شاطئ نيانغ نيانغ

[ad_1]

Nyang Nyang Beach

ماذا تعرف عن شاطئ نيانغ نيانغ فهو من أجمل شواطئ بالي؛ يأتي له الزوار للاستمتاع، فما أفضل وقت لزيارة شاطئ نيانج؛ وأين يقع شاطئ نيانع؟

فهرس المحتويات

يعتبر شاطئ نيانغ نيانغ من أجمل شواطئ بالي التي يأتي لها الزوار من كل مكان للاستمتاع، لأنه يتميز بالهدوء والجمال الخلاب والمياه الصافية والرمال البيضاء الزاهية، لذلك يأتي الجميع ليستمتع بقضاء وقته والتقاط الصور الفوتوغرافية، ولكن أين يقع شاطئ نيانغ نيانغ وكيف تصل لشاطئ نيانغ الذي يُسمى أيضا بالشاطئ السري (secret beach) وما هو أفضل وقت لزيارته؟


نبذة عن شاطئ نيانغ نيانغ

يعتبر شاطئ نيانج نيانج من أجمل شواطئ بالي المميزة بالهدوء والجمال الخلاب والمياه الصافية والرمال البيضاء. يستكشف زواره جمال رماله الممتدة على الساحل الشمالي في بالي، كما أنه بعيد عن الضوضاء ومعزول بالمنحدرات الصخرية التي تضفي عليه مشهدًا بديعًا لمستكشفي شبه الجزيرة الجنوبية لجزيرة بالي. وللباحثين أيضا عن الهدوء والاستجمام والراحة النفسية. يمكن أيضا أن يستمتع معتادي ممارسة رياضة ركوب الأمواج بأمواجه المميزة.

“اقرأ أيضا: زراعة أشجار السماق


أين يقع شاطئ نيانغ نيانغ؟

أين يقع شاطئ نيانغ نيانغ؟
كيفية الوصول إلى شاطئ نيانغ نيانغ

يقع شاطئ نيانج نيانج في شبه جزيرة (Bukit) في (Uluwatu) على الساحل الجنوبي لبالي. في منطقة بيكاتو؛ على بُعد نصف كيلو متر من جنوب شرق معبد أولواتو. يمكن الاستمتاع بالرحلة في وسط التضاريس المنحدرة المميزة بإطلالات رائعة.

“اقرأ أيضا: افضل شواطئ المالديف“


كيف تصل إلى الشاطئ؟

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في القيام برحلة ممتعة في الطبيعة الجذابة وتريد أن تعرف كيف تصل لشاطئ نيانغ نيانغ؛ فإن أفضل الطرق والوسائل التي يمكن أن تستعين بها للوصول إلى الشاطئ بكل سهولة وفي أقل وقت، هما طريقان أساسيان:

المدخل الغربي

يعتبر أسهل طريق للوصول إلى الشاطئ؛ ويرجع ذلك للطريق الجديد الذي تم تشييده مؤخرًا، حيث يمكن عبور هذا الطريق من أعلى المنحدرات وصولًا إلى الخط الساحلي. مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الطريق شديد الانحدار.

المدخل الشرقي

يسمى الآن شاطئ Nunggalan. بعد ذلك يتبع الجانب الأيمن للوصول إلى مفترق الطرق. هنا اسلك الطريق تجاه أسفل إلى اليمين الذي يظهر في النهاية على الخط الساحلي. تستغرق الرحلة عن طريق هذا المدخل حوالي من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة.

أما إذا كنت مقيم بمنطقة (Uluwatu) يمكنك استئجار دراجة بخارية أو سيارة خاصة للذهاب إلى هذا الشاطئ الجميل، لكن إذا كنت قادم من كوتا أو سيمينياك أو كانغو؛ يمكنك الاستمتاع برحلة لمدة ساعة إلى ساعة ونصف لكي تصل إليه. عندما تصل لشاطئ نيانغ نيانغ سوف تجد مكان صغير لبيع تذاكر التبرعات، التي تقدر بحوالي 5000 روبية إندونيسية.

“اقرأ أيضًا: معلومات عن التماسيح


أفضل وقت لزيارة شاطئ نيانغ نيانغ

أفضل وقت لزيارة شاطئ نيانغ نيانغ
أفضل وقت للاستمتاع بشاطئ نيانغ نيانغ

يعتبر أفضل وقت لزيارة شاطئ نيانغ نيانغ في الصباح الباكر؛ للاستمتاع بالهدوء والجو اللطيف قبل أن تحتد الشمس ويصبح الجو شديد الحرارة. يمكن زيارته أيضا في وقت غروب الشمس، للاستمتاع بالمشهد البديع الجذاب الذي لا يمكن السيطرة على جماله الرائع في شبه جزيرة Bukit. كما يعتبر الوقت قبل الساعة 12 ظهرًا من أفضل الأوقات لالتقاط الصور عند زيارة الجانب الشرقي من الشاطئ؛ حيث يقع حطام السفينة الشهيرة. ولكن في حقيقة الأمر عزيزي القارئ؛ يمكنك الاستمتاع بجمال الشاطئ في أي وقت خلال اليوم.

يبدأ موسم الأمطار في بالي من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل. كما يعتبر شهر ديسمبر وشهر يناير من أكثر الشهور رطوبة في المنطقة. باقي شهور السنة يمكن توقع مناخ استوائي دافئ ورطب يمكن الاستمتاع فيه بجمال الشاطئ.

“اقرأ أيضا: زراعة القشطة الخضراء


أهم النصائح لزيارة شاطئ نيانج نيانج

  • الطريق إلى الشاطئ شديد الانحدار في بعض المناطق، ينبغي الحذر.
  • يوجد بعض الأجزاء الصخرية؛ لذلك يجب التأكد من ارتداء الحذاء المناسب.
  • يوجد مكان صغير لبيع الوجبات الخفيفة والماء وجوز الهند. ولا يوجد أي مكان آخر للطعام.
  • لا بُدّ من التزود بالماء والطعام الوفير لقضاء رحلة ممتعة.
  • لا يوجد حارس إنقاذ على الشاطئ. لذلك يجب معرفة ظروف البحر جيدًا قبل النزول إلى الماء.
  • يوصى بعدم السباحة لمنطقة بعيدة للحفاظ على سلامتك.
  • يجب عليك الحذر عند استكشاف المنحدرات؛ لا توجد أي قيود للسقوط على طول الحواف.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث عرضنا عليك عزيزي القارئ كل ما تريد أن تعرفه عن شاطئ نيانغ نيانغ، حيث الجمال الخلاب. إذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء والجمال والاستمتاع بالماء الصافي والرمال البيضاء المتلألأة، فلا تتردد الآن للقيام برحلة مميزة إلى شاطئ نيانغ نيانغ.

[ad_2]