جدول دورة العاب البحر المتوسط 2022..فعاليات يوم الاثنين

جدول دورة العاب البحر المتوسط 2022..فعاليات يوم الاثنين 4-7-2022، حيث تستمر المنافسات على دورة العاب البحر التي تقام في دولة الجزائر مع مشاركة عدد من دول الأخرى. سنقدم لكم المزيد من التفاصيل في هذا المقال من موقع منارة الإخباري.

جدول دورة العاب البحر المتوسط 2022 وفعاليات يوم الاثنين

العاب البحر المتوسط 2022
العاب البحر المتوسط 2022

لقد تم تحديد جدول فعاليات العاب البحر المتوسط اليوم على الشكل الآتي:

  • الفعالية الأولى بدأت منذ تمام الساعة الثامنة ونصف صباحاً في الجزائر، وكانت من نوع رياضة مبارزة السلاح (الشيش).
  • أما الفعالية الثانية كانت في التاسعة والنصف صباحاً من نوع مباريات الكرة الطائرة.
  • وفي تمام الساعة العاشرة بتوقيت الجزائر، ستقام مباريات كرة اليد بلقاء بين سلوفينيا ضد اليونان. كما ستلعب أيضاً مصر ضد مقدونيا الشمالية في مباراة كرة يد أخرى ستبدأ الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.
  • كما ستطلق عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الجزائر أيضاً منافسات السباحة ورفع الأثقال.
  • إن مباريات ومنافسات كرة القدم سنتهي اليوم ضمن دورة العاب البحر المتوسط 2022. حيث ستكون المواجهة اليوم بين المغرب وتركيا في تمام الساعة الخامسة بتوقيت الرباط.

إليك أيضاً: مسابقة التربية والتعليم 2022 التخصصات المطلوبة وشروط التقديم

دورة العاب البحر المتوسط 2022

انطلقت دورة ألعاب البحر المتوسط لهذا العام 2022 الصيفية في دولة الجزائر. حيث كان الموعد الرسمي لبدايتها في تاريخ 25-6-2022، حيث ستبقى مستمرة حتى نهاية يوم 6-7-2022. وتضم فعاليات البحر المتوسط أكثر من 24 رياضة متميزة مثل كرة اليد وكرة القدم، وكرة التنس، والجودو، والملاكمة، وألعاب أخرى مميزة.

القنوات الناقلة لالعاب البحر المتوسط

تقوم العديد من القنوات العربية ببث فعاليات هذه المسابقة يومياً، وذلك بما يضمن نقل الفعاليات لكافة الدول العربية والخليج العربي، وإن هذه القنوات هي:

  • بي إن سبورتس في قطر
  • ون تايم سبورتس في مصر: التردد 11861/27500 على قمر النايل سات
  • قناة الجزائرية الرابعة: التردد 11679/27500 على قمر نايل سات
  • قناة الجزائرية السادسة: التردد 11680/27500 على قمر النايل سات.
  • الشركة الوطنية للإعلام بالمغرب

الدول المشاركة في فعاليات البحر الأبيض المتوسط

 

العاب البحر المتوسط 2022
الدول المشاركة في فعاليات البحر الابيض المتوسط

تشارك العديد من الدول العربية في فعاليات البحر الابيض المتوسط للعام الحالي وابرزها دول شرقي أفريقيا، وعدد من دول غرب اسيا المطلة على البحر.

حيث إن الدول العربية المشاركة في الفعاليات هي: مصر والجزائر وسوريا وليبيا، وتونس والمغرب. كما تشارك أيضاً عدد من دول الاوربية الكبرى المشهورة في مجال الرياضة مثل فرنسا والبانيا وإسبانيا والبرتغال بالإضافة إلى إيطاليا، واليونان، وصربيا.

اقرأ أيضًا: موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 2022-1443 حسب تحديد المركزي السعودي

ترتيب العرب في دورة 2022

يتصدر ترتيب العربي دولة الجزائر المضيفة للمسابقة، والمشاركة في عدد من العاب الرياضية. حيث تظهر في المركز الرابع بالترتيب العالمي ضمن الفعاليات، وذلك بامتلاكها حوالي 19 ميدالية ذهبية.

كما وتأتي مصر في المركز الثاني ضمن ترتيب العربي في الفعاليات، والترتيب السابع عالميا، وذلك بحصولها على 11 ميدالية ذهبية. ومن ثم يأتي بعدها تونس وتليها المغرب ثم سوريا وأخيراً ليبيا.

إلى هنا نكون قد استعرضنا لكم أبرز وأهم الفعاليات التي ستقام اليوم في العاب البحر المتوسط 2022، بالإضافة إلى معلومات عامة عن هذه المسابقة