أسباب وأعراض التهاب المفاصل لدى المراهقين وطرق العلاج

[ad_1]

التهاب المفاصل عند المراهقين هو حالة مزعجة يمكن أن تؤثر على مفصل واحد أو أكثر، وفي بعض الحالات، قد لا يعاني المراهق من أي أعراض لفترة طويلة، بينما في بعض الحالات، يمكن أن تكون الأعراض خطيرة. على الرغم أنه من الصعب الوقاية من التهاب المفاصل، فإن علاجه أمر بالغ الأهمية.

وفقاً لموقع momjunction فإن التهاب المفاصل الروماتويدي عند الأطفال هو نوع من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب التهاب المفاصل. وتؤدي إلى تورم وتيبس المفاصل التي يصعب تحريكها.

تعرّفي إلى المزيد: عبارات تضر الطفل في أثناء التعامل معه

ما هي أسباب التهاب المفاصل عند المراهقين؟

أسباب التهاب المفاصل

لا يوجد سبب معروف لالتهاب المفاصل عند المراهقين. قد يكون بسبب أمراض المناعة الذاتية؛ حيث تهاجم الخلايا المناعية للجسم بطانة المفصل، وتسبب الالتهاب أما إذا تركت دون علاج، فقد تسبب تلف كامل للمفاصل.

قد يكون لدى بعض المراهقين جينات تجعلهم عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي العوامل البيئية إلى التهاب المفاصل.

علامات وأعراض التهاب المفاصل عند المراهقين

علامات وأعراض التهاب المفاصل

يؤثر التهاب المفاصل على كل مراهق بشكل مختلف. تعتمد شدة الأعراض على عدد المفاصل المصابة.

فيما يلي بعض الأعراض الشائعة لالتهاب المفاصل:

-تصلب المفاصل وألمها، عادة في الصباح والتي تتحسن بعد ساعات قليلة.

-تورم في المفاصل وأجزاء الجسم الأخرى، مثل العقد الليمفاوية.

-طفح جلدي على أجزاء مختلفة من الجسم.

– الحمى الشديدة.

-ألم في أسفل الظهر.

-الإرهاق وفقدان الشهية والشعور العام بالغثيان.

-قد يعاني المراهق من بعض أو كل هذه الأعراض، والتي قد تتكرر أو تستمر.

تعرّفي إلى المزيد: أكثر مشاكل الأطفال شيوعاً

هل يمكن علاج التهاب المفاصل عند المراهقين؟

لا يوجد علاج لالتهاب المفاصل عند المراهقين، ومع ذلك يمكن التحكم في التهاب المفاصل. ووقف تطور التهاب المفاصل، والتخفيف من التورم والألم.

1. الأدوية

تساعد الأدوية المراهق على التعامل مع تصلب المفاصل وتورمها وألمها. من المرجح أن يستمر المراهق في تناول الأدوية؛ حتى تختفي الأعراض، ويصبح التهاب المفاصل غير نشط.

2. العلاج الطبيعي

إلى جانب الأدوية، قد ينصح طبيبك ابنك المراهق بالخضوع للعلاج الطبيعي. وهو العلاج الأكثر شيوعاً عند المراهقين الذين يعانون من ضعف المهارات الحركية بسبب التهاب المفاصل.

الوقاية من التهاب المفاصل

علامات وأعراض التهاب المفاصل

لا توجد وسيلة للوقاية من التهاب المفاصل؛ لأنه ليس له سبب محدد. وإذا كان ابنك المراهق يعاني من التهاب المفاصل، فيمكنك منع تفاقم الأعراض وتحسين أدائها من خلال الطرق التالية.

-ساعدي ابنك المراهق على تناول الأدوية بانتظام لتخفيف الألم وتجنب المضاعفات.

-حفزيه على ممارسة الرياضة حسب توجيهات الطبيب. قد يشعر بعض المراهقين بأن التمارين الرياضية تزيد الأعراض. على العكس من ذلك، يمكن أن تساعد التمارين في الحفاظ على قوة ووظيفة المفاصل والعضلات المفقودة واستعادتها.

-يجب أن يقوم المراهق باتباع نظام غذائي متوازن، يتضمن الحبوب الكاملة والفواكه الكاملة والخضروات والأسماك الدهنية والمكسرات والبذور الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في مقاومة الالتهاب.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

سيدتي وطفلك فيسبوك



[ad_2]