السياحة في سنغافورة

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في سنغافورة من أفضل التجارب السياحية في آسيا، حيث تتميز المدينة بدرجات حرارة استوائية ثابتة، كما تضم متاحف ومناطق ترفيهية وفنادق مناسبة لجميع أفراد العائلة.


نبذة عن مدينة سنغافورة

  • هي عاصمة جمهورية سنغافورة التي تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهر، ويفصل مضيق سنغافورة بينها وبين جزر رياو الإندونيسية.
  • تعد سنغافورة مدينة عالمية تلعب دورًا جوهريًا في الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى أنها الرابعة من حيث أهم المراكز المالية في العالم.
  • يعد مرفأ سنغافورة الخامس من حيث أنشط المرافئ في العالم.
  • يبلغ عدد سكان سنغافورة 5 ملايين نسمة مهاجرين من دول أخرى، فهم خليط من الصينيين، والمالاويين، والهنود، والقوقازيين، وآسيويين من ثقافات مختلفة.
  • عدد كبير من سكان الجزيرة أجانب وافدون للدراسة أو العمل، حيث تبلغ نسبتهم 42% من السكان.
  • بعد ماكاو، وموناكو تأتي سنغافورة في المرتبة الثالثة من حيث أكبر الكثافات السكانية في العالم.

معلومات عن السياحة في سنغافورة

  • تعد السياحة نشاط رئيسي ومساهم مؤثر في اقتصاد مدينة سنغافورة، حيث توافد عليها 18.5 مليون زائر دولي عام 2018.
  • سنغافورة هي ثاني مدينة من حيث الأكثر زيارةً في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ، والخامسة على مستوى العالم.
  • ساهمت السياحة بشكل مباشر بنسبة 9.9% من الناتج المحلي لمدينة سنغافورة. كما تولد عن هذا قطاع السياحة ما يصل إلى 8.6% من عمالة سنغافورة عام 2016.

أشهر المعالم السياحية في سنغافورة 2021

حدائق بجانب الخليج

السياحة في سنغافورة 2021
حدائق الخليج

هي حديقة طبيعية تمتد على مساحة 101 هكتار في المنطقة الوسطى من مدينة سنغافورة تحديدًا بجوار مارينا ريزيرفوار. تنقسم حدائق بجانب الخليج إلى ثلاث أقسام هي:

  • الحديقة المركزية.
  • حديقة الخليج الجنوبي.
  • حديقة الخليج الشرقي.

بمساحة 54 هكتار تعد حديقة الخليج الجنوبي أكبر الحدائق، صُممت بواسطة جرانت أسوشيتس، وتضم أكبر صوبة زجاجية في العالم وهي قبة الزهور.
إنشاء الحدائق بجانب الخليج كان جزءًا من خطط الدولة لتحويل “حدائق المدينة” إلى “مدينة في حديقة”. بذلك ستتحسن جودة الحياة من خلال توسيع المساحات الخضراء والنباتات في المدينة.

عام 2005 أعلن رئيس الوزراء لي هسين لونج لأول مرة في رالي (العيد الوطني لسنغافورة) أن المقصود من تصميم حدائق باي ذا باي أن تكون مساحة الاستجمام السياحية الحضرية الأولى في سنغافورة بالإضافة إلى كونها أيقونة وطنية.
نظرًا لأن هذه الحدائق تعد من أشهر أماكن السياحة في سنغافورة 2021، استقبلت الحديقة 6.4 مليون سائح عام 2014، بعد ذلك في نوفمبر عام 2015 استقبلت 20 مليون سائح، وما يزيد عن 50 مليونًا في عام 2018.

سنتوسا

جزيرة سنتوسا ومعروفة ايضا باسم سينتوسا؛ هي جزيرة تقع أمام الساحل الجنوبي لجزيرة سنغافورة الرئيسية. تنفصل سنتوسا عن جزيرة سنغافورة الرئيسية بقناة “ميناء كيبل المائية”. هذه القناة مجاورة لجزيرة أصغر تسمى “بولاو برانيت” تقع بين جزيرة سنتوسا والجزيرة الرئيسية.

في السابق كانت تستخدم جزيرة سنتوسا كقاعدة عسكرية بريطانية، بعد ذلك أصبحت معسكر لأسرى الحرب اليابانيين. تم تغيير اسم الجزيرة إلى سينتوسا، وكان مخطط أن تكون من أشهر وجهات السياحة في سنغافورة. بالفعل سنتوسا الآن موطن لمنتجع شهير يستقبل أكثر من 20 مليون سائح سنويًا.

تشمل معالم السياحة شاطئًا محميًا بطول 2 كم، ومدام توسو سنغافورة، وشبكة تلفريك واسعة، وقلعة سيلوسو، وملعبين للغولف، و14 فندق، بالإضافة إلى منتجع سينتوسا العالمي الذي يضم منتزه يونيفرسال ستوديوز سنغافورة.
تشتهر جزيرة سينتوسا أيضًا بأنها شهدت اجتماع قمة بين رئيسا دولتي كوريا الشمالية، والولايات المتحدة الأمريكية التي عُقدت في سنغافورة بفندق كابيلا عام  2018.

مارينا باي ساندز سنغافورة

السياحة
مارينا باي ساندز سنغافورة

هو منتجع متكامل مقابل لخليج مارينا بمدينة سنغافورة. يضم المنتجع فندقًا مكون من 2561 غرفة، ومركزًا للمؤتمرات والمعارض على مساحة 120 ألف متر مربع، كما يوجد به متحف ذا شوبيز، ومسرحًا كبيرًا، ومطاعم “طاهٍ مشهور”، واثنين من الكريستال العائم. يضم المجمع ثلاثة أبراج تعلوها سكايبارك متصل بطول 340 مترًا يتسع لـ3902 شخصًا، ومسبحًا لا متناهي بطول 150 مترًا يقع على قمة أكبر منصة عامة ناتئة في العالم، والتي تعلو البرج الشمالي بمقدار 66.5 مترًا. تبلغ مساحة المنتجع 20 هكتارًا، وتم تصميمه من قبل المهندسين المعماريين موشيه سافدي.

يونيفرسال ستوديوز سنغافورة

استديوهات سنغافورة العالمية هي منتزه ترفيهي يقع داخل منتجعات سينتوسا العالمية بجزيرة سنتوسا في سنغافورة. يوفر المنتزه 28 جولة سياحية، وعروض، ووجهات ترفيهية في سبع مناطق مميزة.

تعد ثاني مدينة ملاهي لسلسلة (يونيفرسال ستوديوز) يتم افتتاحها في آسيا، والأولى في جنوب شرق آسيا. في التسع أشهر الأولى من افتتاح يونيفرسال ستوديوز سنغافورة استقبلت ما يزيد عن 2 مليون سائح. تم تسويق المنتزه من قِبل (يونيفرسال باركس، وريزورتس) على أنه منتزه ترفيهي فريد من نوعه في آسيا. كما تم التنبؤ بأن الحديقة ستكون الوحيدة من نوعها في جنوب شرق آسيا على مدار الثلاثين عامًا القادمة.

حدائق سنغافورة النباتية

حدائق سنغافورة النباتية

هي حديقة استوائية عمرها أكثر من 162 عام تقع على جانب منطقة التسوق في طريق أورشارد بمدينة سنغافورة. إنها الحديقة الاستوائية الوحيدة، وواحدة من الثلاث حدائق التي تم تكريمهم كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تم تصنيف الحدائق النباتية كأفضل الحدائق ومعالم السياحة في سنغافورة وآسيا عام 2013 من قبل اختيار المسافرين في موقع TripAdvisor، وحصلت على تصنيف ميشلان من فئة ثلاث نجوم عام 2008.

تأسست حدائق سنغافورة النباتية في موقعها الحالي عام 1859 من قِبل جمعية الزراعة البستانية.
“هنري نيكولاس ريدلي”؛ هو أول مدير علمي للحدائق. اهتم بأبحاث زراعة المصنع اهتمامًا كبيرًا، ونتيجةً لذلك في أوائل القرن العشرين ازدهرت تجارة المطاط في آسيا، وبالتالي ازداد الحجم الإنتاجي للمطاط في المنطقة، وذلك عن طريق إتقان وتعزيز القيمة الاقتصادية لتقنية استخراج المطاط لدى المزارعين.

حديقة حيوان سنغافورة

عُرفت سابقًا باسم حدائق سنغافورة للحيوانات أو حديقة حيوان مانداي، وتشغل الحديقة 28 هكتارًا على هوامش خزان سيليتار العلوي داخل منطقة مستجمعات الغابات المركزية في سنغافورة. خصصت حكومة سنغافورة 9 ملايين دولار لبناء حديقة الحيوان، وتم افتتاحها في 27 يونيو عام 1973.

يوجد حوالي 315 نوعًا من الحيوانات في حديقة الحيوان منها حوالي 16% تعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض. كما تضم حديقة حيوان سنغافورة أكبر مستعمرة من إنسان الغاب (Orangutan) في العالم.
منذ البداية والحديقة تتبع الاتجاه الحديث لعرض الحيوانات، وهو عرضها في معارض طبيعية (مفتوحة) مع حواجز خفية وخنادق وزجاج بين الحيوانات والزوار. تستقطب حديقة الحيوان أكثر من 2 مليون سائح كل عام.

سنغافورة فلاير 2021

مدينة سنغافورة
سنغافورة فلاير

هي عجلة مراقبة توجد في منطقة داونتاون كور بمدنية سنغافورة. تم افتتاحها رسميًا في 15 أبريل عام 2008، وتحتوي على 28 كبسولة مكيفة الهواء كل منها قادرة على استيعاب 28 راكبًا، كذلك تضم مبنى مكون من ثلاث طوابق.

يبلغ ارتفاع عجلة سنغافورة 165 متر، وكانت أطول عجلة مراقبة في العالم حتى تجاوزتها بـ2.6 مترًا عجلة هاي رولر (الأسطوانة العالية) التي يبلغ ارتفاعها 167.6 متر، والتي تم افتتاحها في مدينة لاس فيغاس بمقاطعة نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية في 31 مارس 2014.

“اقرأ أيضًا: السياحة في كوالامبور“


الأنشطة السياحية في سنغافورة 2021

جولة الدراجة في بولاو أوبين

مدينة سنغافورة
جولة الدراجة في بولاو أوبين

إذا كنت تبحث عن بعض الأنشطة التعليمية، وبعض المغامرة أثناء السياحة في سنغافورة، انضم إلى جولة الدراجة لمدة 4-5 ساعات لاستكشاف غابات سنغافورة الاستوائية المطيرة في جزيرة بولاو أوبين. بولاو أوبين هي جزيرة تقع قبالة شمال شرق سنغافورة، وكانت هذه الجزيرة موطنًا لآخر قرية في سنغافورة في الستينيات.

استمتع بزيارة “مستنقعات تشيك جاوا”، وهي واحدة من أغنى النظم البيئية في سنغافورة، كما سيقودك مرشد الجولة السياحي المحلي واسع المعرفة للتجول حول الجزيرة، بالإضافة إلى التوقف في مواقع مختلفة لشرح وإظهار أهمية وتأثير النظم البيئية على كوكب الأرض.

في هذه الجولة يمكنك ركوب الدراجات في المعالم السياحية بالمناطق الريفية مثل:

  • مزارع الفاكهة.
  • أشجار المانغروف.
  • الحيوانات البرية المحلية.

حديقة الأطفال

استمتع بيوم عائلي مليء بالمرح مع الألعاب التفاعلية، ومختلف خيارات الألعاب المائية، والبرامج التعليمية. كل ذلك وأكثر في بيئة طبيعية خصبة بحديقة أطفال منظمة الشرق الأقصى.

حلقة سباق خيل سنغافورة

حلقة سباق خيل سنغافورة

استمتع بتجربة سياحية فريدة في نادي سباق الخيل الوحيد في سنغافورة، والذي يعود تاريخه لأكثر من 178 عامًا. تعد حلقة سباق خيل سنغافورة وجهة شاملة لسباق الخيل القوي، يتسابقون في مرافق عالمية المستوى.

هناك خيار رائع للراغبين في تناول الطعام الشهي أثناء الاستمتاع بالسباقات، وهو اختيار وجبة طعام مكونة من 3 أطباق مع إطلالة على مضمار السباق في صالة فيكتوري لاونج.

“اقرأ أيضًا: السياحة في ليون الفرنسية“


أشهر المطاعم في سنغافورة 2021

مطاعم سنغافورة
مطعم دولشي فيتا

عند السياحة في مدينة سنغافورة يجب أن تجرب إحدى الخيارات المتنوعة من الطعام المحلي، والآسيوي، والعالمي في أشهر مطاعم المدينة وهي:

  • مطعم الفِناء.
  • بيننا كريبري.
  • جراند شنغهاي.
  • نوكس – تناول الطعام في الظلام.
  • جييد.
  • مطعم حديقة الأغاني.
  • بوسيتانو ريستو.
  • ميلت كافيه.
  • حديقة الكرز.
  • مطعم دولشي فيتا (حياة حلوة) بالإيطالي.

“اقرأ أيضًا: جزيرة المارية“


أفضل الفنادق في سنغافورة 2021

فندق دوست ثاني لاجونا سنغافورة

فنادق سنغافورة
فندق دوست ثاني لاجونا

هو أحد أشهر فنادق سنغافورة، يوجد داخل أراضي المنتجع الشهير لاجونا ناشيونال، ويبعد حوالي 10 دقائق من مطار شانغي الدولي، وعلى بُعد ربع ساعة من منتصف المدينة. يتألف هذا المنتجع من 198 غرفة وجناح مزينين بذوقٍ رفيع يعرض أفضل ما في التصميم الآسيوي المعاصر، كما أنه مجهز للعمل والترفيه بمجموعة كبيرة من وسائل الراحة والأنشطة التي سيستمتع بها الضيوف.

البيت الأخضر من أهم مرافق الفندق، وهو مطعم متعدد الأعراق يقدم الطعام طوال اليوم مع مطابخ عرض. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الفندق على صالة رياضية مجهزة بالكامل، وثلاث حمامات سباحة، وثلاث ملاعب للتنس، ولاجونا بوتينغ. كما يوفر المنتجع أيضًا غرف اجتماعات، وثلاث مروج للمناسبات، وثماني أجنحة، وشرفة للمناسبات الخاصة، وقاعة احتفالات كبيرة بدون أعمدة (تتسع لما يصل إلى 520 ضيفًا). بالإضافة إلى ذلك يحتوي الفندق على منطقة مخصصة للفعاليات تطل على ملعب الجولف. سيستمتع الضيوف بسهولة الوصول إلى ميدان القيادة وبطولة لاغونا ناشيونال كلاسيك وماسترز للغولف.

مجموعة باركرويال مارينا باي

فنادق
مجموعة باركرويال مارينا باي

يعد من أفضل الفنادق في سنغافورة، حيث يقع في قلب منطقة الأعمال المركزية، ويبعد مسافة قريبة عن أشهر أماكن السياحة في سنغافورة ومناطق الجذب العالمية. تلك هي السمة المميزة للفندق والتي تجذب المسافرين الباحثين عن تجارب فريدة. بالإضافة إلى ذلك فقد أكملت مجموعة بارك رويال مارينا باي تحولها إلى “حديقة في فندق”، وهو التصميم الأول من نوعه في فنادق سنغافورة.

  • فندق أوركارد سنغافورة.
  • فندق فولرتون سنغافورة.
  • شانغريلا سنغافورة.

“اقرأ أيضًا: جزيرة هايتي“


إذا فكرت في السفر إلى آسيا للحصول على بعض الترفيه، فإن السياحة في مدينة سنغافورة هي الخيار الأمثل لك ولعائلتك. احزم امتعتك واستمتع بتجربة سياحية، وإقامة فاخرة لا مثيل لها في فنادق سنغافورة.

[ad_2]