السبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023
السبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023

السبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023، أصدرت وزارة التربية السورية التعليمات الخاصة بإجراء الاختبار الترشيحي لطلاب البكالوريا الأحرار، حيثُ يهتم بهذه التعليمات الطلاب المقبلين على امتحانات الشهادة الثانوية العامة من غير المسجلين في المدارس الثانوية التابعة للوزارة، لذلك يتم إجراء فحوصات ترشيحية لهم لاختبار مستواهم العلمي قبل السماح لهم بالدخول إلى امتحانات البكالوريا في سورية.

امتحان القبول لفحوصات الشهادة الثانوية، هو عبارة عن أسئلة مؤتمتة (اختياري) تشمل المنهاج الدراسي الخاص بالصف الأول الثانوي والثاني الثانوي. ويتم تصحيحها في المراكز الخاصة بالوزارة لتصدر نتائجها على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية. تابع معنا لمعرفة المزيد حول هذا الاختبار حيث سيقدم لكم موقع منارة سورية الإخباري كافة التفاصيل التي صرحت بها الوزارة من خلال تعليمات الخاصة بالسبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023 التي صرحت بها منذ عدة أيام.

السبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023

الهدف الرئيسي من هذا الفحص هو تحقيق التكافؤ في الفرص بين طلاب المدارس الثانوية والطلاب الأحرار للحصول على الشهادة الثانوية السورية. حيثُ أكدت الوزارة أن نظام السبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا يعمل على فحص قدرات الطلاب الراغبين بالتقدم على امتحانات الشهادة الثانوية واصطفاء المتميزين منهم وتأهيلهم للدخول إلى الامتحانات التي تقيمها الوزارة.

تشمل التعليمات الصادرة من الوزارة شروط التقدم للاختبار والأوراق المطلوبة للتسجيل بالاختبار، بالإضافة إلى موعد تقديم الاختبار ومجموعة من التعليمات الخاصة بالمراكز الامتحانية التي سيقام فيها الاختبار.

اقرأ أيضا: المدرسة السورية الذكية الافتراضية.. افتتاح أول مدرسة افتراضية في سوريةالسبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023

التسجيل على السبر الترشيحي 2022-2023

يتم التسجيل على الاختبار في الثانويات العامة التابعة للوزارة بشرط أن يسجل كل طالب في أحد الثانويات التابعة للمحافظة التابع لها. كما ويتم إجراء السبر الترشيحي للطالب في المركز الامتحاني الواقع ضمن محافظته والذي تحدده الوزارة.

يبدأ التسجيل على هذا الاختبار في يوم الأحد الموافق لتاريخ 18-9-2022 ولغاية يوم الخميس الواقع في 6-10-2022.

موعد السبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023

حددت الوزارة موعد فحص القبول للعام القادم ليكون في يوم السبت الموافق لتاريخ 15-10-2022، الساعة العاشرة مساءً. في جميع المراكز الامتحانية التابعة لوزارة التربية السورية، ولمدة ثلاث ساعات. كما وأشارت إلى أن الاختبار سيشمل جميع المواد المقررة لكل فرع على حدا.

تعليمات وزارة التربية للسبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023

التعليمات الخاصة بالسبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة هي مجموعة من الإرشادات والتوصيات الوزارية التي تنظم سير العملية الامتحانية للطلاب المقبلين على اختبارات فحص المستوى التي تؤهلهم للانتقال إلى امتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

التعليمات التي تصدرها الوزارة موجهة للطلاب، ولكن يوجد بعض التوصيات الخاصة بالمراكز الامتحانية والكادر التدريسي من المراقبين والإداريين المقيمين عليها. حيث تخصهم الوزارة بمجموعة من التعليمات التي تسهل عملهم وتضمن سير السبر بأفضل صورة ممكنة وتحقيق التكافؤ بين جميع المراكز الامتحانية في القطر. وفيما يلي سنقدم لكم كافة التعليمات التي أصدرتها الوزارة لهذا العام موضحة بالصور.

تابع القراءة: روابط تحميل الكتب المدرسية والأدلة لجميع الصفوف في سورية 2022-2023

"تعليمات

"تعليمات

"تعليمات

"تعليمات

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، حيثُ قدمنا لكم كافة التفاصيل حول السبر الترشيحي لامتحانات البكالوريا الحرة 2022-2023، بالإضافة إلى موعد التسجيل على السبر، وموعد تقديم السبر، كما وتم توضيح جميع التعليمات التي أصدرتها الوزارة بخصوص هذا الفحص الترشيحي. آملين أن نكون قد نجحنا في إيصال الفائدة وتزويدكم بجمبع بالمعلومات التي تبحثون عنها.