شاطئ باسوت بإندونيسيا

[ad_1]

pasut beach indonesia

شاطئ باسوت من أجمل شواطئ بالي بإندونيسيا، يأتي إليه السياح للتمتع بجماله وبالأنشطة الترفيهية به مع إقامة مريحة بأشهر المطاعم والفنادق.

فهرس المحتويات

يُعتبر شاطئ باسوت بالي بإندونيسيا من أجمل الشواطئ السياحية، حيث يتميز الشاطئ الرملي الكبير بأشجار النخيل الاستوائية الخلابة التي تحيط به. ويعتبر الشاطئ مناسب لتلبية جميع الأذواق، حيث يناسب هواة السباحة في المياه الدافئة للمحيط الهندي، ورماله الناعمة المناسبة لأخذ الحمام الشمسي. كذلك روعة المكان الهادئ المناسب لقضاء العطلة الأسبوعية والاستمتاع بمشاهدة وقت الغروب والتقاط أجمل الصور التذكارية. وفيما يلي نتعرف على هذه الأنشطة الترفيهية بشاطئ باسوت بالي، وأشهر المطاعم والفنادق القريبة منه.


نبذة عن شاطئ باسوت بالي بإندونيسيا

يقع شاطئ باسوت في قرية (Tibubiyu) على بعد حوالي 34 كم من عاصمة جزيرة بالي، مدينة (Denpasar). رمال الشاطئ ناعمة تتميز بلونها الأسود، أمواجه هادئة في المناطق الساحلية. تعتبر شجرة النخيل المائلة عامل جذب سياحي لشاطئ باسوت بالي، حيث تنمو من أرض الشاطئ بزاوية 45 درجة. يعتبر أيضًا مشهد غروب الشمس على الشاطئ من أروع اللحظات الساحرة التي يحرص على قضاءها أغلب زوار باسوت بالي.

” اقرأ أيضاً: بوراكاي الشاطئ الأبيض“


كيفية الوصول إلى شاطئ باسوت

أشهر مطاعم وفنادق الشاطئ
كيفية الوصول لشاطئ باسوت

 

يقع شاطئ باسوت بالي بإندونيسيا على بعد حوالي نصف ساعة شمال معبد تاناه لوت في كانجو. فإذا كان الذهاب من كانجو للشاطئ بالسيارة فإن الرحلة تستغرق حوالي ساعة، كما يمكن الوصول للشاطئ بأكثر من طريقة، فيمكن الوصول:

  • عن طريق استئجار دراجة بخارية، حيث تبدأ التكاليف حوالي 50000 روبية إندونيسية.
  • كما يمكن أيضًا استئجار سيارة خاصة بالسائق لمدة 8 ساعات يومياً بتكلفة حوالي 500000 روبية إندونيسية في اليوم.
  • يمكن كذلك استئجار سكوتر للتجول داخل بالي حيث أنه الأرخص والأوفر.
  • يحتاج السكوتر إلى تكلفة ما بين 50 ألف إلى حوالي 80 ألف روبية إندونيسية مقابل إيجاره يومياً.
  • يتوفر البنزين بشكل كبير في بالي، حيث يتم بيع زجاجات البنزين على جانبي الطريق.
  • يبلغ سعر زجاجة البنزين 10000 روبية إندونيسية، كما يحتاج السكوتر إلى حوالي 3 زجاجات في اليوم الواحد.

“اقرأ أيضاً: السياحة العلاجية في الأردن“


الأنشطة الترفيهية بشاطئ باسوت بالي

يُعتبر شاطئ باسوت ذي الرمال السوداء الناعمة من أكثر الشواطئ جمالاً وهدوءاً. لقد ساعد عدم تزاحم السياح عليه في توفير جو من الهدوء للاسترخاء والاستمتاع بحرارة الشمس وقت الظهيرة، وفيما يلي بعض الأنشطة الترفيهية بشاطئ باسوت بالي:

  • يمكن أخذ حمام شمسي في تلك الرمال الناعمة، وكذلك التمتع بنسيم الطقس اللطيف بمصاحبة أصوات حفيف أوراق النخيل على الشاطئ.
  • بما أن أمواج الشاطئ هادئة فهي تسمح لزوار الشاطئ بالسباحة والغطس بأمان.
  • في وقت الغروب يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس والتأمل في جمال المناظر الطبيعية، والتقاط أروع الصور وتسجيل تلك اللحظات الجميلة للذكرى.
  • لهواة الصيد والغطس نصيب أيضًا في شاطئ باسوت، ولا داعي لإحضار أدوات الصيد والغطس، فهناك وبالقرب من الشاطئ يوجد محلات لتأجير هذه الأدوات.
  • عند دخول شاطئ باسوت بالي وعلى اليسار، ستجد بقعة رائعة تحت أشجار النخيل التي تشبه الغابة من كثافة الأشجار الطويلة ذات الظلال، التي تضيف للمكان وقت الغروب سحراً آخر.
  • عند زيارة الشاطئ في الصباح الباكر، يمكن مشاهدة الصيادين بقواربهم الملونة أثناء نزولهم للبحر لممارسة رحلات الصيد.
  • يشتهر شاطئ باسوت بالي بإندونيسيا بسباقات الدراجات النارية على سطح رماله الناعمة.
  • تم تجهيز الشاطئ أيضًا بالعديد من الخدمات والمرافق مثل غرف تبديل الملابس والمراحيض العامة، وكذلك مواقف للسيارات ومنافد لبيع الأطعمة توفر أنواع مختلفة من المأكولات البحرية.
  • يوجد معبد سيجارا في الجهة الغربية للشاطئ، كما يوجد أيضًا مصب النهر الذي تُقام عليه مسابقات القوارب التي يستمتع بمشاهدتها العديد من سياح شاطئ باسوت بالي بإندونيسيا.

“اقرأ أيضاً: ملف كامل عن الشوفان فوائده ومنتجاته“


نصائح عند زيارة شاطئ باسوت بإندونيسيا

الأنشطة الترفيهية في باسوت بالي بإندونيسيا
نصائح عند زيارة شاطئ باسوت بإندونيسيا

يعتبر شاطئ باسوت بالي فكرة جيدة لقضاء رحلة يومية شيقة، حيث بالإمكان مشاهدة القرى القديمة في الطريق واستكشاف أماكن سياحية غير معروفة. فيما يلي بعد النصائح للتمتع برحلة موفقة:

  • يتجه العديد من السياح وسكان المنطقة أيضًا لزيارة شاطئ باسوت بالي لركوب الدراجات صعوداً وهبوطاً وذلك على الساحل الرملي الساحر، ولكن يجب توخي الحذر خشية التعرض للحوادث.
  • عند القيام بسباق الدراجات البخارية يجب أيضًا توخي الحذر.
  • يكفي كتابة اسم المكان فقط في خرائط جوجل على الهاتف، ثم اتباع خطوات السير عن طريق سماعات الأذن وليس بإمساك الهاتف. لأن هذا هو أكثر ما يتسبب في أغلب حالات تصادم المتسابقين من زوار الشاطئ.
  • على بعد خمس دقائق من الشاطئ ومن جهة اليمين يوجد شجرة النخيل المائلة.
  • هي الأكثر شهرة وذلك لأن أغلب السياح يحرص على التقاط الصور عليها ونشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يجب توخي الحذر أثناء الصعود للنخلة فقد تهاجمك بعض الحشرات الموجودة بداخل جذع الشجرة.

“اقرأ أيضاً: زراعة شجرة الداماس“


أفضل الأوقات لزيارة الشاطئ

يُعتبر أفضل وقت للسفر إلى شاطئ باسوت أجمل شواطئ بالي بإندونيسيا من شهر مايو إلى شهر أغسطس، مع أن درجة الحرارة هناك تتراوح من 28 إلى 30 درجة في النهار على مدار العام، أما في الليل فتشتد برودة الطقس فتنخفض درجة الحرارة إلى 23 درجة، ومع ذلك فإن درجة حرارة الماء مستقرة إلى حدٍ ما، ولكن يجب تجنب السفر إلى الشاطئ خلال الفترة من ديسمبر وحتى شهر مارس.


أشهر الفنادق في شاطئ باسوت بالي

تتوافر على شاطئ باسوت بجزيرة بالي وعلى مقربة من الشاطئ مجموعة من أفخم الفنادق وكذلك مجموعة فيلات رائعة، حيث توفر عدة خدمات منها الاستخدام المجاني للدراجات، وكذلك رحلات مكوكية مجانية للمناطق المجاورة للشاطئ.كما يوجد أيضًا معبد تاناه لوط (tanah lot) القريب من الشاطئ وهو من الأماكن الهامة لدى البعض. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية. ومن هذه الفيلات:

  1. فيلا بانتاي هيتام.
  2.  غاليري موكنبو.
  3.  Laut التي تطل على الشاطئ مباشرة.

أفضل المطاعم القريبة من الشاطئ

يوجد العديد من الأكشاك على الشاطئ لبيع المأكولات البحرية الشهية أثناء النهار، كما توجد المطاعم الفاخرة منها:

  • Warung Makan Buk Mertayasa.
  • Cotta Restaurant.

تقدم هذه المطاعم الوجبات الشهية للزوار ومن الممكن تناولها في المكان أو أخذها كوجبات جاهزة، وتفتح أبوابها كل صباح وحتى المساء.

هنا نكون قد قدمنا كل المعلومات الهامة عن شاطئ باسوت بإندونيسيا أجمل شواطئ بالي. الشاطئ الساحر ذي الرمال السوداء الناعمة، وأيضًا هو شاطئ غابات النخيل الكثيفة والمناظر الخلابة والمغامرات الترفيهية الشيقة. فهو حقاً يستحق أن يدخل في تصنيفات أكثر الشواطئ جودة، فهو يحتل المركز 25 في تصنيفات بالي، والمركز 49 في تصنيفات إندونيسيا. كما أضفنا بعض المعلومات عن أفضل وقت لزيارة الشاطئ، مع أشهر المطاعم والفنادق في شاطئ باسوت بالي بإندونيسيا.

[ad_2]