انطلاق امتحانات الصف الخامس الابتدائي في مصر للفصل الدراسي الثاني 2022
امتحانات الصف الخامس الابتدائي

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري تفاصيل قرار انطلاق امتحانات الصف الخامس الابتدائِي في مصر للفصل الدراسي الثاني 2022،بالإضافة إلى وضع جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022، في محافظتي الجيزة والقاهرة.

انطلاق امتحانات الصف الخامس الابتدائي في مصر

"انطلاق

صرّح وكيل وزارة التربية والتعليم في البحر الأحمر “هشام منير” في مقابلة صحفيّة، ان تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي في مصر سوف يبدأون امتحانات الصف الخامس الابتدائِي اليوم السبت 7 مايو وحتى تاريخ 9 مايو، فيما أكّد ان جميع المدارس في البحر الأحمر ضمن الإدارات التعليميّة الرسميّة على أتم استعداد لاستقبال الطلاب بهدف أداء امتحانات الترم الثاني (الدور الأول) للعام الدراسي 2022. كما أوضح “منير” أيضا أن الغرفة المركزية في المديرية تتواصل على مدار الساعة مع جميع الجهات التعليمية بهدف حل أي مشكلة قد تؤخّر العملية الامتحانية.

إليك أيضا: من هم زوجات ابو هشيمة؟ كم مرة احمد ابو هشيمة متزوج؟

أمّا بالنسبة إلى امتحانات الصف الرابع الإبتدائي سوف تبدأ في الفترة الواقعة بين 8 مايو إلى 12 مايو، فيما يكون أول يوم لامتحانات الصف السادس الإبتدائي الترم الثاني في مصر هو 10 مايو واليوم الاخير 12 مايو، حيثُ يؤدي طلاب الصفين الأول والثّاني في المرحلة الاعدادية امتحاناتهم خلال المدة الزمنية بين 7 مايو إلى 12 مايو.

امتحانات الصف الخامس الابتدائي

"<yoastmark

كما أكّد “منير” على إتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية بدءاً من التعقيم والتطهير وتنظيف المراحيض في المدارس بشكلٍ يوميّ. قبل وبعد الانتهاء من الامتحانات الدراسيّة.

اقرأ أيضا: كم تبلغ ثروة احمد ابو هشيمة 2022 وماذا يعمل في حياته؟

ومن الجدير بالذكر أن طلاب الخامس الابتدائي في مصر سوف يبدأون امتحاناتهم خلال الفترة الواقعة بين 7 إلى 9 مايو،

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائِي الفصل الثاني الجيزة 

  • تبدأ الامتحانات اليوم السبت الموافق 7 مايو “امتحان مادة اللغة العربية” – المدة الزمنية: ساعتين ونصف. أمّا امتحان التربية الاسلامية: ساعة ونصف.
  • ثاني يوم للامتحانات يوم الاثنين الموافق 9 مايو “امتحان مادة الرياضيات والدراسات الاجتماعية” – المدة الزمنية: ساعة ونصف.
  • اليوم الاخير للامتحانات هو الاربعاء الموافق 11 مايو “امتحان مادة اللغة الأجنبية والعلوم” – المدة الزمنية: ساعة ونصف.

جدول امتحانات الصفّ الخامس الابتدائِي الفصل الثاني القاهرة 

  • تبدأ الامتحانات اليوم السبت الموافق 7 مايو “امتحان مادة اللغة العربية” – المدة الزمنية: ساعتين ونصف، أمّا امتحان التربية الاسلامية: ساعة ونصف.
  • ثاني يوم للامتحانات يوم الاثنين الموافق 9 مايو “امتحان مادة الرياضيات والدراسات الاجتماعية” – المدة الزمنية: ساعة ونصف.
  • اليوم الاخير للامتحانات هو الاربعاء الموافق 11 مايو “امتحان مادة اللغة الانجليزية والعلوم” – المدة الزمنية: ساعة ونصف.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “امتحانات الصف الخامس الابتدائي” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع الاخباري تفاصيل انطلاق امتحانات الصف الخامس الابتدائي في مصر بدون أي مشاكل أو عراقيل، بالإضافة إلى ذكر دول امتحانات الصفّ الخامس الابتدائِي للفصل الثاني 2022.