إفتتاح البرلمان الدنماركي لحظة لا تُنسى للعائلة المالكة

[ad_1]

أول ثلاثاء من شهر أكتوبر هو يوم افتتاح البرلمان في الدنمارك، وفقًا لدستورهم، وهكذا كل عام في التاريخ الذي تجتمع فيه العائلة المالكة الدنماركية بأكملها لهذه المناسبة. إنها لحظة مهمة من السنة السياسية الدنماركية بحيث لا يمكن حتى لإغلاق عالمي منع حدوثها.

يوم مهم للعائلة الدنماركية

الملكة ماتيلد- الصورة من موقع Royal Central

لذلك في يوم الثلاثاء، الخامس من أكتوبر 2021، وصلت الملكة “مارغريت” مع ابنها ولي العهد “فريدريك” وولية العهد الأميرة “ماري” والأميرة “بينيديكت””- الأخت الصغرى للملكة- جميعًا إلى كريستيانسبورج، وهو المجمع الذي لا يضم القصر الملكي فحسب، بل مبنى البرلمان أيضًا، والذي يُطلق عليه باللغة الدنماركية فولكتينغ ومكاتب رئيس الوزراء.

وصول أفراد العائلة حسب البرتوكول الدنماركي

الأميرة بينيديكت وولي العهد فريدريك والأميرة ماري في إنتظار الملكة مارغريت- الصورة من موقع New my Royals

شق أفراد العائلة المالكة طريقهم إلى هناك وفقًا للبروتوكول مع وصول الشخص الأبعد عن العرش أولاً. في هذه الحالة، وصلت الأميرة “بينيديكت” أولاً وتبعها ولي العهد “فريدريك” مع زوجته ولية العهد الأميرة “ماري” قبل وصول الملكة “مارغريت” أخيرًا.
تم الترحيب بجميع أفراد العائلة المالكة من قبل مجموعة مختارة من خمسة أعضاء من هيئة رئاسة البرلمان، بقيادة رئيس مجلس النواب “هنريك دام كريستنسن”.
بعد مراسم الاستقبال الرسمي، انتقل أفراد العائلة المالكة إلى المجلس الملكي في قاعة فولكتينغ، حيث استمعوا وشاهدوا الحفل بأكمله، والذي تضمن خطاب افتتاح البرلمان من رئيسة الوزراء “ميت فريدريكسن”.

أصغر رئيسة وزراء

رئيسة الوزراء ميت فريدريكسن مع الأمير فريدريك- الصورة من موقع New my Royals

فريدركيسن ليست وجهاً جديداً في السياسة الدنماركية، فقد كانت وزيرة العمل من 2011 إلى 2014، ثم عُينت وزيرة للعدل من 2014 إلى 2015. وفي يونيو 2015، قبل وقت قصير من نهاية فترة رئاسة الوزراء الموجودة، تم تعيين “فريدريكسن” زعيمة للحزب الاشتراكي الديمقراطي، وبعد فوز الحزب في انتخابات عام 2019، أصبحت أصغر رئيسة وزراء في تاريخ الدنمارك.

افتتاح البرلمان

الملكة مارغريت في البرلمان- الصورة من موقع New my Royals

افتتاح البرلمان هو احتفال يمثل جزءًا رئيسيًا من السنة السياسية للعديد من الملكيات. في الوقت الحاضر، لم يعد لدى أصحاب السيادة سلطة سياسية ، لكن لاتزال التقاليد المتمثلة في افتتاح البرلمان باقية، كدليل على وجود هيكل الدولة بأكمله عكيد واحدة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



[ad_2]