تنت الخدود

[ad_1]

cheek tint

ما هي طريقة وضع تنت الخدود على الوجه بالشكل الصحيح؟ وهل هناك أي أضرار أو آثار جانبية لاستخدام أنواع تنت الخدود المختلفة على البشرة؟

فهرس المحتويات

يعد تنت الخدود من أدوات التجميل الرائعة التي يتم وضعها على الخدود، لكي تظهر بشكل جميل وجذاب، ويعطي شعورا عندما يتم النظر إليه بأنه طبيعي وليس اصطناعي. تعرف معنا في هذا المقال على أنواع تنت الخدود المختلفة، وهل هناك أضرار لتنت الخدود أم لا؟


ما هو تنت الخدود؟

يعتبر طريقة من طرق التجميل التي يمكن من خلالها إعطاء الخدود اللون الوردي الرائع، وظهور الوجه بصورة أكثر جاذبية وحيوية. هو من أدوات التجميل الآمنة، لأنه يتم تحضيره بواسطة مزج مجموعة متنوعة من المكونات الطبيعية. كما أنه يغني عن اللجوء إلى استخدام أحمر الخدود، حيث ترغب العديد من السيدات في ظهور خدودها بلون وردي جميل، وكل هذا يمكن تطبيقه بواسطة استخدام تنت الخدود.

العالم حولنا في تغير مستمر، وعالم الموضة المكياج أيضًا يتغير بصفة مستمر، ففي كل يوم يظهر العديد من الصيحات الحديثة. ويعد تنت الخدود من آخر صيحات المكياج التي اجتاحت عالم النساء في الفترة الأخيرة بشكل قوي. فهو يعد من أفضل أنواع المكياج التي يمكن استخدامها بغرض توريد الخدود، لأنه يغني عن استخدام الكثير من أنواع المكياج الأخرى. كما أنه يمكن أن يتم وضعه على الشفاه أيضًا.


أنواع تنت الخدود

أنواع تنت الخدود
أنواع تنت الخدود

تقوم العديد من شركات التجميل العالمية بتصنيع تنت الخدود، لأنه يعد من أكثر أنواع المكياج التي يتم الطلب عليها بصورة كبيرة على مستوى العالم أجمع. ترتب على هذا الأمر توافر العديد من الأنواع المشهورة عالمية، والمعروفة بأنها من أفضل الأنواع في السوق، ومن هذه الأنواع ما يلي:

تنت Kiko Glow Touch

يعد هذا النوع من أفضل الأنواع العالمية، والمعروفة بجودتها العالية، كما أنه يعد من الأنواع التي تتصف بأنها ذات تكلفة منخفضة ومناسبة للعميل. يتم تعبئة هذا النوع في علب صغيرة الحجم بحيث يمكن حملها في حقيبة اليد طوال الوقت. يكون ملمسه ما بين مرطب الشفاه وأحمر الخدود الكريمي، ولا يشبه الملمس اللزج، وهي تعد من أهم ما يتميز به هذا النوع. نقطة صغيرة منه كافية لإعطاء الخدود اللون الوردي المبهر، ويستمر على الخدود طوال اليوم.

تنت Bobbi Brown

يعد من الأنواع الجيدة والتي يتم استخدامها من قبل العديد من السيدات، فهو يتصف بأنه ذات لون جذاب ومتميز عن غيره من الأنواع. بالإضافة إلى هذا فهو ذات ملمس ناعم، حيث أنه يتم فرده على البشرة بسهولة، ويعطي الوجه مظهر صحي مشرق. كما أنه يتوافر بأكثر من درجة لون، لكي يتناسب مع كافة العملاء وجميع ألوان البشرة وأنواعها المختلفة.

تنت تنت الخدود من NARS

يعد تنت NARS من الأنواع الأكثر انسيابية والتي يتم التعامل معها بسهولة، نظرًا لما يتمتع به من جودة عالية، ويتم توافره في الأسواق بأكثر من درجة لون، ليتناسب مع جميع أنواع البشرة. كما أنه يمكن أن يتم وضعه على الخدود والشفاه وفوق العينين أيضًا. ويدوم هذا التنت على البشرة لمدة طويلة بدون الحاجة إلى تعديله وضبطه من حين لآخر. بالإضافة إلى هذا فيمكن وضعه بدون النظر للمرأة، نظرًا لما يتمتع به من مرونة عالية.

تنت Revlon Baby Stick

يعد من المنتجات التي يتم استخدامها بسهولة، ويتم تعبئته في علبة صغيرة الحجم تشبه القلم، لذلك يمكن وضعه في حقيبة اليد بدون استغلال مساحة كبيرة بها. كما أنه يمكن أن يتم وضعه بشكل مباشر على الخدود، أو من خلال استخدام اليدين أو فرشاة ناعمة للوضع والتوزيع. لكنه يعد من الأنواع التي لا تغطي بشكل قوي، لذلك يتم استخدامه بكثرة من قبل السيدات التي تحب المكياج الخفيف.

تنت Benefit Benetint

يعد من الأنواع المشهورة بصورة كبيرة على مستوى العالم أجمع. ويتم استخدامه بكثرة في كافة البلدان العربية، نظرًا لما يتمتع به من إمكانيات عالية، فهو ذات ملمس سائل مائي، لذلك يستمر على الخدود لمدة طويلة للغاية. كما أنه يمكنه مقاومة جميع العوامل الخارجية، بدون أن يتأثر أو يتغير. يتم تعبئة هذا النوع في علب صغيرة الحجم تشبه علب طلاء الأظافر من حيث التصميم الخارجي لها. ويوجد في العلبة أيضًا فرشاة، لكي يوضع بها على الخدود. يميل لون هذا النوع إلى الأحمر، وعند وضعه على الوجه لا يبدو كثيف أو داكن، بل على العكس يعطي لون وردي جذاب.

تنت Givenchy

يتم تعبئة هذا النوع في عبوة أنيقة بصورة كبيرة، ويتخذ الملمس الكريمي الناعم، وهو يعد من أكثر أنواع تنت الخدود التي تحتوي على درجة عالية من المرطب، ويعطي الخدود مظهرا طبيعيا جذابا للغاية. ولكنه يعاب عليه أنه ذات ملمس لزج، لذلك لا يعد من الأنواع المثالية التي يمكن استخدامها بشكل يومي من أجل الحصول على درجة لون زاهية. لذلك يفضل استخدامه من قبل من يحب الحصول على درجة لون خفيفة في منطقة الخدود. وعندما يتم مقارنة سعر هذا المنتج بتكلفته، فهو يعد من الأنواع المرتفعة التكلفة.

“شاهد أيضا: ظلال العيون“


كيفية وضع تنت الخدود

كيفية وضع تنت الخدود
وضع تنت الخدود

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لكي يتم وضع التنت على الخدود بشكل جيد وصحيح، وهذه الخطوات كما يلي:

  1. في البداية يتم غسل الوجه وتنظيفه، ثم تجفيفه، ثم يتم وضع المكياج المرغوب به أو المرطب.
  2. أخذ كمية قليلة من تنت الخدود بطرف الأصبع، ثم يتم وضعه على ظهر اليد، ويفرد بعض الشيء، كي لا يتسبب في تكوين بقع على الخدود.
  3. بعد ذلك بواسطة الأصبع الخنصر والبنصر والوسطى يتم آخذ تنت الخدود من على ظهر اليد، ثم يوضع على الخدين.
  4. يجب القيام بتوزيعه بشكل سريع كي لا يجف.
  5. بدلًا من الأصابع يمكن وضع التنت على الخدود بواسطة استخدام الإسفنجة الخاصة بالمكياج (البيوتي بليندر).

“شاهد أيضًا: مكافحة الشيخوخة“


أضرار تنت الخدود

يعتقد البعض أنه لا يوجد أضرار عند وضع تنت الخدود على البشرة، ولكن هذا الأمر غير صحيح، لأنه في حالة استخدامه بشكل غير صحيح أو خاطئ، فمن الممكن أن تتعرض البشرة لعدد من الأضرار، والتي من أهمها ما يلي:

  1. في حالة استخدام أنواع رديئة منه يتسبب في ظهور الحبوب والبثور على الوجه.
  2. التعرض لإصابة الجلد ببعض الالتهابات.
  3. حدوث اضطراب في عمل أعضاء الوجه، والتي يترتب عليها حدوث ارتخاء في عضلات الخدين والوجه.
  4. انسداد مسام البشرة.
  5. زيادة تهيج البشرة وتحسسها.
  6. احمرار الوجه.
  7. ظهور طفح جلدي.

نصائح عند استخدام تنت الخدود

يوجد عدد من النصائح التي يجب معرفتها قبل القيام باستخدام هذا النوع من مستحضرات التجميل، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. القيام بتنظيف البشرة بشكل جيد قبل أن يتم وضع تنت الخدود.
  2. استخدام أنواع ذات جودة مرتفعة، وتجنب استخدام الأنواع الرديئة.
  3. اختيار درجة اللون التي تتناسب مع لون البشرة، وطبيعتها، حيث أنه هناك أنواع تتناسب مع البشرة الدهنية، والبعض الأخر يتناسب مع البشرة الجافة.
  4. يفضل القيام بوضعه بواسطة استخدام الفرشاة، لكي يتم يعطي مظهر طبيعي وجذاب، وخالي من البقع.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم تنت الخدود، أنواعه، كيفية وضعه، أضراره، بالإضافة إلى تناول عدد من النصائح التي يجب معرفتها قبل استخدام تنت الخدود، فهو يعد من أنواع التجميل المشهورة بصورة كبيرة في جميع البلدان.

[ad_2]