[ad_1]

عندما نختار طريقنا في الحياة، يقودنا الحماس بدايةً إلى تحقيق الإنجازات، وتجاوز العقبات، لكن حينما تشتدُّ الظروف، وتتراكم الضغوط، نحتاج إلى أمرين اثنين للاستمرار، هما القوة الداخلية، والطاقة المعنوية. 
أفردنا لكم في صفحات العدد ملفاً عن سيداتٍ من العالم العربي، اخترن مهناً غير مألوفة، تحمل في طيَّاتها كثيراً من التحديات. التقينا الشابة هدى المطروشي من الإمارات، التي افتتحت ورشةً ميكانيكيةً لتصليح السيارات، وتنافست مع ذاتها، وأصرَّت على تجاهل رفض المجتمع دخولَ المرأة هذه المهنة، وتحلَّت بالصبر أمام الاستهجان الذي تعرَّضت له كل يومٍ من بعض عملاء الورشة. كذلك حاورنا شيخة البازي، التي اختارت، على الرغم من حصولها على شهادة الماجستير في الشؤون الحضرية من نيويورك، أن تكون أوَّل سعوديةٍ تعمل في مهنة “الإسكافي”، حيث أسَّست مشروعها الخاص للعناية بالجلود الفاخرة وإعادة ترميمها. 
وفي عالم الصحة، تحدث إلينا الدكتور هاني نجم عن تحديات استئصاله بنجاحٍ ورماً من قلب جنينٍ داخل رحم أمه في سابقةٍ، وُصِفَت في الولايات المتحدة الأمريكية 
بـ “المعجزة الطبية”. الدكتور هاني حدَّثنا عن حلمه بأن يصبح رائدَ جراحات الأجنة بقوله: “ما زلت متعطشاً وبشكلٍ كبيرٍ إلى تقديم مزيدٍ من الابتكارات لتخصُّص جراحات الأطفال. الجراحة التي أجريتها للجنين داخل بطن أمه ما هي إلا البداية، وستعقبها جراحاتٌ ناجحةٌ بإذن الله لحماية حياة الأجنة والحوامل”.
 



[ad_2]