من هو محمود كهربا ويكيبيديا – السيرة الذاتية
من هو محمود كهربا ويكيبيديا - السيرة الذاتية

من هو محمود كهربا ويكيبيديا؟ اللاعب الذي خطف أنظار الجمهور في ملاعب كرة القدم، هو محمود عبد المنعم سليمان، مصري الجنسية، ولد في 13 أبريل 1994، ولقب باسم محمود كهربا، هو لاعب كرة قدم محترف لعب في العديد من الفرق العالمية الشهيرة، إليكم السيرة الذاتية لمحمود كهربا.

من هو محمود كهربا ويكيبيديا السيرة الذاتية

بدأ محمود كهربا مسيرته في صفوف فريق الشباب مع النادي الأهلي في مصر، حيث شارك لأول مرة في الدوري المصري الممتاز مع إنبي، وذلك في عام 2011.

بعد ذلك انضم كهربا إلى فريق لوزيرن في الدوري السويسري الممتاز. وذلك في صفقة إعارة لعام 2013، لكنه ما لبث أن ترك النادي في شهر مارس 2014 بعد أن تم إنهاء عقده حيث قال “إن سلوك النادي غير اللائق”.

وبعد مرور موسم، عاد محمود إلى سويسرا. ولكن هذه المرة إلى نادي غراسهوبر زيوريخ. وذلك في صفقة إعارة استمرت لمدة ستة أشهر. عاد بعدها إلى مصر وانضم إلى نادي الزمالك، وساعد انضمامه النادي على الفوز بلقب الدوري الممتاز وكأس مصر بأول موسم له.

انضم محمود كهربا بعدها إلى فريق دوري المحترفين السعودي، وذلك على سبيل الإعارة، واستمرت لمدة موسمين اثنين، نجح فيهما في الفوز وقتها بكأس ولي العهد السعودي، بالإضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين.

بعد أن مثّل بلده مصر بالعديد من مسابقات الشباب، نجح بالفوز ببطولة أفريقيا للشباب تحت سن 20 عامًا، وفي ذلك الوقت تم ترفيعه للفريق الأول للمنتخب، لأول مرة في عام 2013، كما انضم للفريق المصري في كل من كأس الأمم الأفريقية 2017، وكأس العالم 2018.

ذكرت بعض المصادر عن زواج محمود كهربا من الإعلامية سارة خليفة. إلا أنه نفى الأمر خلال تصريحات له، بينما نشرت سارة صورًا لهما من عقد القران، ويذكر أن زواجهم استمر بضعة أشهر فقط قبل الانفصال.

من هو محمود كهربا ويكيبيديا
من هو محمود كهربا ويكيبيديا السيرة الذاتية

قد يهمك أيضًا: الأهلي المصري يعير كهربا لهاتاي سبور التركي لنهاية الموسم

معلومات عن اللاعب محمود كهربا

الوزن: 76 كيلو غرام.

الحالة الاجتماعية: أعزب.

عدد الأطفال: لا يوجد.

المؤهل الدراسي: معهد.

مركز اللعب: جناح,

الديانة: مسلم.

اسم اللاعب الكامل: محمود عبد المنعم عبد الحميد سليمان.

تاريخ الميلاد: 13 أبريل من عام 1994 في مصر، مدينة القاهرة.

الجنسية: مصري.

العمر: 28 سنة.

الطول: 1.82 م (5 قدم 11 1⁄2 بوصة).