؟
من هو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وما سبب وفاة والدة الامير متعب؟

سبب وفاة والدة الامير متعب، تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات نبأ وفاة والدة الأمير متعب بن عبد العزيز. وذلك بعد إعلان الديوان الملكي السعودي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء الموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر. على أن تُقام الصلاة عليها بعد صلاة عصر اليوم وفق ما أعلن الديوان الملكي. وتزايدت عمليات البحث حول من هي الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان والسيرة الذاتية لها. وكذلك سبب وفاة والدة الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز. ويقدم لكم موقعنا موقع منارة سورية خلال السطور القادمة سبب وفاة الأميرة منيرة وسيرتها الذاتية. وكذلك السيرة الذاتية للأمير متعب.

من هي الاميرة منيرة والدة الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

تزايدت عمليات البحث في الساعات الأخيرة عمن هومن هو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز ويكيبيديا. ومن هي والدته. ويعتبر الأمير متعب بن عبد العزيز الابن الثالث للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين من زوجته منيرة بنت العطيشان. تولى عدد من المناصب منها زارة الحرس الوطني السعودية وكذلك عضوية مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالمملكة العربية السعودية. حتى تم عزله من منصب الوزارة في شهر نوفمبر من عام 2017.

الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز
الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز

 

والدة الأمير متعب هي الأميرة منيرة ابنة محمّد ابن عَبد الله ابن تُركي العطيـشان. وهي الزوجة الرابعة للملك الرحل عبد الله بن عبد العزيز. ولكنها منفصلة عنه منذ زمن طويل وليس لها من الأبناء سوى ابن واحد وهو الأمير متعب. والدها محمّد العطيـشان مؤسس مديرية الشرطة وقائدها. وردًا على سؤال:

الأميرة منيرة من وين؟ فهي نشأت وترعرعت في قرية العليا بالسعودية.

قدمنا لك كذلك:الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي الجديد السيرة الذاتية.

من مقالاتنا أيضًا: الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي الجديد السيرة الذاتية.

الأمير متعب بن عبد العزيز

سبب وفاة والدة الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز

أعلن الديوان الملكي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء الموافق السادس عشر من شهر ربيع الآخر 1444 عن وفاة الأميرة منيرة. وحتى وقت كتابة تلك السطور لم يصدر بيانًا رسميًا بأسباب الوفاة. إلا أن عدد من المصادر قد أوضحت أن الأميرة مرت بوعكة صحية شديدة نقلت على إثرها إلى احدي المستشفيات بمدينة الرياض حتى وفاتها المنية مساء أمس الثلاثاء.

وفاة والدة الأمير متعب

ووفق ما أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية فسوف تُقام صلاة الجنازة على الأميرة منيرة والدة الأمير متعب بن عبد العزيز عقب صلاة عصر اليوم من مدينة الرياض حيث وافتها المنية. من مسجد الإمام تركي بن عبد الله.

قد يفيدك كذلك:من هو وزير الدفاع الجديد الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز .

قدمنا لك كذلك: من هي الأميرة ريم الوليد بن طلال ويكيبيديا.

 

في نهاية المقال قدمنا لكم سبب وفاة والدة الامير متعب. ومن هي الأميرة منيرة بنت العطيشان. ومن هو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز.