وقف حركة تداول الذهب في مصر هل هو قرار حقيقي؟ بيان رسمي يوضح الأمر!
وقف حركة تداول الذهب في مصر

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري تفاصيل قرار وقف حركة تداول الذهب في مصر، هل قرار ايقاف تداول الذهب في مصر حقيقي أم لا؟ حيثُ أصدرت شعبة تجارة المجوهرات في مصر صباح اليوم الاحد الموافق 8 مايو قرار يوضّح حقيقة الأمر، تابع معنا لتتعرف على تفاصيل القرار.

وقف حركة تداول الذهب في مصر

"<yoastmark

حيثُ صرّحت شعبة تجارة المجوهرات العامة في الجمهورية العربية المصرية في اتحاد الغرف التجارية المصريّة، بالإضافة إلى الشعبة العامة لتصنيع المعادن النفسية في اتحاد الصناعات العام، عدم صحّة القرار الذي تم تداوله من قبل العديد من مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، والذي يقضي إلى وقف حركة تداول الذهب في مصر، والذي يعود “حسب مواقع التواصل” إلى اضطرابات في سوق الذهب المصري، بالإضافة إلى عدم الامكانية للسيطرة على اسعاره.

كما أكدت المصادر في بيانٍ صحفي رسميّ، أن الشائعات المتداولة على العديد من المواقع الاجتماعية الخاصة. بوقف حركة بيع الذهب في مصر، تم نشره من قبل شركات وهميّة غير معروفة، وأيضا غير مسجلة لدى شعبة المجوهرات المصرية.

– اقرأ أيضا: بدء قرار توطين المهن الجديدة في السعودية وحظر العمل على غير السعوديين

ومن الجدير بالذكر، أن الشعبتان قد صرّحتا أيضا، أنه لا يوجد أي صحة على الاطلاق للشائعات الموردة ضمن هذا البيان. وأكدتا أيضا أنه لم يتم ايقاف بيع وشراء الذهب في مصر من قبل أي محل صياغة. مشيرتان إلى ان ما جاء ضمن هذه الشائعات ان عدم الشفافية في تسعير الذهب في مصر يأتي من قبل شعبة المجوهرات، أيضا لا يوجد أساس له.

قرار ايقاف بيع الذهب في مصر

قرار وقف بيع الذهب في مصر
قرار وقف بيع الذهب في مصر

كما أشار البيان أيضا إلى ان عملية تسعير الذهب في مصر خارجة عن الإرادة. وهي تخضع لمعايير وعمليات دقيقة تتبع العرض والطلب في السوق المصرية. وهذا وفق سعر وقية الذهب في البورصة العالمية، وأكد البيان أيضا على أن مثل هذه الشائعات هدفها الوحيد هو الاضرار. في مصلحة الاقتصاد المصري، وأشارت إلى اتباعها لكافة الاجراءات القانونية اللازمة ضد جميع الناشرين لهذه الشائعات.

– اقرأ المزيد: ارتفاع كبير في اسعار الحديد والاسمنت اليوم في مصر

أمّا ومن جانبه، صرّح “إيهاب واصف” رئيس الشعبة العامة لتصنيع المعادن الثمينة في غرفة الصناعات المعدنية في مصر. ان المرجع الوحيد الذي يحدد اسعار وعمليات الذهب في مصر هو العرض والطلب. ضمن السوق المصرية فقط، وأكد ان الاسواق حاليا تشهد علميات طلب شديدة على الذهب.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “وقف حركة تداول الذهب في مصر” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع الاخباري تفاصيل قرار وقف بيع الذهب في مصر، كما وضعنا لكم القرار الرسمي الصدار عن شعبة المجوهرات في مصر، والذي يوضح قرار ايقاف حركة تداول الذهب في مصر، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.