بوراكاي الشاطئ الأبيض

[ad_1]

Boracay the white beach

بوراكاي الشاطئ الأبيض هو أفضل شاطئ في الفيلبّين، ما أهم خدمات الشاطئ الأبيض؟ وما هي الأنشطة السياحية في الشاطئ الأبيض بالفلبين؟

فهرس المحتويات

بوراكاي الشاطئ الأبيض يعد من أفضل شواطئ الفيلبين وأكثرها وجمالًا، جماله الخلّاب وسحره الملفت جعله محطّ أنظار العديد من السيّاح، حتّى أصبح مكتظّاً بالزوّار من مختلف المناطق. سنتعرّف معاً في هذا المقال على هذا الشّاطئ وما أهم خدمات الشاطئ الأبيض؟ وما هي الأنشطة السياحية في الشاطئ الأبيض؟


نبذة عن بوراكاي الشاطئ الأبيض

يعتبر الشاطئ الأبيض محطّة الجذب والسياحة الرئيسيّة في جزيرة بوراكاي، تقع جزيرة بوراكاي في مقاطعة اسمها مقاطعة أكلان في فيلبين. يتفرّد هذا الشاطئ بجماله وروعته فقد تمّ تصنيفه كأفضل شاطئ في جزيرة بوراكاي وفي الفيليبين ككل. فجزيرة بوراكاي لا تقل بسحرها عن سحر جزر المالديف.

لذلك فإنّ معظم عشّاق السفر وإلى الشواطئ خصوصاً سواء كان ذلك من أجل السياحة أو التعرّف على طبيعة هذا الشاطئ وإرضاء فضول البعض أو إمضاء الوقت الجميل فقد جعلوا من الشّاطئ الأبيض في فيلبين في رأس قائمتهم للسياحة والاصطياف.

سبب تسمية الشاطئ بالأبيض

سمّي بوراكاي الشاطئ الأبيض بهذا الاسم كونه يمتاز برماله البيضاء اللامعة والتي تخطف الأنظار من شدّة تميّزها وغرابتها، وكونه موجوداً على ساحل جزيرة بوراكاي في فيلبين. حيث يمكن بذلك تفريقه عن غيره من شواطئ بيضاء في مكانٍ آخر مثل شواطئ جزيرة هاواي. هذا الجمال السّاحر جعل من الشاطئ معترفاً به عالميّاً ومن قبل العديد من الناس. كما كان لخدمات الشاطئ الأبيض الجميلة وأنشطتها السياحية الممتعة دوراً كبيراً في منح زوّارها المصطافيين ذكريات لا تُنسى.


طريق الوصول للشّاطئ الأبيض

لكي يكون بإمكان السيّاح الوصول لجزيرة بوراكاي (Boracay) ومن ثم للشاطئ الأبيض. فقد يتوجّب عليهم التوجّه إمّا إلى مطار كاليبو أو مطار كاتيكالان الواقعان في جزيرة باناي أوّلاً. كما يمكن الوصول للجزيرة عبر مجموعات الجزر الرئيسية في فيليبين لوزون وفيساياس ومينداناو.

وبعد وصولهم إلى المطار يمكنهم إما ركوب مواصلات عامّة أو ركوب سيّارة أجرة حسب رغبة الزائر، فالمسافة من المطار إلى الشاطئ قصيرة. إن كان السّائح قد حجز في فندق من فنادق جزيرة بوراكاي، فإنّه بذلك يستطيع أن يخفف عن نفسه عبئ الطريق. فبعض الفنادق تقدم خدمة إرشاد زبائنها وتأمين وسائل النقل لزبائنهم سواء كان ذلك بسيارة أجرة أو عبّارات.

اقرأ أيضاً: جزيرة هاينان في الصين؛ الأماكن السياحية وأماكن الإقامة


الخدمات التي نجدها في الشاطئ الأبيض

يصل طول الشاطئ إلى ما يقارب ٤ كيلومتر، مقسوم إلى ٣ أقسام يدعى كل قسم محطة القوارب، وتقدّم كل محطّة خدماتٍ منوعة من فنادق، مطاعم، واستراحات حسب درجة الرّفاهية والمبلغ المدفوع.

  • محطّة القارب الأولى، يقع شمال الشاطئ ويحوي أفخم الفنادق التي تطل على الساحل مباشرةً، كما أنها الأكثر غلاءً.
  • محطّة القارب الثّانية، تقع في مركز الشاطئ كما أنها الأكثر ازدحاماً، يوجد فيها معظم الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق.
  • المحطّة الثّالثة، تقع في الجنوب تمتاز بكونها الأكثر رخصاً والأقل هدوءاً وضجيجاً.

هذه بعض الخدمات التي نجدها في بوراكاي الشاطئ الأبيض.

فندق (White beach de boracay)

الفنادق في بوراكاري الشاطئ الأبيض
وايت بيتش دي بوراكاري

فندق وايت بيتش دي بوراكاي أشهر الفنادق على هذه الجزيرة وأكثرها اكتظاظاً بالسياح من جميع أنحاء العالم. يتميّز بموقعه الإستراتيجي في المحطّة الأولى في الجزيرة بالإضافة إلى قربه من جميع المحلّات، الأبنية، المؤسسات الكبيرة، المعالم السياحية والحدائق في بوراكاي.

الأكثر روعةً بالأمر هو أنّه بالرّغم من شهرته واكتظاظه إلا أنّ الأسعار التي يقدمها معقولة حسب خدماته المثالية التي يقدّمها. يتضمن هذا الفندق نوعين من أماكن الإقامة، الأوّل على شاطئ البحر مباشرةً والثاني يقع على بعد اثنين لثلاثة دقائق سيراً على الأقدام من الغرف المواجهة للشاطئ.

اقرأ أيضاً:  أفضل شواطئ اسطنبول


الأنشطة السياحية في الشاطئ الأبيض

بالإضافة إلى الخدمات التي نجدها في بوراكاي الشاطئ الأبيض، يقدم أيضاً العديد من الأنشطة السياحية التي تبدأ من لحظة شروق الشّمس إلى غروبها. أولاً يبدأ النهار على أصوات البحر والنسيم العليل ثم الذهاب والاستمتاع بجولة على شاطئ بوراكاي كل صباح إلى الجلوس على الرمال والتمتّع بجمال المحيط وإطلالاته البديعة. فشاطئ بوراكاري الأبيض وماله من مقومات لا يخسر أمام شواطئ المالديف. فهناك الكثير والكثير لإرضاء شغف المرء بالتجوال على طول هذه الجزيرة الاستوائية.

ثانياً يقوم الناس بممارسة الأنشطة السياحية والرياضات التي تجذبهم وتثير حبّ المغامرة والمتعة في النفوس منها الرياضات المائية التي تشتهر بها هذه الجزيرة كغوص السكوبا، الغطس، ركوب الأمواج شراعياً، التزلج على الأمواج، الإبحار الشّراعي، صيد الأسماك ويتم تقديم المعدات الرياضيّة اللازمة لذلك.

وبعدها يتم بدء جولات التنقل بين الجزر ورحلات استكشاف الشواطئ المجاورة مثل جزيرة التمساح وجزيرة كريستال وغيرها. وذلك يتم من خلال استئجار قوارب مخصّصة لهذه الرحلات. أكثر النّشاطات غرابةً وشهرة على هذا الشاطئ هو ركوب قارب الموز.

ركوب قارب الموز

أنشطة سياحية في الشاطئ الابيض
ركوب قارب الموز

الغرابة في هذا النّشاط أنّ مجموعةً من الأشخاص يركبون الأمواج ويعبرون البحر على قاربٍ له شكل موزة مرتدين سترات الإنقاذ للتأكد من تحقيق الأمان وسبل السلامة. هذا هو أكثر الأنشطة السياحية على الشاطئ تميّزاً وتفرداً. فلم يشاهد من قبل على أي شاطئ غيره، مما جعله ذو طابعٍ مميزٍ وفريد يضفي شعور المتعة والحماس ويبعد الملل عن النفوس.


أفضل وقت لزيارة الشاطئ

جاذبية بوراكاي الشاطئ الأبيض وشهرته العالمية هي من كونه ذو مناخٍ معتدل على مدار العام. إذ تتراوح درجات الحرارة على جزيرة بوراكاي من خمسٍ وعشرين درجة إلى ثلاثين درجة بحدّها الأقصى. فهذا المكان مناسب للزّيارة بغض النظر عن الوقت أو الشهر الذي تختاره فلن يكون أبداً بارداً جداً أو حاراً جداً. من شهر أيار/مايو إلى شهر تشرين الأول/أكتوبر هي مواسم الأمطار في جزيرة بوراكاي، الزيارة في هذا الوقت تكون خارج الذروة مما يجعل عدد السيّاح أقل.

اقرأ أيضاً: السياحة في جزر المالديف


نصائح للمسافرين إلى الشاطئ الأبيض

للسفر إلى الشاطئ الأبيض في فيلبين فهناك بعض التعليمات والإرشادات التي يتوجّب على المسافر الإلمام بها. تجنّباً لحدوث أي مشكلة تعيق سير الرّحلة، أهم النّصائح التي يمكن ذكرها:

  • حجز تذاكر الفندق والمنتجعات في وقتٍ مسبق، فقد لا يكون هناك أماكن شاغرة خاصّة أوقات الذروة.
  • شراء خريطة لجزيرة بوراكاي والإلمام بالتضاريس الجغرافية للمكان.
  • للمدخّنين يمنع منعاً باتّاً التدخين على الشاطئ الأبيض وهذا قانون ينال مخالفه عقوبةً صارمة.
  • الاطّلاع على تكاليف الرحلة وتوفير مبلغ كافٍ من المال للاستمتاع بالنّشاطات والخدمات حسب المعايير المرغوبة.
  • المعرفة بأساسيات اللغة الفيلبينية سواء كانت تاغالوغ أو سيبيونو واللغة الإنكليزية لكي تستطيع التواصل مع من حولك.
  • كما يوجد قانون يمنع لمس أو تحريك الحجارة على هذا الشاطئ

في ختام مقالنا نجد أنّ الشاطئ الأبيض بجماله وخدماته ونشاطاته الفريدة استطاع أن يكون مقصداً للزوّار من كل مكان. وبذلك هو كسب الاعتراف العالمي الذي يستحقه.

[ad_2]