موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022 – 2023 طريقة وشروط التسجيل
موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022 - 2023 طريقة وشروط التسجيل

موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023 طريقة وشروط التسجيل، خدمات جامعة الأزهر، اختبارات القدرات جامعة الأزهر، طريقة التقديم لاختبارات القدرات في جامعة الأزهر، جامعة الأزهر، التقدم لاختبارات القدرات 2022 أزهر، شروط التسجيل أزهر، موعد اختبارات القدرات أزهر، استمارة الكشف الطبي أزهر، طلب الالتحاق بجامعة الأزهر، كليات جامعة الأزهر، جامعة الأزهر بدمياط الجديدة، موعد التقدم لاختبار القدرات أزهر 2022 2023، العام الدراسي الجديد أزهر، اختبارات القدرات الجامعية أزهر، جامعة الأزهر قنا، جامعة الأزهر سوهاج، كليات الأزهر علمي، كليات الأزهر أدبي، موعد الالتحاق بجامعة الأزهر، موعد التقدم إلى جامعة الازهر، شروط التسجيل بجامعة الأزهر، موعد اختبارات القدرة في جامعة الأزهر 2022 – 2023، رابط التقديم لجامعة الأزهر، الرابط الإلكتروني للتقديم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر.

موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023 طريقة وشروط التسجيل حسبما أعلنت جامعة الازهر الشريف للعام الدراسي الجديد 2022 – 2023. بعد أن تم الانتهاء من التقديم إلى امتحانات الثانوية العامة في مصر، أعلنت جامعة الازهر الشريف عن موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر وطريقة التسجيل وشروط التسجيل. وذلك بهدف منح بعض الوقت للطلاب الراغبين بالالتحاق إلى جامعة الأزهر الشريف. وبالتالي من أجل استعدادهم للتقدم إلى اختبارات القبول والقدرات التي توفرها الجامعة.

موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023

حسبما جاء في إعلان جامعة الأزهر الشريف، فقد أشار نائب الجامعة لشؤون التعليم السيد الدكتور محمد الشربيني إلى موعد بدء اختبارات القدرات في جامعة الأزهر. وذلك بهدف جعل الطلاب على أهبة الاستعداد من أجل تقديم الاختبارات والالتحاق بكليات هذه الجامعة. بالإضافة إلى ذلك، فقد أشار الدكتور الشربيني يوم الأربعاء المنصرم الموافق لعشرين يوليو 2022 إلى التأكيد على تعميم الخبر الخاص بموعد اختبارات القدرات. حيث أعلن أن موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023 سيكون في نهاية الشهر الجاري، أي في الثلاثين من يوليو عام 2022. بناء على ذلك، يجب على الطلاب تحضير كافة المستندات اللازمة للتقديم، وتحضيرهم للاختبارات بما يرضي رغبتهم بالالتحاق بالكليات التي يحبونها.

عدد كليات جامعة الأزهر

يبلغ عدد كليات جامعة الأزهر في القاهرة عاصمة مصر حوالي ثلاث عشرة كلية، تتوزع على كامل مساحة القاهرة. بينما تتوزع باقي الكليات على بقية المحافظات المصرية، والتي يبلغ عددها حوالي اثني وثلاثين كلية. بالإضافة إلى الكليات الموجودة في القاهرة. بناء على ذلك، يمكننا الخلوص إلى أن عدد كليات جامعة الأزهر الشريف في مصر خمس وأربعون كلية.

اقرأ أيضًا: ضوابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022.

عدد كليات جامعة الأزهر

موعد انتهاء التقديم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر

بعد أن ذكرنا لكم موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023 والذي من المقرر أن يبدأ في نهاية شهر يوليو الجاري 30/7/2022. بناء على ذلك، فإن موعد انتهاء التقديم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر سيكون في التاسع عشر من شهر أغسطس القادم 2022.

قد يهمك أيضًا الاطلاع على: موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022 – 2023 طريقة وشروط التسجيل.

رابط التقديم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر

يمكن لكافة الطلاب الراغبين في التقدم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر أن يتقدموا من خلال الرابط الذي وفرته الجامعة على مواقع الويب. كما يمكنهم من خلال هذا الرابط الاطلاع على موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023 من خلال هذا الرابط.

رابط التقديم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر

طريقة التقديم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر

وفقًا لإعلان نائب رئيس جامعة الأزهر السيد الدكتور محمد الشربيني، فإن طريقة التقديم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر تتم من خلال الرابط الذي وفرته الجامعة للطلاب الراغبين بالتقديم إليها. وذلك وفق الموعد المحدد لاختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023.

شروط التسجيل بجامعة الأزهر

وهي الشروط الواجب توافرها في الطلاب الراغبين بالالتحاق بالكليات التابعة لجامعة الأزهر. وهي:

  • أن يكون الطالب المتقدم للجامعة مسلمًا.
  • أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة.
  • حصل على الشهادة الثانوية في مدة أقصاها سنتين.
  • معدل الطالب مقبول للتقدم للجامعة.

رسوم التسجيل باختبارات جامعة الأزهر

وفقًا لما جاء في البيان الصادر عن نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور الشربيني، فإن الرسوم المطلوبة للتسجيل في اختبارات جامعة الأزهر الشريف هي 200 جنيه مصري للاختبار الواحد. كما يمكن للطالب التقدم إلى أكثر من امتحان وفقًا للكلية الراغب في الدراسة فيها.

في الختام، لقد قدمنا لكم في هذا المقال موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023، مع الطريقة وشروط التسجيل. ونتمنى لجميع الطلاب الراغبين في التقدم إلى جامعة الأزهر أن ينجحوا باختبارات القدرات ويدخلون الكليات التي يرغبون بها.

موعد اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2022- 2023 طريقة وشروط التسجيل، خدمات جامعة الأزهر، اختبارات القدرات جامعة الأزهر، طريقة التقديم لاختبارات القدرات في جامعة الأزهر، جامعة الأزهر، التقدم لاختبارات القدرات 2022 أزهر، شروط التسجيل أزهر، موعد اختبارات القدرات أزهر، استمارة الكشف الطبي أزهر، طلب الالتحاق بجامعة الأزهر، كليات جامعة الأزهر، جامعة الأزهر بدمياط الجديدة، موعد التقدم لاختبار القدرات أزهر 2022 2023، العام الدراسي الجديد أزهر، اختبارات القدرات الجامعية أزهر، جامعة الأزهر قنا، جامعة الأزهر سوهاج، كليات الأزهر علمي، كليات الأزهر أدبي، موعد الالتحاق بجامعة الأزهر، موعد التقدم إلى جامعة الازهر، شروط التسجيل بجامعة الأزهر، موعد اختبارات القدرة في جامعة الأزهر 2022 – 2023، الرابط الإلكتروني للتقديم لاختبارات القدرات جامعة الأزهر.