من "بيت سيدتي الزجاجي" الكاتبة البحرينية عهدية السيد: ما شهدته في السعودية يدعو للفخر 

[ad_1]

حلت الكاتبة البحرينية والصحافية الرئيسة السابقة لجمعة الصحفيين البحرينية، عهدية السيد، ضيفة في بيت سيدتي الزجاجي في منطقة بوليفارد رياض سيتي، ضمن سلسلة حوارات حصرية تنظمها سيدتي من خلال فعاليات موسم الرياض.

وفي بداية الحديث الشيق مع الكاتبة المتميزة حدثتنا عن بدايتها في عام 1991، وحبها لمجال الصحافة حيث دخلت في عمر 18 عامًا، في إحدى الصحف الإنجليزية في البحرين، واستمر مشوارها حتى يومنا هذا، بمسيرة امتدت نحو 20 عامًا من النجاح.

الكاتبة الصحفية عهدية السيد

وتطرقت عهدية إلى اختلاف الصحافة من بداية التسعينات عن الوقت الحالي، بدءً روح المنافسة التي أقوى في ذاك الزمان حيث كان الصحافي يتميز بالبحث عن السبق الصحفي والتحقيقات المنفردة، أما اليوم وبحسب ما عبرت فالأمر اختلف، فقد أصبح من السهل الوصول إلى الخبر،بسبب كثرة وسائل التواصل الرقمية والحسابات الإلكترونية الإخبارية التي تنشر الأخبار في كل وقت وزمان، فبات من الصعب على الصحافي أن يتميز أو ينفرد بخبر عن غيره من الصحافيين.

كما تطرقت عهدية السيد في اللقاء إلى المرأة السعودية وتفوقها في عدد من المجالات اليوم، حيث قالت: “منذ ست سنوات بدأنا نشهد ونلمس نجاحات المرأة ليس فقط على الصعيد المحلي، بل أيضًا دوليًا، وهو إن دل يدل على أن الدولة تدعم المرأة لأن تفوق المرأة في أي دولة يأتي أولا من دعم الحكومة لها، من ثم الأهل، فإن لم تجد المرأة هذا الدعم من الصعب أن تنجح”.

الكاتبة عهدية السيد في ضيافة سيدتي في البوليفارد

وختامًا علقت الكاتبة عن أن ما تشاهده اليوم في السعودية من تطور يدعو للفخر، وتحديدًا في موسم الرياض وفعالياته المبهرة قالت: من وجهة نظري فإن رؤية ولي العهد محمد بن سلمان قد تحققت بالفعل”.

 



[ad_2]