المرور السعودي يكشف عقوبة عبور الأودية والشعاب بالمركبات أثناء جريانها

[ad_1]

في إطار الحرص على اطلاع المواطنين على كافة الأحداث، أعلن المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن العقوبة التي ممكن أن يتلقاها كلًا من يعبر الأودية والشعاب بالمركبات أثناء جريانها، منددًا بكونه تصرف غير مسؤول يعرض للخطر، عوضًا عن كونه يعد مخالفة مرورية.

وجاء نص التغريدة مرفقًا بصورة توضيحية للغرامة، وشمل «عبور الأودية والشعاب أثناء جريانها تصرف جسيم يعرض حياتك للخطر، ويعد مخالفة مرورية»، وقد كشف المرور عن الغرامة المتوقعة التي تقع على صاحبها حال مخالفة التعليمات والتي وصلت إلى 5 آلاف، 10 آلاف ريال سعودي.

على هامش إعلان المرور السعودي عن تلك التعليمات، كان قد حذر المركز الوطني للأرصاد من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، مصاحبة لبزخات من البرد ورياح هابطة تصل سرعتها إلى 55 كم في الساعة، هذا بجانب انتشار الغبار على الأجزاء الساحلية لمنطقتي تبوك «حقل وشرما وضباء وأملج والوجه»، المدينة المنورة «ينبع والعيص».

فيما أعلن أمس عبدالرحمن الزهراني، مدير إدارة الطوارئ والإنذار المبكر في مركز الأرصاد، عن استمرار سقوط الأمطار من أمس وحتى اليوم على منطقة جدة، ومن المتوقع أن تؤثر الأمطار على أجزاء محافظة الطائف، ومكة المكرمة.

فيما واصل الحساب الرسمي للمرور السعودي في الإجابة على استفسارات الجمهور، وعند سؤاله عن زيادة المخالفات بعد مرور شهرين من عدم التسديد، كانت الإجابة «تطبيق الحد الأعلى للمخالفات في النظام الجديد لا يتم الا عن طريق هيئات الفصل المرورية وبموجب مسببات للتغليظ».



[ad_2]