تنسيق ملابس الرجال

[ad_1]

coordinating men’s clothing

أصبح الآن هناك دور أزياء مخصصة تنسيق ملابس الرجال تعتني بالرجل، وتقدم النصائح التي من الممكن أن يحتاجها الرجل عند تنسيق ملابسه.

فهرس المحتويات

هناك خطوات بسيطة يمكن اتباعها بسهولة للحصول على إطلالة لا مثيل لها للرجل، فليس من الضروري اقتناء الماركات عالية السعر للحصول على إطلالة أنيقة، بل يمكنك الحصول على إطلالة مميزة وجذابة باتباع حيل تنسيق ملابس الرجال وبتعلم قواعد تنسيق الملابس الرجالية،وتعلم بعض حيل تنسيق التوب الصوف الشتوي والتي تضمن لك الأناقة.


أهم قواعد تنسيق الملابس الرجالية

ليس من الصعب الحصول على إطلالة مثالية كل يوم فكل ما عليك فعله هو فهم بعض القوانين وتطبيقها، مع الاختيار الجيد للألوان. إليك قائمة بأهم القوانين:

ارتداء درجات اللون الواحد

النصيحة الذهبية للحصول على إطلالة راقية، هي معرفة كيفية تنسيق الألوان مع بعضها وأي منها مناسب مع الآخر. لذلك وللخروج من هذا المأزق يمكنك اختيار إطلالة بدرجات من نفس اللون وتنسيقها ونضمن لك أن تشعر بالرضا عن إطلالتك.

القميص الأبيض لا يمكن أن يستبدل

القميص الأبيض من أساسيات الملابس للرجال والنساء، فلا يمكن استبداله بأي شيء آخر؛ لأن من السهل ارتدائه على الألوان الغريبة التي يصعب تنسيق الملابس عليها. كما يمكن ارتدائه بأوضاع عديدة مثل: تحت الجاكت الرجالي، تحت التوب الصوف الشتوي، أو حتى ارتداؤه بدون أي إضافات وفي كل الأوضاع سيمنحك هذا القميص إطلالة شبابية زاهية.

إضافة اللونين الرمادي والبيج لإطلالتك

إذا كنت من محبي الألوان الحيادية، فهذه النصيحة ستوسع دائرتك. يمكنك استخدام اللونين الرمادي والبيج وتنسيقهم مع الألوان الأساسية (الأبيض والأسود) بسهولة. كما يمكن تنسيقهم على بعض الألوان الزاهية المختلفة.

الابتعاد عن البناطيل الملونة من أهم حيل تنسيق ملابس الرجال

البنطلون هو أساس الإطلالة؛ لذلك ارتدي ألوان كلاسيكية فقط في البناطيل كالأسود، والكحلي، والرمادي. يمكن ارتداء درجات هذه الألوان لتعطيك الأناقة والجاذبية التي تبحث عنها. يمكن الاستعانة باللون البيج في البناطيل للخروج عن المألوف، وللظهور بإطلالة شبابية، لكن لا ينصح بارتدائه كل يوم للرجال.

ارتدي الإكسسوارات

من أهم قواعد تنسيق الملابس الرجالية إذا كنت تظن أن الإكسسوارات لا قيمة لها في الإطلالة فانت على خطاء، فالاكسسوار يعطي الإطلالة أكثر بكثير مما تظن. يمكنك الاستعانة بأحد هذه الإكسسوارات وتنسيقها مع إطلالتك: الحزام، الشنطة، الكاب، ساعة اليد، إكسسوارات اليد، الخواتم، نظارة الشمس. كل هذه الإكسسوارات ستضيف إلى إطلالتك طابع شبابي عصري أنيق.

تنسيق التوب الصوف الشتوي
اكسسوارات الرجل

“اقرأ أيضا: الملابس المناسبة لقصار القامة”


تنسيق ملابس الرجال بتنسيق التوب الصوف الشتوي

التوب الصوف الشتوي من أكثر الملابس الرجالة استخداماً خصوصاً في فصل الشتاء. ويوجد منها كثير من الألوان، والرسومات، والأشكال التي يمكن تنسيقها بطريقة أنيقة وغير مبتذلة. ويمكن ارتدائها بأكثر من طريقة؛ لذلك اخترنا لك أفكار لتنسيق التوب الصوف الشتوي في أكثر من إطلالة، ونضمن لك الحصول على إطلالة راقية وأنيقة وبعيدة كل البعد عن المبالغة.

ستايل شبابي كاجول باستخدام التوب الصوف

يمكنك الحصول على إطلالة شبابية، مريحة، وأنيقة في نفس الوقت عند ارتداء توب من الصوف ذو قبة عالية منقوش بجدائل الصوف البارزة، مع بنطلون رياضي، وجاكت من الجلد، بالإضافة إلى بوت ذو شرائط أمامية، وقبعة رياضية. نسق هذه الإطلالة بألوان منسجمة مع بعضها مثلا: يمكن ارتداء درجات متفاوتة من البني والبيج أو تنسيق هذا الطقم بدرجات الأزرق والكحلي.

إطلالة شبابية كاجوال بألوان عصرية

يمكن أيضاً الحصول على إطلالة شبابية بسيطة جداً وأنيقة في نفس الوقت، واعتماد هذه الإطلالة أثناء الذهاب للجامعة أو حتى في أثناء الخروجات الليلة. تعتمد الإطلالة على تنسيق التوب الصوف الشتوي وهي عبارة عن توب من الصوف ذو رقبة عالية، مع بنطلون من الجينز بقصة كلاسيكية، وفيست بدون أكمام من نوع البالون، مع ارتداء حذاء رياضي، ونظارة شمسية، واكسسوارات في اليد.

يمكن تنسيق هذه الإطلالة بألوان عدة مختلفة مثل: اختيار التوب باللون الأسود، مع بنطلون جينز أسود، بالإضافة إلى الجاكيت باللون النبيتي، وكذلك الحذاء يمكن أن يكون باللون الأسود مع تداخل اللون النبيتي.

إدخال التوب الصوف الملون للملابس من أهم حيل تنسيق ملابس الرجال

إذا كنت لم تجرب التوب(Top) ذو الألوان الزاهية فعليك تجربته هذه الإطلالة المميزة جداً من التوب الصوفي الأزرق، والذي تتخلله ألوان زاهية كالأصفر أو الزهري أو حتى البرتقالي. يمكن تنسيقه مع بنطلون من الجينز الكحلي والجاكت الجلد السويدي باللون الكحلي، ويمكن ارتداء حذاء فاتح اللون مع إكسسوارات في اليد ونظارة.

إطلالة أنيقة بالتوب الصوف للحفلات الليلة

إذا كنت في فصل الشتاء وبحاجة لارتداء ملابس للحصول على الدفء وفي نفس الوقت تحرص على الظهور بأناقة، يمكنك استخدام هذه الإطلالة. وتعتمد على توب من الصوف بلون موحد، مع قميص بلون فاتح، تحت التوب مع بنطلون من القماش وجاكت من الجلد طويل. ويمكن استبدال الجاكت الجلد بآخر من القماش طويل.

يمكن تزيين هذه الإطلالة مع حزام جلدي فاخر، وخاتم ذو لون مختلف وبعض الإكسسوارات.

“اقرأ أيضاً: أساسيات ملابس الشتاء”


تنسيق الجاكت الجلد الرجالي من أهم حيل تنسيق ملابس الرجال

لا يمكن الاستغناء عن الجاكت الجلد في فصلي الخريف والشتاء؛ لأنه وببساطة يمكنك تنسيقه بسهولة مع الكثير من الملابس، فهو من الأشياء التي ليس لها قاعدة معينة، لذلك إليك أفكار تساعدك على تنسيق هذا الجاكت بأناقة، وجاذبية للحصول على إطلالة شبابية عصرية.

  • يمكنك تنسيق الجاكت الجلد الأسود مع قميص باللون الأبيض، وبنطلون جينز كحلي، ورابطة عنق لطيفة. يمكن اعتماد هذا الأسلوب أثناء الذهاب للعمل أو حتى في بعض الحفلات والمناسبات الليلة.
  • نسق الجاكت الجلد الأسود، مع بنطلون رياضي باللون الرمادي، وحذاء رياضي وتوب من الصوف باللون الأبيض.
  • كما يمكنك تنسيق الجاكت الجلد الأسود، مع توب رياضي باللون الأسود، وبنطلون قماش أسود مع حذاء رياضي فاتح. وهي إطلالة كاجول أنيقة يمكن ارتدوها في أكثر من مناسبة.
  • يمكنك الحصول على إطلالة فورمال، بارتداء القميص مع التوب الصوف بأكمام، ورابطة عنق مع الجاكت الجلد الأسود، مع بنطلون أسود قماش وحذاء كلاسيكي.
    استخدام الجاكت الجلد

جميع هذه الإطلالات يمكن استخدام الإكسسوارات فيها؛ لتعطيها طابع مختلف. مثال على هذه الإكسسوارات ساعة اليد، الحزام، إكسسوارات اليد، ونظارة الشمس، حقيبة كروس أو حقيبة يد.

تنسيق ملابس الرجال

اقرأ أيضاً: “ملابس شتوي حريمي”


تنسيق ملابس الرجال يبدأ بتنسيق البدلة الرجالية

لا يخلو دولاب رجل من البدلة، لأن هناك أماكن ومواقف خاصة يجب فيها ارتداء البدلة كحضور اجتماع هام، أو الذهاب إلى زفاف، أو حتى بعض الخروجات الرسمية لذلك. والبدلة لا يشترط أن يرتديها الرجل بشكلها الكلاسيكي التقليدي، بل يمكن الاستعانة بأحد هذه الأفكار عند ارتداء البدلة المرة القادمة:

البدلة التي تجمع بين الكلاسيكية والكاجوال

هذه الفكرة في تنسيق البدلة ملائمة أكثر لمحبي التغير والخروج عن المألوف. يمكن تنسيقها كالتالي: اختيار جاكت ذو زر واحد في المنتصف بنفس لون البنطلون،على أن يكون البنطلون عالي الخصر، وارتداء التوب الرياضي تحته. كما يمكن تغير لون التوب عن لون البدلة. واستخدام دبوس أنيق على لياقة الجاكت مع الساعة، والجزمة السوداء الكلاسيكية.

بدلة ذات خطوط دقيقة

من قال أن حيل تنسيق ملابس الرجال يمكن تطبيقها فقط في الملابس الكاجوال بل يمكنك أيضاً تجربة تنسيق بدلة من اللون البيج المخطط بخطوط دقيقة جداً مع بنطلون من نفس النوع، وقميص بلون مختلف كالأزرق أو الأبيض، مع رابطة عنق مع جزمة كلاسيك بني وحزام بني وساعة وتأكد أنك ستحصل على إطلالة مميزة.

البدلة المخملية

هل فكرت يوماً في ارتداء بدلة مخملية. إذا كان الجواب لا فيجب أن تفكر في اقتناء واحدة فهي من أرقى البدل التي تربعت على عرش الموضة في بدل الرجال لعام 2022. يمكن الحصول على إطلالة رائعة وأنيقة عن طريق ارتداء بدلة مخمل بلون موحد، مع قميص بلون أبيض وببيون. أو ارتداء جاكت مخملي بلون داكن، وبنطلون من القماش وقميص أبيض اللون مع الحذاء الكلاسيك. وسواء اخترت التنسيق الأول أو الثاني ففي كلتا الحالتين ستبدو بمظهر جميل جذاب.

اقرأ أيضاً: “الحذاء المناسب لشكل الجسم”


وفي النهاية تنسيق ملابس الرجال بخطوات بسيطة يجعل من إطلالة الرجل مميزة وجميلة. هناك أفكار متعددة لتنسيق التوب الصوف الشتوي، وأخرى خاصة بالبدل الرجالي، وثالثة بالجاكت الجلد، ومع هذا هناك العديد من الحيل لكل قطعة وبتعلم قواعد تنسيق الملابس الرجالية يمكننا الحصول على إطلالة مرضية.

[ad_2]