نتائج القبول الموازي 2022 بالرقم الامتحاني موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية Pdf
نتائج القبول الموازي 2022 بالرقم الامتحاني موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية Pdf

نتائج القبول الموازي؛ بعد إعلان نتائج القبول الموازي في العراق 2022 في الجامعات والكليات العراقية. كثرت عمليات البحث من قبل الطلاب والطالبات وذويهم على نتائج القبول الموازي 2022. لمعرفة نتائج ترشيح التعليم الموازي 2022. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري، للتعرق على أسرع طريقة ممكنة لاستخراج نتائج القبول الموازي 2022 بالرقم الامتحاني وبالرابط المباشر ومن موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية PDF.

نتائج القبول الموازي 2022 بالرقم الامتحاني

نتائج القبول الموازي 2022 بالرقم الامتحاني؛ أعلنت وزارة التربية عن الانتهاء من إعداد النتائج. حيثُ تم رفعها مباشرة ليتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم بالرقم الامتحاني ومعرفة الجامعات والكليات التي يحق لهم الدخول إليها بموجب نظام التعليم الموازي في العراق بدءاً من العام الدراسي 2022-2023. ومن خلال الفقرات التالية ستعرض لكم كيفية الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 بالرقم الامتحاني فقط من خلال عدد من المواقع برابط سريع ومباشر. كما ويمكنكم أيضا التعليق بالرقم الامتحاني حيثُ سيتم إرسال النتيجة إليكم مباشرة من قبل فريق العمل.

اقرأ أيضا: نتائج القبول الموازي في العراق 2022 بالرقم الامتحاني epedu.gov.iq رابط موقع نتائج القبول الموازي

"<yoastmark

نتائج القبول الموازي 2022 من موقع نتائجنا

نتائج القبول الموازي 2022 من موقع نتائجنا؛ يتم الاستعلام عن النتائج من خلال موقع نتائجنا الإلكتروني بشكل مباشر وبطريقة مضمونة ومجربة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية انتقل مباشرة إلى موقع نتائجنا من هنا.
  • والآن مرر إلى الأسفل واختر(جميع نتائج 2022).
  • بعد ذلك حدد (نتائج القبول الموازي 2022).
  • والآن تصفح النتائج واضغط على (تنزيل) بجانب المحافظة المطلوب الاستعلام عن نتائجها.

نتائج القبول الموازي 2022 موقع وزارة التربية PDF

نتائج القبول الموازي 2022 موقع وزارة التربية PDF؛ كما ويمكن الاستعلام عن هذه النتائج مباشرة من خلال موقع وزارة التربية العراقية، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • أولا توجه إلى الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط المباشر عبر الضغط هنا.
  • والآن حدد قسم الخدمات الإلكترونية، واضغط على خيار (استعلام نتائج 2022).
  • بعد ذلك حدد المحافظة، ثم أدخل الرقم الامتحاني واضغط على (استعلام). وإذا كنت تريد تحميل ملف النتائج PDF؛ اضغط على (تنزيل) بجانب اسم المحافظة.

الشروط المطلوبة للقبول الموازي 2022

الشروط المطلوبة للقبول الموازي 2022؛ وضعت الوزارة هذه الشروط على جميع الطلاب الذين يريدون الدخول إلى الجامعات والكليات العراقية من خلال القبول الموازي وجاءت هذه الشروط حسب ما يلي:

  • يشترط على طلاب الموازي تحمل كامل النفقات الخاصة أثناء دراستهم في الجامعات والكليات العراقية.
  • يجب أن يستوفى الطالب جميع الشروط المتعلقة بالقبول المركزي أيضا.
  • يشترط ألا يكون قد مضى على تاريخ منحه الشهادة أكثر من سنتين دراسيتين.
  • إلغاء القبول السابق (المركزي، المباشر، الصباحي، المسائي، الأهلي).

مصاريف التعليم الموازي في العراق 2022

مصاريف التعليم الموازي في العراق 2022؛ يتحمل طلاب الموازي مصاريف التعليم على نفقتهم الخاصة، حيثُ يتم منحهم نسبة 25% من المقاعد الشاغرة في الكليات والجامعات العراقية، لقاء رسوم سنوية أعلى قيمة من رسوم التعليم المباشر، ولكنها أقل قيمة بكثير من رسوم التعليم في الجامعات الخاصة. عدا عن ذلك فإن طلاب الموازي يعاملون نفس معاملة طلاب التعليم المباشر في جميع الكليات والمعاهد العراقية.

الحد الأدنى للقبول الموازي 2022

الحد الأدنى للقبول الموازي 2022؛ حددت الوزارة الحدود الدنيا للقبول في برنامج التعليم الموازي لهذه السنة بعد إعلان نتائج القبول الموازي. حيثُ يمكن للطلاب التسجيل بالحديد الدنيا في مفاضلة ملء الشواغر التي تقيمها وزارة التربية. لتعديل دراستهم قبل بداية العام الدراسي 2022-2023. كما وأوضحت الوزارة إلى أن طلاب الموازي يحصلون على حدود دنيا أقل من نظرائهم في التعليم المباشر بمعدل يتراوح بين ثلاث درجات إلى ست درجات حسب الفرع أو الكلية.

معدل القبول الموازي في كلية إدارة الأعمال 2022

معدل القبول الموازي في كلية إدارة الأعمال 2022؛ تم تحديد معدل القبول الموازي في كلية إدارة الأعمال لهذا العام على أن يكون أقل من معدل القبول في التعليم المباشر بمقدار 6 درجات. حيث يمكن للطلاب الدخول إلى كلية إدارة الأعمال في أي من الجامعات العراقية في حال لم تنخفض معدلاتهم إلى أكثر من 6 درجات عن الحد الأدنى للقبول.

معدل القبول الموازي في كلية إدارة الأعمال 2022
معدل القبول الموازي في كلية إدارة الأعمال 2022

معدلات القبول في الكليات الطبية 2022

معدلات القبول في الكليات الطبية 2022؛ حددت الوزارة معدلات القبول الموازي في الكليات الطبية بعد إعلان نتائج القبول الموازي، بحيث تكون أقل من الحدود الدنيا للقبول في التعليم المباشر بثلاث درجات على الأكثر. وذلك في جميع الكليات والجامعات العراقية أيضا.

إليك أيضا: نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق عبر موقع وزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq جميع الجامعات

معدلات القبول 2022 في الجامعات العراقية

معدلات القبول 2022 في الجامعات العراقية؛ فيما يلي قائمة معدلات القبول في جميع الكليات الجامعية في العراق:

  • كليات الطب: أقل من الحد الأدنى للقبول المباشر بثلاث درجات.
  • كليات (طب الأسنان، والتمريض، والتقنيات الصحية والطبية)، والمعاهد التقنية الطبية: أقل من الحد الأدنى للقبول المباشر بثلاث درجات.
  • كليات الهندسة والمعاهد التقنية الهندسية: أقل من الحد الأنى للقبول المباشر بأربع درجات.
  • كليات العلوم: أقل من الحد الأدنى للقبول المباشر بخمس درجات.
  • باقي المعاهد والكليات: أقل من الحد الأدنى للقبول المباشر بست درجات.

إعادة مفاضلة القبول الموازي 2022

إعادة مفاضلة القبول الموازي 2022؛ أتاحت وزارة التربية العراقية الفرصة أمام جميع الطلاب والطالبات العراقيين للتعديل على رغباتهم في مفاضلة التعليم الموازي من خلال إعادة ترشيح الرغبات عبر مراجعة المراكز التي تم التسجيل من خلالها أو عن طريق الانتقال إلى موقع الوزارة عبر الضغط هنا. حيثُ يمكن للطلاب اختيار فرع آخر لدخوله بموجب التعليم الموازي بعد صدور النتائج شرط أن يتوافق مجموع درجاتهم مع الحدود الدنيا المتاحة لطلاب التعليم الموازي في العراق.

نتائج القبول الموازي؛ لعل نتائج الموازي هي أكثر ما يشغل الوسط العراقي خلال هذه الفترة، وذلك بسبب حماس الطلاب لمعرفة الكليات أو المعاهد التي سيدخلون إليها مع بداية العام الدراسي 2022-20223. لذلك أوضحنا لكم الطريقة الصحيحة والمضمونة للكشف عن هذه النتائج من موقع وزارة التربية العراقية ومن موقع نتائجنا أيضا.