الحاجة الحمداوية ويكيبيديا
الحاجة الحمداوية ويكيبيديا

الحاجة الحمداوية ويكيبيديا، يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة المغربية الراحلة الحاجة الحمداوية، والتي تعتبر أحد أهم أيقونات الغناء المغربي. حيثُ اشتهرت الحمداوية من خلال أدائها للعديد من الأغاني الشعبية المغربية على أسلوب فن (العيطة)، والذي يعتبر من أقدم الفنون الغنائية في الثقافة المغربية على مر العصور. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري، للتعرف على، السيرة الذاتية للفنانة الحاجة الحمداوية وبيكيبيديا. وأبضا، أهم الأغاني الشعبية التي غنتها بفن العيطة. وسبب تصدرها للتريند العربي والمغربي اليوم على محرك البحث (جوجل) ووسائل التواصل الاجتماعي. وبالإضافة إلى، سبب ظهور صورتها أثناء البحث عبر جوجل اليوم.

الحاجة الحمداوية ويكيبيديا السيرة الذاتية

الحاجة أو الشيخة هو لقب يتم إطلاقه على المغنيات الشعبيات في المغرب العربي، وتحديدا فنانات العيطة المغربية، وتعد الحاجة الحمداوية أحد أهم وأبرز الفنانات في هذا الفن الترائي الجميل. واليوم وفي ذكرى ميلادها، ازدادت عمليات البحث من الجماهير العربية والمغربية عن السيرة الذاتية الحياة الشخصية للفنانة الشعبية الراحلة الحاجة الحمداوية، ولذلك نقدم لكم، أهم المعلومات عن الحاجة الحمداوية ويكيبيديا وأبرز النقاط التي مرت بها خلال مسيرتها الفنية من خلال الآتي:

  • الاسم عند الولادة: آيتا.
  • اسم الشهرة: الحاجة الحمداوية، وتعرف أيضا بالحجاجية الحمداوية المغربية.
  • الألقاب: حارسة البحر وفنانة الملوك وأيقونة العيطة.
  • فترة النشاط الفني: من خمسينات القرن الماضي وحتى عشرينيات القرن الحالي (7 عقود).
  • مكان الولادة: ولدت الحمداوية في حي درب السلطان (درب السلطان)، في مدينة الدار البيضاء المغربية، جنوب العاصمة الرباط.
  • تاريخ الولادة: ولدت الحاجة الحمداوية ويكيبيديا في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 28 أكتوبر 1930م.
  • تاريخ الوفاة: يوم الاثنين الموافق لتاريخ 5 أبريل 2021م (91 سنة).
  • الجنسية: المغربية.
  • الديانة: الإسلام.
  • المهنة: مغنية شعبية.
  • نوع الغناء: فن العيطة المغربية (فن تراثي).
  • الآلات الموسيقية: صوت بشري.
  • اللغة الأم: العربية.
  • اللغات المحكية: اللهجة المغربية واللغة الفرنسية.
  • الحاجة الحمداوية ويكيبيديا سبب الشهرة: أدائها للعديد من الأغاني الشعبية بنمط العيطة الترائي.

اقرأ أيضا: شاهد.. يوسف العماني يطرح أغنية الكبيدة وتعاون جديد مع ميريام فارس باللهجة المغربية

"<yoastmark

أهم أغاني الحاجة الحمداوية فن العيطة المغربية

لعل من أهم أغاني الحاجة الحمداوية الشهرية هي أغنية (هزو بينا العلام)، والتي تصف فيها شحوب وجه فتاة بعد معناتها مع حبيبها الذي هجرها، حيثُ تلاقي هذه الأغنية رواجا كبيرا في الوسط العربي بالرغم من صعوبة فهم اللهجة المغربية لدى الكثير من الشعوب العربية. وتبدأ هذه الأغنية بالمقدمة الشهيرية (هي هي جاية تخضار وتصفار)، والتي لها أثر إيقاعي جميل جدا على الأذن والقلب.

سبب تصدر الحاجة الحمداوية للتريند

وتصدرت الحاجة الحمداوية اليوم (التريتد) المغربي والعربي، وذلك بعد احتفال محرك البحث جوجل بذكرى ولادة هذه الأيقونة العظيمة. حيثُ لفت ذلك عددا كبيرا من الجماهير العربية والعالمية والذين أصابهم الفضول في معرفة المزيد من المعلومات عن الحاجة الحمداوية ويكيبيديا.

ظهور الحاجة الحمداوية على محرك البحث جوجل

في مبادرة جميلة من محرك البحث جوجل، تم تحديث الواجهة الرئيسية لمحرك البحث ووضع صورة تعبيرية للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية تعزف على آلة الدف (آلة موسيقية إيقاعية). والتي تعتبر من أهم الآلات في الأغاني العربية التراثية عامة والمغربية بشكل خاص. وفي خلفية الصورة ظهرت فرقة موسيقية تعزف الألحان على غناء الحاجة الحمداوية وسرعان ما بدأت عمليات البحث حول الحاجة الحمداوية ويكيبيديا بالازدياد حتى تصدرت التريند على مستوى العالم العربي.

قد يعجبك أيضا: مهرجان الجونة يعتذر من نجمي المغرب ريدوان ونعمان

ظهور الحاجة الحمداوية على محرك البحث جوجل
ظهور الحاجة الحمداوية على محرك البحث جوجل

 

إلى هنا، نصل إلى نهاية مقالنا حول “الحاجة الحمداوية ويكيبيديا“. حيثُ نشرنا لكم، أهم المعلومات عن الحياة الشخصية والمسيرة الفنية لأيقونة الغناء المغربية الراحلة الحاجة الحمداوية. وأيضا، أهم الأغاني الخاصة بهذه الفنانة الكبيرة والتي أتقنت فيها فن العيطة المغربية. وأيضا، سبب تصدر اسم الحاجة الحمداوية للتربند المغربي والعربي. وبالإضافة إلى ظهور الحاجة الحمداوية على محرك البحث جوجل في ذكرى ميلادها.