الحصول على رخصة تعليم في الإمارات أهم الشروط المطلوبة
الحصول على رخصة تعليم في الامارات

الحصول على رخصة تعليم في الإمارات. حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات ملحوظة فيما يتعلق بالجانب التعليمي في البلاد، كما ساهمت الخطط المدروسة والأنظمة التي قامت وزارة التربية والتعليم بوضعها. وبتوجيهات من حكام الدولة، في رفع المستوى التعليمي لينافس الأنظمة التعليمية العالمية. كما شملت السياسة التي انتهجتها الدولة ضرورة أن يحصل من يرغب بالتدريس على رخصة تمكنه من أن يشغل منصب معلم.

سنقدم كامل التفاصيل حول الحصول على رخصة المعلم في الإمارات عن طريق موقع المنارة الإخباري

ما هي رخصة المعلم في الإمارات

فرضت وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة عام 2017، حصول المعلم على رخصة التعليم. وهي رخصة تسمح للمعلم بمزاولة المهنة في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في دولة الإمارات. وذلك من أجل رفع مستوى التعليم في الدولة. وأيضاً كي تتماشى سياسة الدولة مع المعايير العالمية في قطاع التعليم، وإتاحة الفرصة للحصول على كادر مميز من خلال إبراز المعلمين المتميزين، كما تعمل على حصر المعلمين منخفضي الأداء.ودعمهم عبر إلحاقهم بدورات تدريبية مكثفة وبرامج تأهيل وتطوير.

كما تطبق الوزارة إجراءات حازمة ومتشددة في تحديد شروط رخصة المعلم سعياً منها لتوظيف المعلمين الكفؤ. والوصول إلى مستوى رفيع في قطاع التعليم.

اقرأ أيضاً: دخول اختبار إمسات القياسي

أهم الشروط المطلوبة للحصول على رخصة تعليم في الإمارات

حتى يمكنك التأهل لوظيفة معلم (مدرس) في الهيئات التدريسية في مدارس دولة الإمارات، يجب أن تتمتع بدرجة بكالوريوس أو درجة جامعية (4 سنوات) أو أعلى في التخصص المطلوب. كما تنطبق هذه القاعدة على المدارس العامة والخاصة في الدولة، كما تتضمن الشروط الأخرى ما يلي:

شهادة حسن السيرة والسلوك (بحث الحالة الجنائية)، وشهادة لياقة طبية صادرة من دولة الإمارات، بالإضافة إلى الشهادة الجامعية الأصلية وشهادة للمؤهلات التعليمية.

كما يطلب شهادات مصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي. وسفارة الدولة التي صدرت الشهادة منها، ذلك في حال كانت الشهادة من إحدى الجامعات خارج الإمارات.

رخصة التعليم
رخصة التعليم

اقرأ أيضاً: التقديم على وظائف القوات البحرية السعودية

كيفية الالتحاق بالهيئة التدريسية في المداس الحكومية

من أجل الالتحاق بالهيئة التدريسية للتعليم في أحد المدارس الحكومية / العامة في دولة الإمارات. يتوجب على طالب الوظيفة تقديم الطلب عبر بوابة التوظيف التابعة لوزارة التربية والتعليم.

كيفية الالتحاق بهيئة التدريس في المدارس الخاصة

بالنسبة للالتحاق بالوظيفة في المدارس الخاصة في الإمارات، يجب على الراغب أن يتواصل مع إدارة المدرسة وتقديم الطلب لها. بعد الحصول على الموافقة المبدئية من المدرسة الخاصة. تقوم المدرسة برفع الأوراق المطلوبة للمعلم إلى وزارة التربية والتعليم من أجل التقييم والحصول على الموافقة النهائية.

في النهاية، ذكرنا لكم في هذا المقال ماهية رخصة التعليم، كما ذكرنا أهم الشروط المطلوبة للحصول على رخصة التعليم في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى طريقة الالتحاق بالهيئة التدريسية في المدارس الحكومية والخاصة.