بالفيديو هالة صدقي تطلب المزيد من الحقوق للأم المصرية: نعامل وكأننا "دادة"

[ad_1]

طالبت الفنانة هالة صدقي بتعديل شامل للقوانين الخاصة بالمرأة داخل مصر ومن أهمها قانون الأحوال الشخصية الذي لا يرى في الأم غير أنها “دادة” ليست لها أي صلاحية على أولادها، ولو كان والدهم ميتا أو حتى مسجونا، مؤكدة أن منظومة القوانين الحالية وضعت منذ قرنين.

هالة صدقي وزوجها وطفليها – الصورة من حساب الزوج على الفيس بوك

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “الحدث اليوم، مساء أمس الأربعاء، أنه يجب استحداث القوانين كافة الخاصة بالمرأة، مضيفة: المرأة في نظر المجتمع ليست أم بل دادة لخدمة الأطفال، وكذلك النفقة الخاصة بالأطفال.

وأضافت، أن هناك العديد من السيدات يذهبن إلى المحاكم لأخذ النفقة وتستمر القضايا بينها وبين طليقها بالسنوات دون الحصول على نفقة للإنفاق على الأولاد، وتضطر أن تواجه مصاعب الحياة بمفردها أو تجبر على التخلي عن أولادها.

يذكر أن هالة صدقي من أشهر نجمات الفن المصري ترددا على محاكم الأحوال الشخصية بحثا عن نفقة أولادها، وحصلت مؤخرا على حكم من محكمة قصر النيل لشؤون الأسرة، بحبس زوجها سامح سامي زوج 30 يومًا، في الدعوى التي أقامها رفعت الشريف محامي الفنانة هالة، لامتناعه عن دفع مليون ومائة ألف جنيه قيمة المصاريف الدراسية لأبنائه سامو ومريم.

ويعد الحكم الصادر واحدا من عدة أحكام لصالح هالة صدقي ضد زوجها المهاجر إلى أمريكا، والممتنع عن سداد نفقات أولاده، ويخوض معركة قضائية مع زوجته، كان آخرها إرسال إنذار بالطاعة لإثبات نشوزها وعدم استحقاقها النفقة الشرعية.

هالة صدقي أعلنت بنفسها تلقيها إنذارا بالطاعة من زوجها سامح سامي رغم إعلان الأخير طلاقها في بث مباشر بالفيديو عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وسخرت هالة من الطلب القانوني مؤكدة أنه يمثل خبرا سيئا لكل من تقدموا لطلب يدها للزواج.

هالة نشرت عبر حسابها الرسمي بموقع انستقرام صورة رسمية من الإنذار الذي تلقته للدخول في طاعة زوجها ووالد طفليها، وعلقت قائلة: خبر سئ لكل اللي تقدموا لي، فالزوج طلبني في بيت الطاعة، مع إنه الشهر اللي فات عمل فيديو وطلقني فيه، وصحيح هو في أمريكا وأنا في مصر فشكلها هتكون طاعة أون لاين.

وتابعت هالة: أستأذنكم عشان أجيب الطشت والجلابية، بس حد يعرف أقدر أجيب الولاد معايا والا لا؟!.

أضافت: مقولة غراب البين طلعت صح، مفيش فراق ولا حاجة، بلاغ للعرسان لما أفض الاشتباك هنعمل طلبات جديدة.

وأبدى عدد كبير من متابعيها دهشتهم من تطبيق إنذار الطاعة على هالة صدقي رغم ديانتها المسيحية، وردت بأنها قانونا تخضع في الأحوال الشخصية للشريعة الإسلامية لأنها مصدر التشريع في مصر، عدا حالة الطلاق.

وسبق أن نفذ سامح سامي، زوج الفنانة هالة صدقي، تهديده وقام بتطليقها عبر بث مباشر بحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ردا على تصريحاتها المسيئة بحقه في الحلقة الأولى من برنامج “شيخ الحارة والجريئة” والتي عرضت أول أيام شهر رمضان 2021.

سامح لم يشرح كيف سيطلق هالة صدقي رغم أن زواجهما تم داخل الكنيسة المصرية، التي لا تسمح بالطلاق إلا في حالات نادرة وبتصريح خاص منها، ولكنه أكد أنه قام بتطليق هالة صدقي لإنهاء صراع طويل بينهما في المحاكم طيلة الفترة الماضية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

 



[ad_2]