الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية شراكة مع اليونسكو لحفظ التراث والثقافة

[ad_1]

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا السعودية، عن توقيع اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع “اليونسكو”، بهدف تطوير البيئة الطبيعية الثقافية والحفاظ على العمق الثقافي لمنطقة العلا السعودية.

ونشر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منشورًا للإعلان عن توقيع الاتفاقية مع اليونسكو للعمل على تطوير المنطقة الطبيعية والتراثية في العلا.

وقال وزير الثقافة عبر حسابه على “تويتر”: “ستساهم شراكتنا طويلة الأمد مع اليونسكو في تحقيق تطلعات ورؤية سمو سيدي ولي العهد بتحويل العُلا إلى وجهة عالمية للتراث والطبيعة والثقافة”.

كما كتب الحساب الرسمي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عبر “تويتر” عن أبرز أهداف الاتفاقية: “ستسهم شراكتنا مع منظمة اليونسكو، والتي تشمل عشرة برامج، إلى دعم النهضة الثقافية المستمرة في العلا، وتعزيز النمو والتبادل الفكري والثقافي والعلمي، لتحويل العلا إلى وجهة تحظى بمكانة عالمية واسعة”.

وتركز الاتفاقية على إدراج المواقع الطبيعية والثقافية الجديدة تحت تصنيف اليونسكو لحماية وتعزيز التراث المحلي والمناظر الطبيعية والنظم البيئية. أما القطاعات الرئيسية التي ستشكل ذلك، فتتمثل في الحفاظ على التراث، والتعليم وبناء القدرات، والطبيعة والفنون الإبداعية مما يساهم في تطوير العلا من الناحية الثقافية.

وتستهدف الاتفاقية تعزيز التطور الثقافي والاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده محافظة العلا، وذلك من خلال العمل على زيادة الجهود لحماية المواقع التراثية والطبيعية في العلا، إلى جانب العمل على حماية وصون الثقافة المحلية، من خلال الاعتماد على تعزيز بناء القدرات ونقل المعرفة مع الخبراء المتخصصين في حماية التراث.



[ad_2]