السياحة في البندقية

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في ايطاليا بمدينة البندقية (فينيسيا Venice) من أقدم وأشهر الوجهات السياحية في أوروبا. حيث استقبلت المدينة كثير من السائحين على مر الزمن لمشاهدة أماكن الجذب في البندقية أثناء التجول بالغندول، بالإضافة إلى تجربة أنشطة سياحية أخرى.


أين تقع البندقية؟

  • تقع البندقية في شمال شرق إيطاليا، وهي عاصمة إقليم فينيتو.
  • المدينة مبنية على مجموعة جُزر صغيرة عددها 118، وترتبط بأكثر من 400 جسر. تقع الجُزر في بحيرة البندقية الضحلة، وهي عبارة عن خليج مغلق.
  • قديمًا كانت مدينة فينيسيا عاصمة جمهورية البندقية إلى ما يزيد عن ألف عام، من 697 حتى 1797.
  • خلال العصور الوسطى وعصر النهضة كانت البندقية قوة مالية وبحرية، ومنطقة انطلاق للحروب الصليبية. كما كانت مركزًا تجاريًا هامًا لاسيما في تجارة الحرير والحبوب والتوابل.

معلومات عن السياحة في البندقية

استقبلت مدينة البندقية كم هائل من السائحين بلغ عددهم 29,326,000 سائح عام 2002، وهذا عدد أكبر من العاصمة روما التي استقبلت 19,486,000. بذلك تكون البندقية أكبر المدن الإيطالية من حيث عدد السائحين.

على الرغم من معاناة البندقية من بعض التحديات مثل:

  • العدد المفرط من السياح.
  • المشاكل الناتجة عن التلوث.
  • قِمم المد والجزر.
  • إبحار السفن السياحية بالقرب من المباني.

إلا أنها لازالت وجهة سياحية مشهورة جدًا ومركز رئيسي للثقافة. كما صُنفت عدة مرات كأجمل مدينة في العالم، وقالت عنها صحيفة نيويورك تايمز “بلا شك أجمل مدينة بناها الإنسان”، ووصفتها تايمز أون لاين بأنها إحدى أكثر المدن رومانسية في أوروبا.

“اقرأ أيضًا: السياحة في ليون الفرنسية“


المعالم السياحية في البندقية

جسر ريالتو

أماكن سياحية في البندقية
جسر ريالتو

هو الجسر الأقدم من الأربع جسور الممتدة على القناة الكبرى في فينيسيا. يربط جسر ريالتو بين موقعي سيستيري سان ماركو وسان بولو، وقد أعيد بناؤه عدة مرات منذ بنائه الأول كجسر عائم في عام 1173، وهو الآن من أشهر معالم السياحة في ايطاليا البندقية.

قصر دوجي

هو قصر تم تشييده على الطراز القوطي الفينيسي، وأحد أشهر الأماكن السياحية في البندقية. كان قصر دوجي مقر إقامة دوجي البندقية “السلطة العليا للجمهورية السابقة”. تم بنائه عام 1340 بعد ذلك تم توسيعه وتعديله في القرون التالية. أصبح متحفًا في عام 1923.

ساحة القديس مارك

اماكن سياحية في البندقية
ساحة القديس مارك

تعرف باللغة الإنجليزية باسم ساحة القديس مارك، لكنها مشهورة في إيطاليا باسم ساحة سان ماركو. هي ساحة عامة ورئيسية في البندقية. “غرفة الرسم في أوروبا” أطلق عليها بونابرت هذا الاسم.

مجموعة بيجي جوجنهايم

هو متحف للفن الحديث يقع على القناة الكبرى في دورسودورو سيستيري، وهو واحد من أشهر أماكن السياحة في ايطاليا البندقية. تقع المجموعة في قصر فينير دي ليوني، وهو قصر من القرن الثامن عشر والذي كان موطن الوريثة الأمريكية بيجي جوجنهايم لمدة ثلاثة عقود.

بدأت بيجي جوجنهايم في عرض مجموعتها الخاصة من الأعمال الفنية الحديثة للجمهور بشكل موسمي في عام 1951. وبعد وفاتها عام 1979، انتقلت الأعمال الفنية إلى مؤسسة (سولومون آر Solomon R).

بورانو

اماكن سياحية في البندقية
بورانو

تشتهر جزيرة بورانو بمنازلها المطلية بالألوان الزاهية، وأعمال نسيج الدانتيل، وتقع في بحيرة البندقية، على مقربةٍ من تورسيلو الواقعة في طرف البحيرة الشمالي. مصدر الدخل الأساسي في جزيرة بورانو هو السياحة.

معارض الأكاديمية

من أشهر معالم السياحة في البندقية، وهي معارض ومتحف لفن ما قبل القرن التاسع عشر في البندقية. تقع في مدرسة الخيرية على الضفة الجنوبية للقناة الكبرى داخل سلسلة دورسودورو. كانت في الأصل معرضًا لأكاديمية الفنون الجميلة في البندقية، والتي أصبحت مستقلة عنها عام 1879، ظلت المؤسستان في نفس المبنى حتى عام 2004، عندما انتقلت مدرسة الفنون إلى مستشفى العجائز. فيما بعد تم إطلاق اسم اكاديميا على جسر لحافلة المياه البخارية، ومرسى للقوارب.

جسر التنهدات

السياحة في فينيسيا
جسر التنهدات

هو جسر في فينيسيا وواحد من أبرز معالم السياحة بها. يتكون الجسر المغلق من الحجر الجيري الأبيض، وله نوافذ بها قضبان حجرية، كما يمر فوق نهر ريو دي بالازو. تم تصميم الجسر من قبل أنطونيو كونتينو، الذي سبقه عمه أنطونيو دا بونتي بتصميم جسر ريالتو، وتم بناؤه عام 1600.

مسرح لا فينيس

يعد مسرح لافينيس من أشهر الأماكن السياحية في البندقية، وواحد من أبرز المعالم في تاريخ المسرح الإيطالي، وتاريخ الأوبرا ككل. في القرن التاسع عشر أصبح لافينيس موقعًا للعديد من العروض الأوبرالية الشهيرة التي تم فيها تنفيذ أعمال العديد من الملحنين الأربعة الرئيسيين في عصر بيل كانتو وهم (روسيني، وبيليني، ودونيزيتي، وفيردي).
بعد تعرض المسرح لحرائق وعدة تحديات، أعيد بنائه من جديد وتم افتتاحه في نوفمبر 2004. من أجل الاحتفال بهذا الحدث بدأ إقامة احتفال رأس السنة في البندقية.

حدائق البينالي

فينيسيا
حدائق البينالي

تعد واحدة من أفضل مناطق السياحة في البندقية (فينيسيا). تستضيف حدائق البينالي مهرجان فينيسيا للفنون، وهو جزء رئيسي من بينالي المدينة الثقافي. قام نابليون بونابرت بتجفيف منطقة من المستنقعات لإنشاء حدائق بينالي، وذلك على امتداد حوض سان ماركو الضيق، الذي يفصل بين الحدائق عن ساحة القديس مارك، وقصر دوجي.

يوجد في حدائق فينيسيا مجموعة من الأجنحة لعرض الأعمال الفنية لمواطني 30 دولة المخصصة لها الأجنحة. تم تصميم العديد من الأجنحة من قِبل كبار المهندسين المعماريين في القرن العشرين، منهم (كارلو سكاربا، وألفار آلتو). بالإضافة إلى ذلك تشتهر الحدائق بوجود العديد من القطط البرية في المنطقة المجاورة، وبعض التماثيل مثل تمثال غاريبالدي الموجود عند المدخل.

مورانو

مشهورة بصناعة الزجاج، وهي عبارة عن مجموعة من الجُزر تربطها جسور في بحيرة البندقية. تقع في شمال البندقية على بُعد 1.5 كم، وقُدرت مساحتها حوالي 1.5 كم، ويبلغ عدد سكان جُزر مورانو أكثر من 5000 مواطن.

“اقرأ أيضًا: السياحة في باريس“


الأنشطة السياحية في البندقية

رحلة جندول البندقية السياحية

فينيسيا
رجلة الغندول

لتجربة النشاط السياحي الأشهر في البندقية، احجز مسبقًا للذهاب في جولة بالجندول على طول القناة الكبرى، والممرات المائية الصغيرة ذات المناظر الخلابة. شاهد أشهر معالم السياحة في فينيسيا مثل (جسر ريالتو، وكامبو مانين) وغيرهم من معالم البندقية الشهيرة أثناء الركوب على أكثر القوارب شهرة. يمر القارب عبر القنوات والممرات الأصغر غير المرئية من شوارع المدينة الضيقة، وهي مقدمة رائعة لمدينة البندقية.

جولة جُزر البندقية السياحية

تتيح لك هذه الجولة مشاهدة معالم السياحة في البندقية برؤية ثلاث جُزر في بحيرة البندقية لمدة نصف يوم فقط. غالبًا ما يرغب الزوار في زيارة سلسلة جُزر مورانو التي تشتهر بصناعة نفخ الزجاج، وهناك آخرون يرغبون في زيارة جزيرتي بورانو، وتورسيلو للتسوق في متاجرهم المشهورة بصنع الدانتيل (Lace)، ومشاهدة القصور والكنائس المزخرفة. توفر الجولة أيضًا وقتين للمغادرة يوميًا، مما يجعل من السهل ملائمتها لجدولك الزمني.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سنغافورة“


أشهر المطاعم في مدينة البندقية

فينيسيا
مطعم الوستارية

عند السياحة في ايطاليا بمدينة البندقية استمتع بتجربة الأطباق العالمية، وكثير من خيارات الطعام الإيطالي الأصيل في أفضل المطاعم وهي:

  • مطعم الوستارية.
  • إمبرونتا.
  • مطعم كامبو سانتا ماريا فورموزا.
  • الدلفين.
  • مطعم ال كورون.
  • الجريل.
  • أوستريا فانال ديل كوديجا.
  • مطعم سان سيلفسترو.
  • ريفيرا.
  • مطعم كسر بكاريوس.

“اقرأ أيضًا: أهم الأنشطة السياحية في مدينة براغ“


أفضل الفنادق في مدينة البندقية

قصر سان كليمينتي كمبينسكي

إيطاليا البندقية
قصر سان كليمينتي كمبينسكي

يعد قصر سان كليمنتي أحد أكثر أماكن السياحة سحرًا في ايطاليا البندقية بجانب أنه مكان للإقامة، وهو منتجع يقع على جزيرة خاصة في بحيرة فينيسيا. يوجد على بعد 10 دقائق فقط من ميدان سان ماركو، ويمكن الوصول إليه عبر قوارب الفندق المجانية.

يعتبر قصر سان كليمينتي كمبينسكي ملاذًا هادئًا لعتبة مدينة البندقية. يتكون مكان الإقامة التاريخي الذي يبلغ عمره 900 عام من سلسلة من مباني الأديرة التي تم ترميمها بشكل جميل، بالإضافة إلى كنيسة صغيرة من القرن الثاني عشر، وما يقرب من 15 فدانًا من الحدائق القديمة، والساحات التي توفر إطلالات خلابة على المدينة.

يحتوي الفندق على 29 جناحًا خاصًا و37 جناحًا صغيرًا، و130 غرفة فاخرة تمتزج فيها الديكورات الفينيسية مع عناصر التصميم القديمة، بينما تخلق الأسقف الفينيسية العالية إحساسًا بالمنزل.

كما يضم الفندق ثلاث مطاعم خاصة، بما في ذلك مطعم مميز مع شرفات تطل على البحيرة، ومطعم بودا بيتش الذي يتميز بتجربة طهي فريدة من نوعها تجمع بين الأطباق المميزة لبوذا الآسيوي الشهير مع الأطباق الإيطالية المحلية الفريدة، وأطباق ونكهات البحر الأبيض المتوسط.

بالإضافة إلى ذلك توفر تجربة السبا الفريدة جناحًا فاخرًا للأزواج، ومنطقة رطبة مع ساونا، وغرفة بخار ودُش جنبًا إلى جنب مع صالون لتصفيف الشعر.

يُعد المسبح الخارجي المُدفأ بالفندق المكان المثالي لقضاء عطلة منعشة خلال الموسم بأكمله. كذلك يضم الفندق مجموعة كبيرة من مرافق اللياقة البدنية، ومسارًا للركض بطول 1500 متر عبر متنزه عمره قرون، وملعب تنس.

تم اختيار جناح سان كليمنتي ليكون “الجناح الفندقي الرائد في أوروبا” عام 2018

فندق كرنفال بالاس

يطل فندق كرنفال بالاس على قناة كاناريجيو في وسط مدينة البندقية التاريخية، وهو فندق بوتيكي حصري ومتطور بعيد عن صخب المدينة، كما أنه مثالي للذين يحبون اكتشاف الأماكن السياحية في البندقية. تتضح الأناقة المتطورة لفندق كرنفال بالاس من تصميمه الآسر والرومانسي المعاصر، والذي يجلب إلى الذهن المفروشات الفينيسية الأكثر أناقة وأصالة.

يوفر الفندق 67 غرفة مريحة وواسعة تتميز جميعها بطرازها الفريد وسحرها مع إطلالات على الحديقة أو قناة كاناريجيو. تم تجهيز الغرف بواي فاي مجاني، وغلاية كهربائية وحظر التدخين. يدير فندق كرنفال بالاس زوجان شابان مع دعم من فريق عمل متعدد اللغات يعتني بكل احتياجات النزلاء.

يسهل الوصول إلى الفندق من المطار، كما أنه على بعد خطوات قليلة من مراكز النقل العام، ومحطة القطار، وموقف سيارات البندقية.

فندق إتش 10 بالازو كانوفا

السياحة في ايطاليا البندقية
فندق إتش 10 بالازو كانوفا

يقع فندق إتش 10 بالازو كانوفا على القناة الكبرى، تحديدًا على بعد أمتار قليلة من جسر ريالتو الشهير في قلب مدينة البندقية. يتيح لك موقعه سهولة زيارة الأماكن السياحية في البندقية، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المباني الفخمة، والقصور، والتراسات التي تصطف على القناة الكبرى، وركوب الجندول، فضلاً عن الاستمتاع بمجموعة واسعة من المطاعم في المنطقة المحيطة بها.

إتش 10 بالازو كانوفا هو فندق فاخر جديد من فئة الأربع نجوم يقع في مبنى من القرن التاسع عشر، وقد تم تجديده بشكل كامل مع الحفاظ على هندسته المعمارية الأصلية. يُكرّم تصميمه الداخلي مدينة البندقية، حيث يجمع بين العناصر المعاصرة والمواد التقليدية مثل (زجاج المورانو، والمفروشات والأقمشة الفينيسية النموذجية). كما يحتوي الفندق على غرف أنيقة ومطعم للإفطار وشرفة في الطابق العلوي مع مناظر خلابة للقناة الكبرى.

“اقرأ أيضًا: أجمل جزر أوروبا“


بلاشك السياحة في البندقية (فينيسيا) بإيطاليا تعد تجربة سياحية متميزة وخارجة عن المألوف، وذلك بسبب معالمها التاريخية، وجسورها المتعددة، وجولاتها بقوارب الجندول الكلاسيكية.

[ad_2]