"مالية عجمان" تحصد جائزة المحفظة الرقمية الأكثر ابتكارا في المجال المالي لعام 2021

[ad_1]

حققت دائرة المالية بحكومة عجمان إنجازًا جديدًا، حيث فازت بجائزة “المحفظة الرقمية الأكثر ابتكارًا في المجال المالي 2021″، ضمن قائمة جوائز “جلوبال بزنس أوتلوك” العالمية، نظرًا لمساهماتها في دعم التحول الرقمي، وتوفير خيارات وقنوات دفع رقمية متميزة ومتنوعة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، تأتي هذه الجائزة تقديرًا لجهود الدائرة ولاستراتيجيتها القائمة على الابتكار والتي وضعت بتوجيهات الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وتماشياً مع “رؤية عجمان 2021” المرتكزة على العمل كفريق واحد، لتكون الإمارة مساهمًا رئيسيًا في مسيرة التنمية والتطوير في دولة الإمارات، والتحول إلى واحة للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، أشاد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة المالية بحكومة عجمان، بجهود الموظفين في مالية عجمان، متمنيًا بأن تستمر مجهوداتهم نحو العمل الجاد لتحقيق إنجازات أخرى على مستوى الإمارة والدولة.

وقال إن التحول الرقمي والتطبيقات الذكية لكافة الدوائر الحكومية في إمارة عجمان أثمر عن تسهيل وتقديم الخدمات بكل يسر وبساطة إلى كافة المتعاملين، مضيفًا: “ما شهدناه من تطور في التقنية الحديثة وتدشين وإطلاق العديد من الخدمات المبتكرة يعتبر قفزة نوعية في مجال خدمة المتعاملين والشركات وأفراد المجتمع ويعكس جهود الدوائر الحكومية في مواكبتها للتطور المستمر، بما ينسجم مع رؤية حكومة عجمان”.

من جهته، أشار مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، إلى أن فوز الدائرة بهذه الجائزة جاء نتيجة لاعتمادها على معايير الابتكار والإبداع في مجال الحلول الذكية التي تتماشى مع أهداف الدائرة الاستراتيجية وسعيها إلى ترسيخ المكانة الرائدة التي تتمتع بها إمارة عجمان بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام في مجال التحول الرقمي.

وكانت دائرة المالية في حكومة عجمان، قد وقعت اتفاقية تعاون مع مصرف عجمان لتقديم خدمة شحن محفظة عجمان الخاصة بمنصة الدفع الذكية “سداد عجمان” من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف في جميع أنحاء دولة الإمارات. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين وحرصهما على دعم استراتيجية التحول الرقمي في إمارة عجمان، بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة ويرسخ المكانة الرائدة التي تتمتع بها الإمارة في هذا المجال.

وفي ديسمبر 2020، حصلت دائرة المالية بعجمان على 4 شهادات للمواصفات العالمية والمعتمدة من منظمة المواصفات والمعايير الدولية ” آيزو “، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وهي “شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال ISO 223301:2019، وشهادة معيار إدارة استمرارية الأعمال AE/SCNS/NCEMA 7000:2015، وشهادة نظام إدارة المخاطر ISO 31000:2018، وشهادة لنظام إدارة شكاوى المتعاملين ISO 10002:2018 ” وذلك بالتعاون مع شركة غلوبال بيزنس بيرو الإقليمية وشركة “تي يو في” العالمية.

كما حصدت بوابة عجمان للدفع الذكي جائزة أفضل تجربة دفع حكومية في حفل توزيع جوائز “سيملس الشرق الأوسط 2020” الذي أقيم في مركز دبي المالي العالمي. وجاءت هذه الجائزة تقديراً لجهود دائرة المالية ومبادراتها الرامية إلى أن تصبح بوابة عجمان للدفع الذكي منظومة الدفع الأكثر أماناً وذكاءً من بين العديد من حلول وخيارات الدفع المتاحة في الدولة.



[ad_2]