نيسان اريا الكهربائية 2022

[ad_1]

Nissan Ariya 2022

نيسان اريا الكهربائية 2022 SUV بمحرك كهربائي، ما هي أبرز صفات وعيوب نيسان آريا من الداخل والخارج وكم سعر نيسان آريا بطرازاتها المختلفة؟

فهرس المحتويات

نيسان اريا الكهربائية 2022 SUV، تقدمت الأخبار في سوق 2022 للسيارات بمحرك يعمل كهربائياً بالكامل.؛ تكنولوجيا عالية التطور لتقطع مسافات طويلة. عموماً ما هي أبرز مواصفات وعيوب نيسان اريا 2022 من الداخل والخارج؟ وكم سعر نيسان اريا 2022 بطرازاتها المختلفة؟


مواصفات نيسان اريا من الخارج

أعطى المهندسون التصميم عناية خاصة لكي تلبي تطلعات المستقبل بثمانية ألوان مختلفة. مثلاً زودت نيسان اليابانية سيارة آريا الجديدة بشبكة أمامية ذات تصميم ثلاثي الأبعاد يتوسطها شعار الشركة اليابانية نيسان بشكله الجديد بعد إعادة تصميمه.
أيضاً تم تصميم آريا بسقف منحني بشكل جذاب ولافت إضافة لتزويدها بإطارات خماسية الأضلع وبشكل مروحي من المعادن اللماعة بقياس عشرين بوصة.


مواصفات نيسان آريا 2022 من الداخل

نيسان آريا 2022 من داخل
نيسان اريا 2022 من الداخل

صممت آريا داخليا بشكل دقيق وعصري فائق الأناقة ليتماشى مع التصميم الخارجي الفخم، مع عدد أقل من الأزرار الداخلية التقليدية كما هو موضح في الصورة.

  • في الحقيقة هذا ما زاد من أناقة مقصورة السيارة الداخلية بالأرضية المسطحة التي تزيد من راحة االركاب.
  • أيضاً تضمن آريا وسائل ترفيه ووصول؛ كشاشة بقياس 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه، وشاشة معلومات قراءة العدادات رقمية الوصول.
  • زيادة على ذلك تستخدم سيارات نيسان آريا نظام تحديث آلي مباشر لبرامجها عند الاتصال بالانترنت، ما يضمن للمالك عدم إضاعة الوقت في زيارة الوكيل لأداء هذه المهمة.
  • كذلك كانت أنظمة الترفيه في السيارة داعمة الوصول لآبل وأندرويد وأنظمة آمازون آليكسا بخاصية التعرف على الصوت بشكل متطور ومحدث.
  • من ناحية أخرى قدمت نيسان طاولات قابلة للطي في سيارتها، كما زودتها بنظام تسخين وتبريد السيارة في المقصورة الداخلية.

إذ يكون المكيف موجود في منطقة وضع محرك البنزين للسيارات غير الكهربائية، يتم التكييف عندما تتوقف السيارة لعملية إعادة الشحن وذلك دون سحب الطاقة الكهربائية من البطارية.


قياسات نيسان آريا 2022

وزن السيارة متفاوت من 1900 كيلو غرام إلى 2200 كيلو غرام مع مساحة تخزين متفاوتة أيضاً بين 408 إلى 466 ليتر، إذ يعود هذا الاختلاف لاختلافات الطراز. بنفس السياق فطول السيارة وعرضها يختلف من طراز لآخر. حيث في كروس أوفر وصل طولها إلى 459.5 سم وعرضها 185 سم وذلك بارتفاع 165.5 سم

“اقرأ أيضاً:سيارة مازدا 6 الجديدة 2022“


محرك نيسان اريا الكهربائية 2022

تضمنت نيسان آريا على محرك كهربائي بنسبة 100% يعمل للدفع الأمامي في فئتين من آريا أو بدفع رباعي للفئتين الباقيتين. وذلك باستخدام تكنولوجيا حديثة وبطاريات مختلفة القدرات إلى جانب نظام توزيع عزم متطور.

في فئة آريا 2022 محرك 215 حصان للدفع الأمامي ببطاريات تحمل 65 كيلو واط تكفي لمدى قيادة يصل إلى 450 كيلو متر، ناهيك عن قدرته في وصول سرعة 100 كيلو متر من نقطة الإقلاع خلال 7.5 ثانية فقط.

أما سيارات آريا كروس أوفر فتوفرت بمحركات قوتها 239 حصاناً تعمل للدفع الأمامي عبر بطاريات 90 كيلو واط لمدى قيادة 610 كيلو متر ليبلغ سرعة 100 كيلو متر من الصفر خلال زمن 7.6 ثانية.

بينما في سيارات آريا للفئة الثالثة فقد حصلت على محرك كهربائي قوي يعمل بقوة 335 حصاناً للدفع الرباعي، وبطارية 65 كيلو واط لمدى قيادة 430 كيلو متر وتسارع عالي يبلغ 5.4 ثانية للوصول إلى سرعة المئة من الصفر.

أخيراً محرك سيارات آريا الفئة الرابعة ذو قوة كبيرة تصل 389 حصاناً للدفع الرباعي نوع e-4ORCE، عبر بطارية 90 كيلو واط تكفي مدى قيادة 580 كيلو متر، أيضاً بثبات للتسارع من الصفر إلى مئة كيلو متر عبر زمن قدره 5.1 ثانية.


وسائل الأمان والسلامة في آريا 2022

بشكل عام تعنى نيسان اليابانية بجميع وسائل الأمان ومساعدة السائق المتاحة، مما يحفظ تألق اسم الشركة وسياراتها ويزيد من ثقة الشاري في صناعة نيسان اليابانية. من هذه الأنظمة والإضافات:

  • أضافت نيسان لآريا 2022 نظاماً للرؤية المحيطية (Peripheral vision) بزاوية 360° درجة في مختلف الزوايا.
  • احتواء آريا نظام مكابح آلي لحالات الطوارئ خصوصاً في حالات التجاوز أو المنعطفات وتغيير حارة السير.
  • أيضاً نظام انذار متطور لتفادي الاصطدام الأمامي أو الخلفي عبر حساسات متوزعة على السيارة.
  • استخدام نظام آلي مساعد لعملية الركن عبر خمسة رادارات تؤازرها سبعة كاميرات موزعة في عدة نقاط.
  • كذلك تضمنت آريا نظام حساس نوع آلترا سونيك إلى جانب نظام نيسان للأمان ونظام تثبيت سرعة تكيفي.
  • نظام قيادة شبه مستقل ProPilot 2.0.

مميزات إضافية في آريا الجديدة

ستطرح نيسان ضماناً تنافسياً يغطي آريا الجديدة لتأمين آلية نقل الحركة لمدة خمسة سنوات أو ستين ألف ميل. كذلك ضماناُ للبطارية مدة ثمانية سنوات، أو مئة ألف ميل ما يطرق طبول المنافسة مع باقي الشركات على ساحة سوق السيارات.

اقرأ أيضاً:هوندا سيفيك 2022


سعر نيسان اريا الكهربائية 2022

نيسان آريا 2022 من خارج
نيسان اريا 2022 من الخارج

ستطرح نيسان آريا الجديدة بأسعار منافسة في السوق تختلف باختلاف العملة وبدون زيادات الضرائب والترسيم والجمركة كالتالي:

العملة دولار أميركي ريال سعودي درهم إماراتي جنيه مصري
السعر 47.125 176.695 174.000 630.000

“اقرأ أيضاً:هوندا سيفيك 2022“


عيوب نيسان اريا الكهربائية 2022

على الرغم من جمالية السيارة وتطورها، إلا أن بعض المراقبين والناقدين أشاروا إلى بعض العيوب التي قد تعيق السيارة في السوق.

  • الضمان على المدى الطويل من الاستعمال لمختلف أجزاء السيارة لا يزال غير موثوق.
  • من عيوب نيسان اريا 2022 ايضاً مساحة التخزين في صندوق الشحن صغيرة بالنسبة للمنافسين.
  • سعر نيسان اريا 2022 مرتفع في ساحة النزاع في سوق السيارات.

أخيراً فمن المتوقع نزول السيارة آريا الجديدة من نيسان إلى حلبة المنافسة في الأسواق العالمية، وذلك في الربع الأول من العام الحالي. بذلك تفرض منافسة شديدة مع فئة السيارات SUV بشكل عام وسوق السيارات الكهربائية بشكل خاص.

[ad_2]