ما هو يوم التخضير في الكويت وموعد الاحتفال به 2022
ما هو يوم التخضير في الكويت وموعد الاحتفال به 2022

ما هو يوم التخضير في الكويت، تعرفوا من خلال موقع المنارة الإخباري على موعد يوم التخضير 2022 وما هي هذه المناسبة والتي تعود بالفائدة الكبيرة على الثروات الزراعية والحراجية في الدولة، وما هو موعد الاحتفال بها والأهداف الأساسية التي تسعى لتحقيقها وم اهي فوائد حملات التشجير والتي يشارك فيها عدد كبير من المواطنين الكويتيين بحماس وشغف للمساهمة في زراعة الأشجار والغراس في مختلف مناطق الدولة.

ما هو يوم التخضير في الكويت

ما هو يوم التخضير في الكويت، يتم في هذا اليوم إطلاق حملات التخضير وزراعة الأشجار في مناطق واسعة جدا في دولة الكويت. حيثُ يتم تولي المهام التنظيمية لهذا اليوم من قبل الهيئة العامة للشؤون الزراعية في الدولة. وذلك لتحديد المناطق التي ستنتشر فيها عمليات التخضير وبالإضافة إلى توفير المعدات والأدوات اللازمة والغراس التي سيتم زرعها أيضاً.

اقرأ أيضا: الإعلان عن موعد حفل اعتزال حارس المنتخب الكويتي نواف الخالدي

"ما

ما هو موعد الاحتفال بيوم التخضير 2022

ما هو موعد الاحتفال بيوم التخضير 2022، يتم الاحتفال بيوم التخضير في يوم السبت الموافق لتاريخ 15 أكتوبر 2022مـ و19 ربيع الأول 1444هـ. ويستمر هذا الاحتفال لأسبوع كامل وينته في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 21 أكتوبر 2022مـ و25 ربيع الأول 1444هـ. حيثُ تبدأ فعاليات هذه المناسبة بحملات تشجير واسعة تنتشر في مختلف مناطق الكويت يساهم فيها أعداد كبيرة من المواطنين في كل عام للمساهمة في إنجاز المهام الزراعية بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الزراعية.

ما هو  هدف يوم التخضير في الكويت

يسعى هذا اليوم إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي ترتكز في أساسها على دعم الثروة الحراجية في الدولة والحفاظ على الغابات والمساحات الخضراء وأيضا التعويض عن عمليات القطع والتي تستنزف الكثير من المساحات الخضراء في الدولة وإغناء الثروة الزراعية والمحافظة على المحميات الخضراء. وفيما يلي أهم هذه الأهداف:

  • استثمار الأراضي والمساحات الصحراوية بزراعة الأشجار والمحميات الخضراء.
  • استنبات المزيد من أنواع الثروات الحراجية في الكويت.
  • الحد من الأزمات المناخية وتلوث البيئة بسبب العوامل البشرية.
  • إثراء البيئة الزراعية في الكويت.
  • تحسين المناخ من خلال زيادة المساحات الزراعية في الدولة.

إليك أيضا: إصابة وزير الصحة الكويتي بفيروس كورونا

فوائد حملات التشجير في الكويت

فوائد حملات التشجير في الكويت، يتم الاستفادة من حملات التشجير في الكويت والتي تنطلق في يوم التشجير الكويتي وتستمر لمدة سبعة أيام متتالية في الكثير من المجالات التي تصب بشكل مباشر في مصلحة الدولة والمواطنين. وذلك بسبب الخيرات الوفيرة والتي يتم الحصول عليها من الثروات الزراعية والحراجية. وفيما يلي أهم فوائد حملات التشجير في يوم التخضير في الكويت:

  • التخلص من الغازات السامة والملوثة للهواء.
  • زيادة الثروة الزراعية.
  • الحد من التصحر وانجراف التربة.
  • المناظر الطبيعية الخلابة.
  • زيادة التنوع البيئي والزراعي في دولة الكويت.
  • تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والتي تدخل بشكل كبير في المجالات الصناعية والتجارية في الكويت.
فوائد حملات التشجير في الكويت
فوائد حملات التشجير في الكويت

 

ما هو يوم التخضير في الكويت، في هذا المقال الشرح المفصل عن يوم التخضير في الكويت، وموعد هذا اليوم ومواعيد الاحتفال بهذا اليوم في الكويت 2022، وأيضا أهداف يوم التخضير وفوائده وكذلك أهم فوائد حملات التشجير في الدولة والتي تقام في هذا اليوم.