شاطئ كوسامبا في إندونيسيا

[ad_1]

Kusamba Beach

نبذة عن شاطئ كوسامبا في جزيرة بالي بإندونيسيا، وأفضل الأنشطة الترفيهية على الشاطئ، بالإضافة للفنادق الفاخرة حوله وكيفية الوصول إليه.

فهرس المحتويات

يعد شاطئ كوسامبا أحد أجمل المعالم السياحية في إندونيسيا، ويتميز خط الساحل الخاص به برمال سوداء ملفتة وجميلة تجذب السياح لزيارته من مختلف أنحاء العالم. لذا تعرف معنا في هذا المقال على أفضل وقت لزيارة شاطئ كوسامبا ونصائح لجعل رحلتك أكثر متعة!


نبذة عن شاطئ كوسامبا

يقع الشاطئ في إندونيسيا وتحديداً في جزيرة بالي الجميلة. يضم الشاطئ العديد من مزارع الملح التقليدية، التي يعود تاريخها لأكثر من 1000 عام. يعتمد السكان المحليين والمزارعون في المنطقة على شاطئ كوسامبا كمصدر رزق أساسي عن طريق صيد الأسماك وإنتاج الملح التقليدي.


الأنشطة الترفيهية في شاطئ كوسامبا

شاطئ كوسامبا
صناعة الملح في شاطئ كوسامبا

ننصحك عند زيارتك لمدينة بالي بالاستيقاظ باكراً والتوجه إلى هذا الشاطئ وإلقاء نظرة على الصيادين المحليين، لمشاهدة كيفية صناعة ملح البحر على الشاطئ. يضع المزارعون مياه البحر على الرمال السوداء للشاطئ مع تركها تجف بضعة ساعات حتى تتبلور ثم يقومون بأخذها وتصفيتها. ستتمكن من قضاء يوم رائع على الشاطئ. يتمتع هذا الشاطئ بجوٍ استوائيٍ هادئٍ وجميل كما تهب بين الحين والآخر نسائم عليلة من البحر.

بإمكانك أن تعيش مغامرةً جميلة على هذا الشاطئ الساحر إضافة إلى القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية، مثل: السباحة وركوب الأمواج. يمكنك ركوب القارب والاستمتاع بمنظرٍ خلابٍ للشاطئ. قبل العودة إلى مكان إقامتك نقترح عليك شراء الملح من المزارعين بأسعار رخيصة. إضافة إلى إحضار بعض المأكولات البحرية الطازجة من السوق الذي يقام يومياً على الشاطئ.

“اقرأ أيضا: أفضل 8 جزر في إندونيسيا“


أشهر فنادق شاطئ كوسامبا

يوجد حول الشاطئ العديد من الفنادق، منها المتوسطة ومنها الفاخرة. في ما يلي أفضل الفنادق التي يمكن أن تقيم بها خلال رحلتك إلى كوسامبا:

ويندام تامانساري جيفا ريزورت بالي

Wyndham Tamansari Jivva Resort Bali Banjarangkan يعتبر من أفضل الفنادق حيث تم تصنيفه بـ 4.5 نجوم. يحتوي الفندق على أكثر من 200 غرفة. يقدم أيضا مختلف الخدمات التي تلبي حاجات ضيوفه، من الغرف الفاخرة إلى حمامات السباحة. يحتوي الفندق على مطعمين مطلين على الشاطئ يقدمان مختلف الأطعمة العالمية والآسيوية. إضافة إلى وجود ساونا ومركزاً للياقة البدنية ودراجات مجانية وشبكة واي فاي مجانية.

لا يقبل الفندق الدفع كاش، يجب الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية، ولا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.

ذا سيكرت سبوت | The Secret Spot

تم تصنيف الفندق بـ 3.5 نجمة. هو فندقٌ صغير يضم 6 غرف فقط، ولكنه يقدم الكثير من الخدمات الرائعة لضيوفه. يضم أيضا مسبحين مكشوفين. يوجد في الفندق مطعم لذيذ جداً ومكان لبيع المأكولات الخفيفة. بالإضافة إلى واي فاي مجاني وإمكانية الدفع كاش أو عن طريق بطاقات الائتمان.

فيلا سواري آي | Villa Suari I

يعد من أجمل الفنادق في كوسامبا وذلك لإطلالته الساحرة على الشاطئ، واهتمامه بضيوفه بشكل كبير، حيث يضم الفندق 3 غرف فقط، وتم تصنيفه بـ 3.5 نجمة. يوفر مختلف الخدمات المميزة لضيوفه، من الغرف الفاخرة وحمام السباحة المكشوف إلى خدمات السبا والفطور المحلي المجاني، ويمكنك الدفع كاش أو بواسطة البطاقات الائتمانية. يحتوي الفندق على مطعم جميل وصغير يقدم مختلف الوجبات والاطعمة الخفيفة، كما يمكنك طلب الطعام وإحضاره إلى الغرفة.

الحد الأدنى للعمر عند تسجيل الوصول 15 سنة، ولا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.

“اقرأ أيضا: فندق مانجار اندونيسيا“


ما هو أفضل وقت لزيارة شاطئ كوسامبا؟

يعتبر أفضل وقت لزيارة شاطئ كوسامبا من شهر إبريل إلى سبتمبر. حيث تكون ذروة الموسم السياحي في بالي، وتكون الأجواء في هذه الأشهر رطبة نسبياً على الرغم كونه موسم الجفاف، ولكن قد تتساقط بعض زخات المطر الخفيفة.

“اقرأ أيضا: فوائد تناول الأسماك“


نصائح عند زيارة شاطئ كوسامبا

إن كنت ترغب في السفر إلى كوسامبا في إندونيسيا فإن هذه النصائح التالية سوف تفيدك في رحلتك:

  • ينصح بالسفر إلى كوسامبا في شهر مايو قبل ارتفاع الأسعار بسبب الذروة السياحة.
  • لا تنسى زيارة المعابد الهندوسية الجميلة في الجزيرة.
  • انتبه إلى متعلقاتك خلال الرحلة فقد يسرقها القرود منك!
  • السكان المحليين ودودين للغاية فلا تفوت فرصة التعرف إليهم خلال الرحلة.
  • توقع أن تجد حشوداً لا بأس بها في أماكن السياحة.
  • عند شرائك لأي شيء لا تخجل من المساومة على السعر.
  • ينتشر البعوض بشكل كبير في بالي لذا احتفظ بطارد البعوض في حقيبتك.
  • ضع نقودك في مكانٍ آمن وغير ظاهر احتياطاً من السرقة.

كيف تصل إلى الشاطئ؟

يقع هذا الشاطئ على بعد حوالي 7 كيلومتر من شرق مدينة Semarapura. فإذا كنت ترغب في زيارة هذا الشاطئ فسوف تحتاج إلى حوالي 60 دقيقة بالسيارة للوصول إليه من مطار نجوراه راي الدولي في إندونيسيا.


عنوان شاطئ كوسامبا

Jalan Kusanegara, Dawan, Klungkung, Bali 80761, Indonesia


في الختام نتمنى لك رحلةً ممتعة إلى جزيرة بالي في إندونيسيا ووقتاً مسلياً على شاطئ كوسامبا الجميل والمميز.

[ad_2]