شاطئ سانور بإندونيسيا

[ad_1]

Sanur beach in Indonesia

أن شاطئ سانور بإندونيسيا مكان مميز لمتعة الغوص وركوب الأمواج بالإضافة للتمتع بتناول أجمل المأكولات في أفضل المطاعم الموجودة على الشاطئ.

فهرس المحتويات

يعد شاطئ سانور Sanur beach بإندونسيا مكاناً مميزاً لانطلاق الزوار الراغبين في الغوص، واكتشاف روعة جزيرة نوسا ليمبونجان، القريبة جداً من الشاطئ، والتي تبلغ مساحتها حوالي 8 كيلو مترات مربعة. وتعد واحدة من ثلاث جزر متجاورة قريبة من الشاطئ. ويوجد حول جزيرة نوسا ليمبونجان الكثير من المناطق الجيدة لممارسة متعة الغوص والغطس، كذلك التمتع بالإقامة بأفضل الفنادق وتناول المأكولات في أفضل المطاعم في سانور.


كيفية الوصول لشاطئ سانور بإندونيسيا

يقع شاطئ سانور بالقرب من دينباسار عاصمة بالي، وهو على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار نيجوراه راي الدولي. ستجد هناك الكثير من سيارات الأجرة، التي تحرص على نقلك من هناك إلى شاطئ سانور، الذي يعد من أكثر الأماكن التي يسهل الوصول إليها في جزيرة بالي، حيث أن مطار بنجوراه راي يقع على الحدود الغربية لسانور، كما يبعد 15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة دينباسار. كذلك يوجد أيضاً الكثير من الحافلات المكوكية، من الشمال والجنوب للنقل المباشر إلى سانور.

“اقرأ أيضاً: السياحة في كندا“


الأنشطة الترفيهية بشاطئ سانور بالي بإندونيسيا

سانور بالي في اندونيسيا ومتعة الغوص ومشاهدة الشعب البحرية
الترفيه في شاطئ سانور بالي، الأنشطة الترفيهية بشاطئ سانور
  • الغوص والسباحة

إن مياه شاطئ سانور محمية بسلسلة طويلة من الشعاب البحرية (sea ​​reefs). وقد تكونت بسببها مجموعة من البحيرات الضحلة الكبيرة، والتي تتميز بدفئها وجمالها، حيث تكون مناسبة تماماً للسباحة ومتعة الغوص في سانور، والكثير من الرياضات البحرية المميزة.

نتج عن الشعاب البحرية بعضاً من أفضل الأمواج العالية في العالم، والتي سوف يسعد بها كثيراً محترفي ركوب الأمواج، على الرغم من أنها في فترات انخفاض المد، تكون ضحلة جداً. ولكن هناك خارج الشعاب البحرية في سانور، سوف يجد محترفي ركوب الأمواج ضالتهم، في أمواج أكثر اتساقاً، ومناسبة جداً لركوب الأمواج.

  • ركوب الدراجات

تعد رياضة ركوب الدراجات تجربة رائعة، على طريق الدرجات المعبّد الممتد على ساحل شاطئ سانور، على بعد حوالى 5 كيلومترات من منطقة جالان ميرتاساري في جنوب سانور. وهذا ما يجعل ركوب الدراجة رائعاً، ولا سيما في الصباح الباكر. 

  • السير في البحر

وكتجربة فريدة من نوعها، يجب أن تجرب رياضة السير في البحر (Sea Walker)، وهي مغامرة آمنة ومثيرة تحت الماء. أن (Sea Walker) هو نظام غوص فريد من نوعه، فهو يوفر فرصة لمراقبة العالم من تحت الماء، على عمق 15 قدم دون أن يبلل شعرك. حيث يمشي المشاركون في الواقع على طول قاع البحر، بدلاً من السباحة، بينما يشاهدون العديد من الأسماك الغريبة والحياة البحرية من حولهم.

كما يمكنك أيضاً ممارسة التزلج المائي أو رياضة الطيران المظلي، أو استئجار قارب والتمتع بنزهة بحرية هادئة. حيث تصطف القوارب بطول شاطئ سانور بألوانها الزاهية الجميلة.

“اقرأ أيضاً: السياحة في مقاطعة سامانا“


الفنادق في شاطئ سانور

منتجع فيرومنت في سانور بالي
منتجع فيرومنت على شاطئ سانور، أفضل فنادق شاطئ سانور

يضم شاطئ سانور العديد من فنادق بالي التاريخية مثل:

  • فندق سانور بارادايس بلازا (Sanur Paradise Plaza)

من  أفضل الفنادق في شاطئ سانور وهو من فئة الأربع نجوم ويقع على بعد دقائق من أماكن التسوق الرائعة والشاطئ. ومن مميزاته وجود حديقة استوائية كبيرة، ومسبح واسع ومطعمين تلبي معظم احتياجات النزلاء.

  • منتجع (The Oasis Lagoon Sanur)

والموجود في قرية سانور، على ساحل شاطئ سانور ببالي في الجنوب الشرقي، حيث الاستمتاع بأجواء رائعة، تجمع بين التصميم المعماري الحديث وخشب الساج القديم.

  • منتجع فيرمونت سانور بيتش بالي (Fairmont Sanur Beach Bali)

وهو منتجع عالمي يتألف من أجنحة وفيلات ويقع وسط أربعة هكتارات من الحدائق الاستوائية المورقة، على بعد 30 دقيقة فقط من مطار (Ngurah Rai) الدولي. حيث يقع المنتجع على طول 200 متر من الشاطئ الذهبي في منطقة سانور.

“اقرأ أيضاً: السياحة في جورجيا للعوائل“


المطاعم والمقاهي 

يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي على طول الساحل في شاطئ سانور. حيث يمكنك التمتع ببعض المأكولات المحلية الرائعة، والنكهات الإندونيسية اللذيذة، مثل:

  • مطعم سبايس باي كريس سالانز سانور، حيث يقدم أشهى المأكولات ذات الطابع الخاص، والذي يركز في طعامه على مزجه بالأعشاب والتوابل ذات النكهات الأندونيسية الخاصة.
  • كذلك مطعم ماسيمو بالي، حيث يقدم أجمل المأكولات الإيطالية في سانور، مثل البيتزا والباستا الرائعة. ولكن قد تحتاج لحجز مكان أو الانتظار نظراً لازدحام المكان دائماً.
  • كما تقدم المقاهي المشروبات الرائعة وأطباق الفاكهة الاستوائية اللذيدة، كذلك الوجبات السريعة مثل مقهى نوك كافيه على الساحل.

“اقرأ أيضاً: السياحة في مدينة بنما“


أفضل وقت لزيارة شاطئ سانور

إن أفضل وقت لزيارة شاطئ سانور بإندونيسيا، هو من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر، حيث يكون الطقس دافئًا وليس رطباً، ومناسبًا للرحلات العائلية ووجود أطفال.


في النهاية فإن شاطئ سانور يعد تجربة فريدة، وبه الكثير من المميزات والأنشطة الترفيهية، مثل متعة الغوص وركوب الأمواج والتزلج وغيرها. حيث ستجلب لنفسك الكثير من المتعة والسعادة، لممارسة الكثير من الرياضات المائية، علاوة على زيارة أفضل الفنادق والمطاعم في سانور والتي تعد متعة في حد ذاتها، فلا تتردد في خوض تلك التجربة الرائعة.

[ad_2]