الذهب مدريدي.. ريال مدريد يحصد لقب السوبر الإسباني بالرياض

[ad_1]

استطاع ريال مدريد أن يحصد لقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتلتيك بيلباو، وذلك خلال المبارة التي جمعتهما اليوم 16 يناير 2022، على أراضي الرياض، بهدفين نظيفين مقابل لاشئ في المبارة النهائية.

وبعد هذا الإنجاز استطاع ريال مدريد أن يرفع عدد كؤوسه في السوبر الإسباني لـ12، لينافس غريمه “برشلونة” صاحب الـ13 لقبا بفارق لقب واحد، وظهر الكرواتي “لوكا مودريتش” في الدقيقة 38 عقب تسديده لهدف في مرمى أتليتك بلباو، وهو يحتفل فرحًا بالهدف الأول وسط تفاعل زملائه.

وفي الدقيقة الـ52 لحق به الفرنسي “كريم بنزيما” الذي استطاع يسدد الهدف الثاني في مرمى الفريق المنافس، ليحقق بذلك لقب بطولة كأس السوبر الإسباني.

وفي وقت سابق، تمكن ريال مدريد من التفوق على غريمه في مواجهات الكلاسيكو، في الدور النصف النهائي من الكأس السوبر الإسباني، بعد التمديد وذلك بفوز الريال بـ3 أهداف مقابل هدفين من برشلونة، وسجل أهداف الفوز كلًا من البرازيلي فينيسيوس جونيور، في الدقيقة الـ25 والفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الـ72والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، في الدقيقة الـ98.

تشكيل مبارة ريال مدريد وأتلتيك بلباو

تشكيل ريال مدريد

الحارس: تيبو كورتوا

الدفاع: فيرلان ميندي – إدير ميليتاو – ديفيد ألابا – لوكاس فازكيز

الوسط: كاسيميرو – لوكا مودريتش – توني كروس

الهجوم: رودريجو – كريم بنزيما – فينيسيوس جونيور

تشكيل أتلتيك بلباو

حارس المرمى: أوناي سيمون

الدفاع: ميكيل بالينثياجا – إنييجو مارتينيث – ييراي ألفاريز – أوسكار دي ماركوس

الوسط: إيكر مونيايين – داني جارثيا – أويير ثارراجا – أليخاندرو بيرينجوير

الهجوم: إناكي ويليامز – أوهيان سانسيت

نبذة عن ريال مدريد

فريق إسباني تأسس عام 1902، يقع في العاصمة مدريد، وتم اختياره كأفضل فريق في كرة القدم بالقرن العشرين، وفاز بالدوري الإسباني 34 مرة، و19 مرة بكأس ملك إسبانيا، وحصد 13 بطولة في دوري أبطال أوروبا، يعد نادي الريال من أغنى نادي حول العالم حسب الميزانية السنوية وتقدر قيمته بـ1.4 مليار يورو.



[ad_2]