موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي..وجوائز تفوق ١٠٠ مليون دولار

موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي، وجوائز تفوق ١٠٠ مليون دولار. سنقدم لكم من موقع منارة الإخباري كل ما ترغب في معرفته عن بطولة دوري السوبر الإفريقي، وموعد انطلاق البطولة، نظام البطولة بالإضافة إلى جوائزها المالية التي تم توفيرها.

انطلاقة دوري السوبر الافريقي 2022

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي بشكل رسمي حول انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي، عقب اعتماد المكتب التنفيذي في “كاف” للبطولة.

أضاف موتسيبي في المؤتمر الصحفي بعد الاجتماع الذي عقد في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “اعتمد كاف دوري السوبر الإفريقي، و يتبقى إضافته لمسابقات الأندية في النظام الأساسي”.

وقال أيضًا أنه سيتم ضم دوري السوبر الإفريقي إلى النظام الأساسي في الجمعية العمومية العادية للاتحاد، والتي قرر إقامتها في تنزانيا الموافق 10 أغسطس المقبل

دوري السوبر الإفريقي كان أحد الأمور التي يخطو إليها موتسيبي منذ تولى منصبه في رئاسة “كاف” في آذار 2021، ومن المتوقع أنه يسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفه.

ما هي بطولة دوري السوبر الإفريقي

دوري السوبر الإفريقي
دوري السوبر الإفريقي

بطولة دوري السوبر الإفريقي هو النادي الأول الذي رغب بإقامة دوري السوبر الإفريقي، حيث كان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وذلك عقب فترة وجيزة من انهيار مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي.

كان إنفانتينو في نوفمبر 2019، يقيم زيارة للكونغو لحضور حفل مرور 80 عامًا على تأسيس نادي مازيمبي، ووقتها قام إنفانتينو بطلب من رئيس “فيفا” بإعلان موعد البطولة.

حيث قال إنفانتينو بحديثه أنه سيضع أفضل 20 نادي إفريقي في بطولة مشابهة لبطولة الدوري، وهذا الأمر من سيحقق عوائد مالية قد تتجاوز 200 مليون دولار أمريكي، ويمكن أن تكون البطولة واحدة من أفضل 10 بطولات في العالم كله.

وعاود إنفانتينو للحديث عن البطولة مرة أخرى عندما كان متواجد في الرباط في مطلع عام 2020، وبعد الحديث الطويل مع عدد من الأفراد في المنظمة الإفريقية لكرة القدم، بدأ الكاف بأول مناقشات له حول البطولة.

ومع تولي موتسيبي رئاسة “كاف” أخذ هذا المقترح بعين الاعتبار، وعمل بقدر ما يستطيع في سبيل إخراج البطولة إلى النور وتحقيق مكان أسمى في عالم كرة القدم على مستوى عالمي.

 موعد دوري السوبر الإفريقي

تبعًا لتصريحات رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في المؤتمر الصحفي الأخير، فإن دوري السوبر الإفريقي سيتم الإعلان عن انطلاقه خلال منافسات موسم 2023. حيث سيكون دوري السوبر الإفريقي هو البطولة الأكثر أهمية والأكبر في قارة إفريقيا.

كما أكد “كاف”، فى تصريح له في اليوم الأحد، أن إقامة نهائي دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب مع بداية نسخة 2023.

قدم لكم موقع منارة الإخباري كافة التفاصيل حول موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي الذي أعلن عم تقديمه جوائز تفوق ١٠٠ مليون دولار للفائزين.

قد يهمك أيضًا: جدول ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات اليوم الخميس 23- 6-2022 والقنوات الناقلة