الهيئة الملكية للعلا: زراعة 20 ألف شجرة في محمية شرعان الطبيعية

[ad_1]

وضع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للعلا، رؤية واضحة بشأن الاهتمام بالمحميات الطبيعية بمحافظة العلا، وظهر ذلك بوضوح عند افتتاحه المرحلة الأولى من توطين الحيوانات الفطرية المهددة بالانقراض وعلى رأسها النمر الأبيض.

وتوالت اهتمامات الأمير محمد بن سلمان، بالمحمية الطبيعية شرعان والتنوع البيولوجي بها، حيث أطلق في 2020، بالتعاون مع الحكومة السعودية المرحلة الثانية بشأن إعادة توطين أنواع محلية من الحيوانات الفطرية التي تتناقص أعدادها تدريجيًا في الطبيعة، وتضمنت تلك المرحلة إطلاق 25 وعلًا نوبيًا و20 غزالًا جبليًا، و50 من ظباء الرسم و10 من المها العربي.

محمية شرعان الطبيعية

الجدير بالذكر أن محمية شرعان تزيد مساحتها على 1500 كيلو متر مربع، صممت من أجل حماية الموائل الطبيعية في محافظة العلا، بجانب المحافظة على التنوع البيولوجي بداخلها، وتعد «شرعان» من ضمن 5 محميات تشرف عليها هيئة العلا، بهدف حماية الحياة الفطرية في المحافظة وتحقيق عنصر التوازن بين النظم البيئية.

وافتتحت شرعان بواسطة الهيئة الملكية للعلا وتم الاعتراف بها كمحمية طبيعية نظرًا لما تتمتع به من خصائص بيئية وجيولوجية، وفي نفس السياق أعلنت الهيئة الملكية في العلا عن بدء زراعة 20 ألف شجرة في محمية شرعان الطبيعية، عملًا بـمبادئ الاستدامة الـ12 للهيئة الملكية لمحافظة العلا.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تسعى لتوجيه أنظار العالم إلى الهيئة الملكية للعلا كونها واجهة سياحية، تضم بداخلها مواقع أثرية متعددة، و نقوش ومنحوتات موجودة على جنبات الصخور والجبال.



[ad_2]