البث الكامل لخطاب الملكة إليزابيث لكريسماس 2021 وتحية خاصة للأمير فيليب

[ad_1]

وجهت الملكة “إليزابيث” تحية عاطفية لزوجها الراحل، دوق إدنبرة الأمير “فيليب”، في بثها السنوي يوم عيد الميلاد إلى المملكة المتحدة والكومنولث.
في حديثها، عكست الملكة البالغة من العمر 95 عاماً مدى حزنها لفقدان زوجها بعد زواج دام 73 عاماً، وتعاطفت مع ملايين الآخرين الذين مات أحباءهم في عام 2021.

خطاب الملكة إليزابيث

جلست الملكة في غرفة الرسم البيضاء في قلعة وندسور مع صورة لها والأمير “فيليب” بجانبها، وبدأت حديثها قائلة إن هناك ضحكة مألوفة مفقودة هذا العام.
قالت الملكة: “على الرغم من أنه وقت السعادة والبهجة الكبيرة للكثيرين، إلا أن عيد الميلاد قد يكون صعباً على الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم. هذا العام على وجه الخصوص، أنا أفهم السبب. لكن بالنسبة لي في الأشهر التي انقضت منذ وفاة الأمير “فيليب”، وجدت راحة كبيرة في الدفء والمودة الكثيرة للإشادة بحياته وعمله من جميع أنحاء البلاد والكومنولث والعالم.”
وأضافت الملكة: “كان إحساسه بالخدمة وفضوله الفكري وقدرته على إخراج المتعة من أي موقف لا يمكن وصفه. شعرنا بوجوده لأننا، مثل الملايين حول العالم، أعددنا أنفسنا لعيد الميلاد.”

الملكة إليزابيث توجه الشكر لأعضاء العائلة المالكة

تحدثت الملكة أيضاً بإعتزاز عن حياة الأمير “فيليب” وإنجازاته، لا سيما فيما يتعلق بمخطط جوائز دوق إدنبرة، والتي تقول إنها أظهرت أنه على استعداد دائماً لتمرير العصا لمساعدة الشباب.
كما أشادت الملكة بأمير ويلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج لمواصلة العمل الرائد للراحل الأمير”فيليب” بشأن البيئة في مؤتمر تغير المناخ COP26 في جلاسكو في نوفمبر.

إطلالة الملكة في الخطاب

ألقت الملكة خطابها بفستان أحمر مزين ببروش رمزي للغاية ارتدته في بعض أشهر لحظات زواجها الطويل والسعيد من الأمير “فيليب”. وقد اختارت الملكة “إليزابيث” تلك الأحجار الكريمة، التي تتميز بحجر ياقوت كبير محاط بأحجار ألماس أصغر في تصميم زهرة الأقحوان، للتصوير الفوتوغرافي الذي شاركت فيه هي وزوجها أثناء شهر العسل في برودلاندز في هامبشاير عام 1947.
منذ 60 عام، ارتدت الملكة البروش بينما كانت هي والأمير “فيليب” يسيران في نفس أرضية الصور للاحتفال بالذكرى السنوية لزواجهما الماسي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



[ad_2]