التأشيرة الخضراء والذهبية لإقامة الأجانب في الإمارات كامل التفاصيل
التأشيرة الخضراء والذهبية لإقامة الأجانب في الإمارات كامل التفاصيل

التأشيرة الخضراء والذهبية لإقامة الأجانب في الإمارات، بعد اللوائح الجديدة التي أصدرتها هيئة الهوية والجنسية في الإمارات، تعرَّف على المزايا التي مُنِحَت للحاصلين على التأشيرة الخضراء والذهبية في البلاد. ومن يمكنه الحصول على تصريح رسمي لامتلاك الإقامة الذهبية أو الإقامة الخضراء والاستفادة من هذه الميزات. والمزيد من التفاصيل حول الدخول والإقامة بموجب التأشيرات الجديدة والفرق بين التأشيرة الذهبية والتأشيرة الخضراء في الإمارات العربية المتحدة.

التأشيرة الخضراء والذهبية لإقامة الأجانب في الإمارات

في بيان صادر عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية نطق به اللواء سلطان يوسف النعيمي المدير العام لشؤون الإقامة، تم توضيح أنَّ اللوائح التي أصدرتها الهيئة تشمل تحديثات جديدة على نظام العمل بالتأشيرات الخضراء والذهبية في بلاده، وجاء ذلك في إطار دعم التنمية المستدامة وتغذية التنوع الاقتصادي من خلال جذب الكفاءات والخبرات العالمية للعمل في الإمارات والمساهمة في رفع مستوى الاقتصاد وتعزيز الإنتاج.

وجاء في نفس البيان أنَّ التعديل على التأشيرات الخضراء والذهبية الخاصة بإقامة الأجانب أضاف عدداً من الأنواع الجديدة لتشمل شريحة أكبر من رواد الأعمال والفنيين والخبراء والعلماء والمبدعين والمستثمرين والمزيد. ليحصلوا على تأشيرات جديدة بإجراءات بسيطة وميزات واسعة تساعدهم في عيش تجربة مميزة أثناء إقامتهم على الأراضي الإماراتية.

وكانت قد أعلنت الهيئة عن تاريخ بدء العمل باللوائح الجديدة ليكون في اليوم الثالث من أكتوبر القادم. هذا وأشارت إلى أنَّ اللوائح تتضمن تحديثات كبيرة على جميع أنواع التأشيرات والإقامات المعتمدة في البلاد وخصوصاً التأشيرة الخضراء والتأشيرة الذهبية. بالإضافة إلى بعض التعديلات الأخرى على الأوضاع الاجتماعية للمغتربين وأسرهم في الخارج. بما يسهم في رفع وتحسين جودة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا: الإمارات تعلن عن تعديلات تتعلق بدخول وإقامة الأجانب ومدة بقائهم داخل الدولة بعد انتهاء إقامتهم أو إلغائها

التأشيرة الخضراء والذهبية لإقامة الأجانب في الإمارات كامل التفاصيل
التأشيرة الخضراء والذهبية لإقامة الأجانب في الإمارات كامل التفاصيل

منظومة التأشيرات المحدثة لإقامة الأجانب في الإمارات

وعن تفاصيل التحديثات الجديدة على التأشيرة الخضراء والتأشيرة الذهبية لإقامة الأجانب والمغتربين، أكّد اللواء خميس الكعبي المدير العام للخدمات المساندة في الهيئة أنَّ بلاده قد نجحت في تطبيق جميع الإجراءات والتحضيرات اللازمة لإطلاق منظومة التأشيرات الجديدة في مطلع الشهر القادم بما يضمن الإنجاز التام للمعاملات وتلبية كافة المتطلبات بأحسن صورة ممكنة لمنح المقيمين المزيد من الراحة والسعادة وتحقيق طموحاتهم وآمالهم بالإقامة والاستقرار في دولة الإمارات حيث يتوفر لهم جميع سبل الرفاهية والعمل والاستثمار.

قد يهمك أيضا: وظائف وزارة التربية والتعليم بالإمارات 2021 للمدرسين وباقي التخصصات مع طريقة التقديم

منظومة التأشيرات المحدثة لإقامة الأجانب في الإمارات
منظومة التأشيرات المحدثة لإقامة الأجانب في الإمارات

وفي الختام تذكير بالمعلومات التي تم طرحها في هذا المقال، حيثُ قدَّم لكم موقع منارة سورية الإخباري موجز مفصَّل عن التأشيرة الخضراء والذهبية لإقامة الأجانب في الإمارات. بالإضافة إلى أبرز التحديثات التي صرَّحت بها الجهات الرسميَّة في الإمارات حول اللوائح الجديدة لمنظومة التأشيرات التي سيبدأ العمل بموجبها مع بداية الشهر القادم. آملين أن نكون قد ساهمنا في إيصال المعلومات الغنيَّة والمفيدة للجميع.