السياحة في كوريا

[ad_1]

السياحة في كوريا أمراً ساحراً حيث أن تلك البلد تحتل النصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية كما تعتبر كوريا وجهة حديثة وجذابة للمسافرين.

فهرس المحتويات

السياحة في كوريا أمراً ساحراً حيث أن تلك البلد تحتل النصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية كما تعتبر كوريا وجهة حديثة وجذابة للمسافرين حيث تتواجد المدن الكبرى مثل سيول بصخبها إلى جانب الحياة الليلية الرائعة وفرصة لاكتشاف أحدث التقنيات التكنولوجية العجيبة بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة والأجواء الممتعة.


عوامل السياحة في كوريا

لكل بلد عوامله الجذابة التي تجعله مقصد السياح حيث تتمتع كوريا بمجموعة من المزايا تجعل السياحة فيها ممتعة ومن هذه المزايا نذكر:

الأجواء التراثية

تعتبر كوريا من البلدان المنغمسة في تراثها وثقافتها التقليدية حيث تفخر بتاريخها العريق ومواقعها الأثرية فهي تحوي 11 موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تشمل المعابد، القصور والحصون في مدن مثل سيول وجيونجي وجيجو وفيها يمكنك التعرف على الماضي الإمبراطوري للبلاد لذلك يمكنك إضافة أماكن مثل معبد هاينسا وضريح جونغميو في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها.

الطعام الشعبي

بشكل مشابه للحال في الهند يلعب الطعام التقليدي دوراً كبيراً في الحياة اليومية للكوريين فهو يتميز بطعمه اللذيذ ويقدم بطريقة ممتعة وغالبًا ما يتم استخدام الأرز والخضروات واللحوم في إعداد مجموعة متنوعة من الأطباق الإقليمية مثل الكيمتشي والجيمباب والجابشي حيث يحظى طعام الشارع الكوري بشعبية كبيرة في جميع أنحاء كوريا والعالم أيضاً.

من أهم عوامل السياحة في كوريا المهرجانات

هناك عدد كبير من المهرجانات الممتعة في كوريا ومنها احتفال أزهار الكرز الذي يجذب الآلاف لمشاهدة الأزهار على مساحات شاسعة بالإضافة إلى عروض الفوانيس في المعابد وتتميز هذه المهرجانات بالثقافة والتقاليد الكورية القديمة.

التجميل

تعتبر منتجات التجميل الكورية الأولى في العالم فالجميع يسعى إلى معايير الجمال الكورية من بشرة مثالية نضرة إلى شعر ناعم لذلك تجد العديد من السياح يقصدون كوريا لغايات تجميلية وجمع مواد تجميل مختلفة.

الحداثة

تعد كوريا رائدة في المباني الحديثة الذكية ففي سيول على سبيل المثال هناك خامس أكبر ناطحة سحاب في العالم بالإضافة إلى العديد من أحدث التقنيات التكنولوجية المبهرة علماً أن كوريا رائدة في العديد من المجالات كالاتصالات والمواصلات.

شعبية الفرق الموسيقية

تنتشر فرق الكيبوب في جميع أنحاء العالم فقد أصبحت جزء من معالم كوريا ولها العديد من المعجبين والمتابعين في كل مكان.

الطبيعة الساحرة

تتمتع كوريا الجنوبية بالشواطئ الساحرة نظراً لأنها شبه جزيرة توفر أميال من الشواطئ مع بعض الجزر الجميلة مثل جزيرة جيجو بالإضافة إلى السلاسل الجبلية والمنتزهات الشهيرة.


سيول أحد أماكن السياحة في كوريا

على الرغم من مساحة كوريا المتوسطة إلا أن هناك العديد من الأماكن التي ينصح بزيارتها والاستمتاع بقضاء وقتك فيها ومنها سيول فهي أكبر مدينة في كوريا الجنوبية ووجهة رئيسية في شرق آسيا وإذا كنت تفكر في السياحة في كوريا عليك تخصيص بعض الوقت لهذه المدينة لما فيها من مناطق جذب مصل بعض القصور.

تعتبر أفضل الاختيارات جيانغ بوك غونغ الذي يعود إلى القرن الخامس عشر كما ستجد أيضًا المعابد والأضرحة القديمة والحدائق العامة الجميلة والتصميمات المتطورة ومراكز التسوق وبعض أفضل المأكولات في جميع أنحاء آسيا.

“اقرأ أيضاً: عيد الموسيقى العالمي“


كيونغجو

تعود هذه المدينة إلى أكثر من 2000 سنة وهي وجهة رائعة تضم عددًا من المعابد والمهرجانات الثقافية ويمكنك فيها بدء رحلتك في معبد بولجوكسا الذي يعتبر تحفة فنية والذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن. كذلك لا تفوت فرصة زيارة السوق المغطى الذي يضم مجموعة من البائعين الذين يبيعون كل شيء من هدايا شيلا التذكارية إلى الأطباق الكورية الطازجة.

“اقرأ أيضاً: السياحة في وانيكا“


جزيرة جيجو مهمة عند السياحة في كوريا

تقع جزيرة جيجو قبالة الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية وهي المقاطعة الخاصة الوحيدة المتمتعة بالحكم الذاتي في البلاد وتُعرف جيجو الملقبة بجزيرة الآلهة بأنها وجهة شبه استوائية وواحدة من أفضل أماكن العطلات في كوريا الجنوبية بالإضافة إلى تميزها بالشواطئ الجميلة والمناظر الخضراء المورقة.

“اقرأ أيضاً: جزيرة إيبيزا“

منتزه سوراكسان الوطني

يتوجب عليك إذا كنت ترغب في ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو الاستمتاع بأفضل سلسلة جبال معروفة في كوريا الجنوبية أو مجرد الحصول على بعض الصور المذهلة زيارة حديقة سوراكسان الوطنية حيث ستجد داخل المنتزه غابات الصنوبر وقمم الجبال الخشنة والصخرية والجداول الصافية والبحيرات المذهلة. كما تعد الحديقة موطنًا لأكثر من 2000 نوع من الحيوانات.

السياحة في كوريا
السياحة في كوريا

أندونغ جميلة عند السياحة في كوريا

منذ أكثر من 2000 عام يشار إلى أندونج أحيانًا باسم عاصمة الثقافة الروحية الكورية ولربما يكون عامل الجذب الرئيسي في المدينة هي القرية نفسها التي حافظت على التراث الثقافي المحلي. كذلك تتميز القرية بالأطباق الشهية والمميزة مع مشروب سوجو التقليدي.


تشونشيون

تشو نشيون هي مقاطعة محاطة بالبحيرات ذات المناظر الخلابة والجبال الشاهقة. كما تضم موقع تأدية أوبرا كورية شعبية تسمى سوناتا الشتاء حيث يأتي الكثير من الزوار لمشاهدة بعض مواقع التصوير الأكثر شيوعًا.

“اقرأ أيضاً: سبب إلغاء سلطنة عمان عيدها الوطني ال 51“


بوسان

بوسان هي ثاني أكبر مدينة في البلد كما أنها ميناء رئيسي يشتهر بشواطئه الجميلة والينابيع الساخنة وفرص الاستجمام في الهواء الطلق.

أثناء تواجدك في بوسان ستتاح لك فرصة زيارة العديد من المعابد وأشهرها معبد بيوميوسا بينما تفتخر المدينة بجميع أماكن التسوق والمتاحف كذلك فإن بعض مناطق الجذب الأكثر شهرة تشمل شاطئ هايونداي ومنتزه تايجونغداي ومحمية الطيور المهاجرة لنهر ناكدونغ الجميلة.

“اقرأ أيضاً: السياحة في فنزويلا“


أمور يتوجب عليك فعلها في كوريا

هناك بعض الأمور التي يجلب تسليط الضوء عليها للقيام بها في كوريا الجنوبية حيث أنها أمور يتميز بها البلد ولا يمكن تفويتها نذكر منها:

زيارة القصور القديمة

القصر الشرقي يعود تاريخه إلى سنة 1405 م يقع على مساحة 58 هكتار تقريباً وهو القصر الثاني الذي تم تشييده في عهد مملكة جوسون ومدرج كموقع للتراث الثقافي العالمي لليونسكو. أما القصر الأكبر فهو قصر كيونغ بوكغونغ الذي يعود إلى سنة 1395 ويتألف من أربعة عشر مبنى.

زيارة المتاحف

هو أمر لا بد القيام به في كوريا مثل زيارة المتحف الشعبي الوطني الكوري الذي يقع داخل أراضي قصر جيونج بوكجونج ويضم ثلاث قاعات عرض تحتوي 98 ألف قطعة أثرية. كما تتميز كوريا بالعديد من المتاحف الرائعة التي يجب وضعها في الحسبان.

زيارة معبد بونجيونسا

إن كنت ترغب بالقيام ببعض التجارب الروحية وكسب السكينة والهدوء يمكنك زيارة هذا المعبد الممتلئة بالعديد من الفوانيس الورقية المعلقة ولتدخل ضمن الممارسات التأملية اليومية.

التسوق في دونغ ديمون

دونغ ديمون هو مركز تسوق يضم الحشود على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يحتوي المركز على جميع السلع التي تخطر ببالك خاصة الملابس العصرية والرائجة.

التنزه في هامجانج بارك

هامجانج بارك هو منتزه في سيول يتخلله نهر يمكن ممارسة فيه العديد من الرياضات المائية كما يعتبر مكان جيد لاجتماع الأصدقاء والتنزه وقضاء أوقات ممتعة.


يمكن القول أن ما يميز السياحة في كوريا هو الأجواء الثقافية والتقليدية التي لا زالت تحتفظ بأثرها منذ عصور بالإضافة إلى المعالم الأثرية والتاريخية وغيرها من عوامل الجذب التي لا يتمتع بها بلد آخر غير كوريا.

 

 

[ad_2]