منتجات مكافحة الشيخوخة

[ad_1]

anti aging products

في هذا المقال سنلقي الضوء على أهم منتجات مكافحة الشيخوخة المستخدمة على اليدين وحول الفم وعند العين، وكريمات اخرى توخر من ظهور التجاعيد

فهرس المحتويات

كل فتاة تحلم بأن تظل بشرتها محتفظة بالنضارة والجمال لأطول وقت، لذلك دائماً ما تتساءل السيدات عن أفضل سن لبدء استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة، وكريمات تحت العين. وهل استخدامها في سن مبكر يحافظ على البشرة بعد ذلك؟ كل هذه الأفكار تراود على أذهاننا جميعاً نحن السيدات، لذلك سنقدم لك في هذا المقال لمحه عن كريمات مكافحة الشيخوخة وكيف يمكن استخدامها. 


تأثير منتجات مكافحة الشيخوخة على البشرة

نعم. هذه المنتجات ليست أكذوبة كما يعتقد البعض، فالبعض يظن أنه لا شيء قادر على الحفاظ على البشرة مع التقدم في العمر. لكن هذا الكلام خاطئ فبمقدور هذه المنتجات الحفاظ على البشرة وحيويتها وإعطائكِ سن تحت سنك الحقيقي بحوالي عشرة أعوام. لذلك لا تترددي في البدء باستخدامها مبكراً لتحصلي على بشرة مشدودة وجميلة وخالية من التجاعيد بعد ذلك.


متى استخدم منتجات مكافحة الشيخوخة؟

إذا كنتِ في الأربعين مثلاً من عمرك سيدتي ستلاحظين بلا شك بعض الاختلافات البسيطة في بشرتك عموماً على الوجه خصوصاً. كظهور بعض الخطوط الرفيعة على الجبين وظهورها أيضاً بجانب العين. لذلك إذا استخدمي المنتجات المختلفة الآن فبتأكيد ستساعدكِ على عدم تقدم الوضع. 

كما أنه هناك العديد من العوامل التي تكون سبب في زيادة ظهورها أو ظهورها بصورة مبكرة. وقد يكون السبب الأساسي لبدء ظهور التجاعيد هو قلة إنتاج الكولاجين في البشرة من المعروف أنه مع التقدم في العمر تنتج البشرة كمية أقل من الكولاجين، وهو المسؤول عن نضارة البشرة وظهورها بصورة مشدودة وجميلة.

لذلك ننصحك سيدتي بالبدأ في استخدام هذه المنتجات مبكراً في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات من العمر. أي قبل ظهور أي تجاعيد أو بثور قد تحتاج لأكثر من الكريمات الموضعية لتزول بعد ذلك.   

اقرأ أيضاً: طريقة وضع كريم الأساس


كريمات تحت العين أفضل منتجات مكافحة الشيخوخة

المنطقة المحيطة بالعين غير أنها حساسة جداً، فهي تحتوي على طبقة رفيعة من الجلد. لذلك هي أكثر الأماكن التي يظهر بها التجاعيد وأيضاً لأنها في الطبيعي ٌتنتج فيها كمية أقل من الكولاجين. ويكون سبب ظهور هذه الخطوط الرفيعة بها إما بسبب التقدم بالعمر، أو حتى الإجهاد والتعب، والنوم ساعات غير كافية. لذلك تتنافس شركات التجميل في تقديم أفضل ما لديها من منتجات وتطويرها بما يتناسب مع متطلبات السيدات والعوامل الجديدة التي يتعرضن لها

كريمات تحت العين
علامات التقدم بالسن

المنتج المناسب لعلاج تجاعيد العين

عند اختيارك منتجات العين لعلاج الشيخوخة يجب احتوائها على كل ما يلي:

  • حمض الهيالورونيك(Hyaluronic acid) وهو أساسي في مركبات علاج الشيخوخة؛ لأنه يعمل على علاج التالف من البشرة، وتوفير الكولاجين لها لتبقى مرنه ومشدودة لأطول فترة ممكنة. كما أنه يبقيها رطبة وبقاء البشرة رطبة ضروري لمنع ظهور التجاعيد بها. 
  • الببتيدات وهي من أهم البروتينات التي تتغلغل للبشرة بعمق، وتدخل في بناء الكولاجين اللازم لمحاربة الشيخوخة.
  • احتواء المنتج على واقي شمس مناسب؛ لأن الجلد حول العين رقيق فهو يتأثر بسهولة بأشعة الشمس، والأشعة الفوق البنفسجية الضارة.
  • فيتامين A لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية حول العين والذي يبقى الجلد رطبا.

أفضل منتجات مكافحة الشيخوخة والقضاء على تجاعيد العين في السوق 

هناك العديد من الكريمات الموجودة بالسوق المناسبة لتجاعيد العين. أشهرها:

  • كريم حول العين من (SkinCeuticals) من أفضل الكريمات المقاومة للتجاعيد حول العين؛ لاحتوائه على بروتينات الببتيدات، ومضادات الأكسدة والفيتامينات. 
  • جل نتروجينا للمنطقة المحيطة للعين وهو أيضاً من أفضل المنتجات؛ لأنه يعمل على ترطيب البشرة المحيطة بالعين وإبقائها جميلة ونضرة. 
  • منتج المنطقة المحيطة بالعين من شركة olay يحتوي على فيتامينات، وواقى من الشمس يعمل على نضارة المنطقة المحيطة بالعين وتفتيحها وإزالة الخيوط الرفيعة بها. 

اقرأ أيضاً: عمليات تجميل العيون 

اقرأ أيضاً: معلومات عن مستحضرات التجميل


أشهر المنتجات لمكافحة التجاعيد

اليكِ اشهر المنتجات المستخدمة للقضاء على التجاعيد باختلاف مكانها:

كريمات للتخلص من الخطوط الرفيعة جنب الفم

  • من أفضل الكريمات المرطبة للمنطقة المحيطة بالفم هو كريم Dermalogica؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تبقي البشرة رطبة ونضرة، بجانب حمض الهيالورونيك المحفز لإنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد البشرة.
  • كما أنتجت ماركة yeouth منتج pure-hyaluronic acid من أقوى المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، فهو يمد البشرة بحاجتها من الماء والحفاظ عليها رطبة ومشدودة. يمكن استخدامه دون قلق مع البشرة الحساسة. 

أهم منتجات مكافحة الشيخوخة بالوجه

  • The Hawaiiab Hydration من أفضل المنتجات المستخدمة لعلاج تجاعيد الوجه وتلك التجاعيد الموجودة حول العين؛ لأنه يحفز إنتاج الكولاجين الأساسي لشد البشرة ونضارتها. ويمكن استخدام هذا المنتج على البشرة الحساسة دون قلق. 
  • كريم فيتاس من أكثر الكريمات المعروفة  والمستخدمة في علاج التجاعيد. له العديد من عشاقه حول العالم، يستخدم هذا المنتج مرة واحدة على البشرة بعد تنظيفها.
  • Barbara sturm للتجاعيد كريم محارب للتجاعيد من الدرجة الأولى؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنعومة البشرة وإبقائها رطبة. 

أهم منتجات مقاومة تجاعيد اليدين 

  • ماركة أفينو تقدم كريم سحري متطور للتغلب على تجاعيد اليدين وإبقائها رطبة وناعمة، لفترة طويلة.
  • كريم elizabeth arden مفهوم جديد ومتطور للتخلص من تجاعيد اليدين، هو كريم مرطب ومغذي يستخدم يومياً على اليدين للحصول على بشرة ناعمة.

اقرأ أيضاً: تجميل الانف بدون جراحة


كريمات مكافحة الشيخوخة

هناك العديد من كريمات مكافحة الشيخوخة والتجاعيد المستخدمة للبشرة وشد الوجه أهمها:

منتجات مكافحة الشيخوخة استخدم سيروم مغذي 

اختيار السيروم وإضافته للروتين اليومي سيفيدك جداً؛ لان منتجات السيروم تكون غنية بالفيتامينات اللازمة مثل فيتامين سي، وفيتامين e والتي تحافظ على الوجه رطباً. بتالي تساعد على مقاومة الجفاف 

واقي الشمس

ننصح باستخدام واقي الشمس بصورة دورية ودائمة صيفا وشتاء، وألا تنخدعي أو تظني أنك لست بحاجة إليه شتاءً، وأن الشمس لا تكون في أقوى حالاتها لأن ضرر الأشعة الفوق بنفسجية يصل إليك دون أن تشعري به ولا يحتاج أن تكون الشمس قوية؛ لذلك يعد استخدام واقي الشمس خط أول وأساسي لمقاومة التجاعيد؛ حتى وإن كنت لم ترى الضرر بعينيك مباشرة.

مرطب البشرة 

هو أبسط طريقة للحفاظ على بشرتك من التجاعيد. فالبشرة التي ترطب جيداً وبصورة دائمة أقل عرضة للإصابة بتجاعيد الشيخوخة المزعجة. لذلك إذا كنتِ لا تستخدمي كريم مرطب، أو تستخدمي أحياناً وأحيانا أخرى لا. فهذا هو الوقت المناسب لتبدأ باستخدامه لتحافظي على بشرة نضرة وجميلة الآن وفي الغد. 

التونر الطبيعي لشد البشرة

الاهتمام بالبشرة لحمايتها من التجاعيد لا يتطلب الكثير من المنتجات؛ لأن منتجات علاج التجاعيد تكون غنية بالمواد المغذية واللازمة لذلك اقتناء اثنان أو ثلاثة منها كافي. والتونر من أفضل المنتجات المقاومة للتجاعيد لأنه يعمل على إبقاء الوجه رطباً ونظيفاً. لذلك يمكن استخدامه بعد غسل الوجه بالغسول المناسب وضع القليل منه على قطنة وتمريرها بلطف على الوجه أو وضعه على الوجه مباشرة دون استخدام القطنة. 

كريمات تحت العين
استخدام التونر للقضاء على التجاعيد

اقرأ أيضاً: مزيل مكياج طبيعي


الخيار والبطاطس من منتجات مكافحة الشيخوخة 

لا يخلو مطبخ من وجود الخيار والبطاطس. هما من أكثر الخضروات المقاومة لظهور التجاعيد وتقليل الانتفاخات تحت العين، بل وتفتيح المنطقة المحيطة بالعين والقضاء على الهالات. فالبطاطس من أغنى الخضار بمضادات الأكسدة، التي تحافظ على البشرة نضرة وجميلة. كما يمكن استخدامها لتفتيح البشرة. والخيار يساعد على التخلص من الانتفاخات، والقضاء على الهالات السوداء تحت العين. 

مكعبات الثلج المصنوعة من الخيار والبطاطس

يمكن وضع مكعبات الثلج أيضًا في هذه الوصفة التي تكون عبارة عن بشر نصف ثمرة خيار ونصف ثمر بطاطس بعد غسلهما جيداً، وسكبها في إناء مكعبات الثلج ووضعها في الفريزر حتى تجمد، ثم نمرر هذه المكعبات على العين لمدة عشر دقائق ونكررها يومياً.


في النهاية التقدم في العمر هو سنة الحياة. لكن يمكن التغلب على ما يصاحبها من تجاعيد باستخدام منتجات مكافحة الشيخوخة، ولكي تعطي هذه المنتجات فائدتها يجب استخدامها في سن مبكر مع مراعاة وضع واقي الشمس، والترطيب الجيد للبشرة، والغذاء بصورة جيدة، ووضع ماسكات البشرة للحفاظ على بشرتك جميلة ونضرة دائماً. 

[ad_2]