ما هو أفضل وقت لزيارة شاطئ جونونج بايونج

[ad_1]

‏ Gunung Payung beach

شاطئ جونونج بايونج الوجهة المثالية للاستمتاع بعطلة هادئة بعيدة عن صخب المدينة، أين يقع شاطئ جونونج بايونج؟ وما هو أفضل وقت لزيارته؟

فهرس المحتويات

شاطئ جونونج بايونج (Gunung Payung beach)؛ وجهتك المثالية للسياحة في إندونيسيا، تمتلك اندونيسيا أماكن سياحية عديدة ومتنوعة، لقضاء أوقات ممتعة مليئة بالحياة الترفيهية، والعيش في أجواء طبيعية خلابة، كما أنها تضم مجموعة رائعة من الشواطئ في جنوب بالي. علاوة على ذلك يتواجد فيها موقع الشاطئ جونونج بايونج الساحر. ستتعرف فالمقال التالي عن أفضل وقت لزيارة شاطئ جونونج بايونج، وكل ماتحتاجة من معلومات.


نبذة عن شاطئ جونونج بايونج

شط جونونج بايونج يعتبر من الشواطئ المثالية لقضاء العطل الصيفية الممتعة مع العائلة، كذلك يتمتع الشاطئ بموقع مثالي حيث إنه يمتاز بالهدوء والانعزال عن الضجيج بالإضافة إلى رماله البيضاء الناعمة وأجوائه المناسبة للاستجمام والاسترخاء.


أين يقع شاطئ جونونج بايونج

موقع شاطئ جونونج بايونج في شرق آسيا في شبه جزيرة نوسا دوا اندونيسيا على وجه التحديد بالي. يعد من المواقع المخفية في جهة جنوب الساحل، حصل الشاطئ على اسمه نسبةً لمجمع معبد هندوسي.

“أقرا أيضاً: فوائد قشر الليمون الصحية“


وصف الشاطئ الأندونيسي جونونج بايونج

شاطئ جونونج بايونج
شط جونونج بايونج

يمتاز بمياهه الزرقاء ورماله البيضاء الدافئة، وخضرة الأشجار على الصخور، وإحساسًا رائعا بالهدوء والسكينة والاستماع لصوت المحيط ورائحته المنعشة. كذلك يمكنك الاختباء من أشعة الشمس في الكهوف المتشكلة من الصخور على طول الساحل، والتمتع بتناول الطعام والشراب والاستمتاع أيضاً بفوائد التأمل بالمناظر الطبيعية الخلابة. يعتبر الشاطئ مكانًا مناسب للرحلات العائلية. غالباً ما تزور العائلات التي لديها أطفال، قاصدين السباحة والغوص بالمياه المنعشة.


متى يكون الوقت المناسب لزيارة بالي؟

أفضل وقت لزيارة الشاطئ، يكون على مدار العام تتفاوت درجات حرارة الهواء، تكون بحدود ٢٨-٣٠ درجة ليلاً. ومن الممكن أن يكون الجو أبرد قليلاً، ولكن من النادر إنخفاض درجة الحرارة عن ٢٣ درجة. يفضل زيارة البلاد من مايو إلى أغسطس.


الأنشطة الترفيهية في جونونج بايونج بيتش

  1. زيارة المنتزه الثقافي لجونونج بيتش الذي يضم البيوت التقليدية كذاك القديمة في مدينة بالي.
  2. الذهاب إلى الكهوف المشكلة من الصخور القريبة من الشاطئ.
  3. الألعاب المائية المتنوعة وتجربة الغوص والسباحة في البحر.
  4. تجربة التزلج وخصوصاً ركوب الأمواج وركوب الزوارق لاستكشاف الشاطئ.

“أقرا أيضاً:كيف تصبح رجل اعمال ناجح“


الطعام في جزيرة بالي شاطئ جونونج بايونج

تشتهر إندونيسيا في الحقيقة بأنها تتكون من آلاف الجزر وتنوع الثقافات، فلا عجب من تنوع الأطعمة. بناءً على ذلك لكي تستكمل عطلتك في بالي يجب عليك ألا تفوت تجربة التشكيلة المتنوعة من الأطعمة الشهية المختلفة.

أشهر عشر وجبات في بالي

  1. أصناف الساتاي.
  2. ناسي أيام وناسي كامبور.
  3. بيبيك وايام بيتوتو.
  4. بابي غولينغ.
  5. تاهو وتيمي.
  6. المأكولات البحرية.
  7. بيبيس وتوم.
  8. اللوار.
  9. الكعك التقليدي.
  10. ناسي جورنج.

المأكولات البحرية في بالي

روبيان سمبال
روبيان سمبال جزيرة بالي شاطئ جونونج بايونج

قضاء عطلة استوائية في شط جونونج بايونج يعني التلذذ بالمأكولات البحرية، تتنوع أصناف البحريات الطازجة في الشاطئ بين: سرطان البحر، الكالاماري، المحار، الأسماك، والروبيان ومجموعة عديدة والتمتع بأفضل أنواع الأسماك. تتميز المقاهي بتقديم المأكولات البحرية عن بعضها بتنوع التوابل، وصلصات الشواء والتي تكون في شكل سمبال محلية الصنع، تجمع بين الطعم الحامض والحار والحلو.

أصناف الساتاي

أصناف الساتاي بالي
أصناف الساتاي الشهيرة في بالي

اللحم المشوي الشهير باسم الساتاي هو عبارة عن لحم منقوع ومشوي يقدم مع الصلصة الحارة، ويتم خلطها مع حليب جوز الهند ومزيج من الخضروات الطازجة والتوابل(Spice). تلف اللحمة بالقصب أو حول عصا الخيزران، ثم يتم شويها وتقديمها بصلصة او بدون، عليك أن تجرب هذه الاكله الشهية دون تردد.

بيبيك وأيام بتوتو

بيبيك وايام بوتيوتو
اكلة بيبيك وأيام بوتيتو بالي

من الأكلات الشهية الشهيرة في جزيرة بالي، تتكون من بطة أو دجاجة كاملة. ويتم طهيها بتوابل تقليدية. بعد ذلك تلف بأوراق الموز ومن ثم يتم دفنها على الفحم لمدة ٦-٧ ساعات.

“أقرا أيضاً:ميزات الجواز الصحي في توكلنا“


أشياء لا تقاوم عند زيارة بالي

  1. الشواطئ الرائعة: عليك أن تجرب التمتع بحياة الجزيرة والاسترخاء على شواطئها الساحرة ورمالها الذهبية الناعمة على قدميك ومياة الشاطئ الزرقاء.
  2. الجبال ذات المناظر الخلابة: تضم بالي جبالًا عديدة، وتعتبر موطنًا للجبال المذهلة وهي وجهة مثالية لعشاق المغامرة والاستكشاف، لابد من تخصيص وقت لزيارة الجبال في بالي.
  3. حقول الأرز: لا شيء أجمل من الصفاء الذهني. لذلك يجب أن تزور حقول الأرز المهدئة، ويمكنك التنزه بالحقول والتقاط صور تذكارية لا تنسى.
  4. القرى الساحرة: لا بد من التجول في القرى والقاء نظرة على السكان المحليين بالإضافة الى ذلك التعرف على طريقة عيشهم وحياتهم.
  5. منتجعات الاسترخاء: إذا اردت زيارة بالي شاطئ جونونج بايونج لا تفوت فرصة زيارة المنتجعات والسبا الخاص بالاسترخاء.

في نهاية المطاف، لا شيء يضاهي جمال شاطئ جونونج بايونج بالي والتمتع بالاسترخاء، والتعرف على السكان المحليين، وتجربة الطعام الشهير في بالي، لا تفوت فرصة زيارة بالي والتمتع بمنتجعاتها الرائعة.

[ad_2]