وفاة الفنان القدير بسام لطفي.. تعرف على مسيرته وأبرز أعماله
وفاة الفنان القدير بسام لطفي.. تعرف على مسيرته وأبرز أعماله

وفاة الفنان القدير بسام لطفي عن عمرٍ ناهز الـ 82 سنة، هو الخبر الذي استيقظ عليه الشعب السوري صباح اليوم الجمعة 19 – 8 – 2022. حيث لا يزال الشعب لم يفق من صدمة وفاة القديرة أنطوانيت نجيب منذ يومين. لذلك، وكتقديرٍ لذكرى الراحل بسام لطفي، دعونا نتعرف على مسيرته الفنية وأبرز أعماله.

وفاة الفنان القدير بسام لطفي

نودع اليوم قامةً أخرى من قامات الدراما السورية الذين تركوا بصمةً لن تنسى أبدًا، وهو الفنان القدير بسام لطفي. فقد توفي الفنان القدير السوري “بسام لطفي” صباح اليوم الجمعة، وقد نعت نقابة الفنانين السوريين رحيل الفنان بسام لطفي. كما أشارت إلى أنها ستوافي الناس لاحقًا بمواعيد التشييع والدفن والتعزية.

وفاة الفنان القدير بسام لطفي

من هو بسام لطفي

بسام لطفي هو ممثل فلسطيني الأصل، ترعرع في حضن سوريا. كما أن اسمه الحقيقي هو بسام لطفي أبو غزالة، ولد في مدينة “طولكرم” في فلسطين بتاريخ الأول من كانون الثاني عام 1940. ولكن بسبب حرب عام 1948 قام جيش الإنقاذ السوري بإنقاذه وأخذه إلى الأراضي السورية ليكبر بها. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر بسام لطفي أحد مؤسسي الدراما السورية، ويعتبر من أبرز الممثلين العربيين. ومن الجدير بالذكر أنه يملك ثلاثة أولاد، أكبرهم هو الممثل إياس أبو غزالة.

اقرأ أيضًا: وفاة الفنانة السورية الكبيرة أنطوانيت نجيب.. تعرف على مسيرتها وأبرز أعمالها.

مسيرة بسام لطفي

في الواقع، لقد بدأ الفنان الراحل بسام لطفي مسيرته في العاصمة السورية دمشق عام 1957 على خشبة المسرح القوميّ. ومن ثم بدأت مسيرته بالازدهار وتألق في الكثير من الأعمال القديمة والحديثة. كما شارك في العديد من الأدوار التمثيلية في السينما والإذاعة والتلفزيون. ويذكر أن آخر عملٍ شارك فيه كان عام 2020 وهو حارس القدس.

مسيرة بسام لطفي

أبرز أعمال الفنان الراحل بسام لطفي

يذكر أن أول عملٍ شارك به على التلفزيون كان مسلسل التغريبة الفلسطينية، وصولًا إلى مسلسل حارس القدس فقد شارك في أكثر من 63 مسلسل، وفي 14 فلم، وثلاث مسرحيات. بينما أبرز أعماله كان دور “أبو شريف” في مسلسل يوميات مدير عام، وفي مسلسل بطل من هذا الزمان، مسلسل إخوة التراب، وأخيرًا مسلسل نهاية رجل شجاع. بالإضافة إلى ذلك، فقد شارك في الولادة من الخاصرة، شركاء يتقاسمون الخراب، بانتظار الياسمين، كوم الحجر، شوارع الشام العتيقة، رجال الحسم، القربان، أنت عمري، أهل المدينة وغيرها الكثير من الأعمال الأخرى…