برامج الحفاظ على البطارية

[ad_1]

قد تجد هاتفك يستنفذ طاقة البطارية بسرعة الأمر الذي يدفعك إلى البحث عن تطبيق ينظم الاستهلاك، لنلقي الضوء على أفضل تطبيقات الحفاظ على البطارية.

إن عمر البطارية في الهاتف شيء مهم جدًا، فبعض بطاريات الهواتف تفرغ بعد ساعتين، والبعض 5 ساعات والبعض الأخر أقل من ذلك كله.

يقل عمر البطارية مع قِدم الهاتف معك، بالإضافة إلى الاستهلاك من قبل التطبيقات والخدمات في الخلفية وكذلك العمليات التي تتفعّل تلقائيًا مع تشغيل الجهاز.

تطبيق Battery HD

يعرض تطبيق Battery HD أداة البطارية من خلال رسوم بيانية توضح كمية استهلاك البطارية ودرجة الحرارة.

تطبيق Battery HD للحفاظ على البطارية
تطبيق Battery HD

أيضا يظهر تفاصيل أكثر للاستخدام مثل وقت ونمط الاستخدام ونسبة البطارية، كما يصدر تنبيهات صوتية خاصة بالتطبيق عند الشحن أو الفصل، وبإمكانه أن يقدّر عدد الساعات لإفراغ البطارية وكمية الاستهلاك لكل تطبيق من التطبيقات، يمكنك تنزيل التطبيق من متجر بلاي من هنا.


اقرأ أيضًا: أفضل البرامج لتعلم اللغة التركية


تطبيق Battery Life

يجعل تطبيق Battery Life من الحفاظ على عمر البطارية أمرًا سهلًا، حيث أن الأمر لا يكلفك إلا النقر على زر واحد لإطالة عمر بطاريتك.

برنامج Battery Life
برنامج Battery Life

كذلك أقوى ميزة يوفرها هذا التطبيق هو وضع توفير الطاقة، فإذا كان هاتفك على وشك فقدان كامل طاقته، فيمكنك التحويل إلى وضع توفير الطاقة الأمر الذي سيجعل هاتفك يدوم لبعض الساعات على حسب جودته، وإلى جانب هذه الميزة هناك ميزة أخرى وهي الوضع الليلي التي تضيف توفير إضافي للبطارية، يمكنك تحميل تطبيق Battery Life من هنا.

برنامج Avast Cleanup and Boost

هو من أقوى البرامج للحفاظ على البطارية للأندرويد وخاصة لأولئك الذين لا يريدون أن تنفذ بطاريتهم في نهاية اليوم، لأن هذا التطبيق سيجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول، فقط كل ما عليك هو النقر على زر واحد لكي يبدأ التطبيق في توفير طاقة البطارية، وذلك وفقًا لمواصفات الجهاز وحالة البطارية.

برنامج Avast Cleanup and Boost الأفضل للحفاظ على البطارية
تطبيقAvast Cleanup and Boost

أيضا لا تقتصر وظيفة هذا التطبيق على إطالة عمر البطارية فحسب، بل أيضًا في تنظيف الهاتف من الملفات الغير ضرورية مثل الصور المصغّرة الناتجة عن عدد من التطبيقات الأخرى، كما يأخذ التطبيق بعين الاعتبار الصور المكررة ويتخذ القرارات المناسبة في حذفها أم لا، وإذا ما وجد التطبيق صورة غير متأكد من أنها غير مهمة 100% سيخبرك فيما إذا كنت تريدها أم لا.

كذلك هناك ميزة أخرى فعّالة وهي تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي لإنهاء خدمات الخلفية التي عادةً ما تستهلك طاقة كبيرة من البطارية، قم بتنزيل التطبيق من هنا.


اقرأ أيضًا: الخطوط العريضة للمشرف عند مراجعة مقال


تطبيق Greenify

يعد أفضل برنامج للحفاظ على بطارية الهاتف، حيث تم تقييمه من قبل Lifehacker بأنه أفضل تطبيق أندرويد من فئة المنفعة للعام 2020.

تطبيق Greenify
تطبيق Greenify

طريقة عمل هذا التطبيق هي عن طريق إسبات التطبيقات التي تعمل بشكل مستمر في الخلفية، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الأخرى غير المطلوب تشغيلها، كما أن باستطاعته حظر التطبيقات بشكل كامل عن الخدمة.

كذلك يمكن للتطبيق greenify أن يكون أكثر فعالية بكثير عندما تعطى للتطبيق صلاحيات الروت، فبعد ذلك يمكنه حتى إسبات تطبيقات وعمليات النظام التي قد تكون غير مهمة، هذا الشيء الذي يجعل التطبيق أكثر توفيرًا للطاقة.


اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مبيدات الفطريات


تطبيق AccuBattery

يتيح لك هذا التطبيق معرفة سرعة استهلاك البطارية بواسطة تحليل الأوقات للاستخدام، كما يعرض الوقت المتبقي للشحن والفترة التي يمكن للبطارية أن تنفد فيها، بالإضافة إلى إمكانية حساب كمية الطاقة المخزنة في البطارية بالمللي أمبير.

تطبيق AccuBattery
تطبيق AccuBattery

مما يتميز فيه هذا التطبيق هو الدقة في الحسابات والإحصائيات المعروضة للمستخدم.


اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مبيدات الفطريات


تطبيق Dfndr Battery

برنامج Dfndr أفضل التطبيقات للحفاظ على البطارية
تطبيق Dfndr

هو تطبيق آخر من أفضل التطبيقات الحفاظ على البطارية، تكمن وظيفته الرئيسية بإغلاق التطبيقات في الخلفية والتي تستهلك طاقة البطارية، بالإضافة أن التطبيق يستخدم بعض المميزات المبتكرة مثل تحسين زر وضع البطارية السريع، ومراقب الشحن وتقارير الاستخدام للبطارية، أيضًا ضبط سطوع الشاشة للجهاز، هذا التطبيق يستحق التجربة.

تطبيق Kaspersky Battery life

من أفضل تطبيقات الحفاظ على البطارية، وذلك لأنه تابع لشركة كاسبرسكاي العالمية والمشهورة بمكافحة الفيروسات، قد يكون تطبيق Kaspersky Battery life من أفضل الخيارات وذلك لسهولته، فلن تقلق بشأن البطارية بعد ما تقوم بتثبيته في هاتفك.

تطبيق Kaspersky Battery life
برنامج Kaspersky Battery life

يعمل هذا التطبيق من خلال التحسين المستمر لأداء البطارية واكتشاف التطبيقات المتعطّشة للبطارية، كما أنه يراقب التطبيقات في الخلفية ويمنحك الإمكانية في إيقافها.


اقرأ أيضًا: تطبيقات تغيير الموقع الجغرافي


تطبيق Gsam Battery Monitor

تطبيق Gsam Battery Monitor
تطبيق Gsam Battery Monitor

هل تود معرفة كم يمر من الوقت لتفريغ كامل طاقة بطاريتك؟ وهل تُستهلك بطاريتك بسرعة حتى بدون الاستخدام الكثير؟ إذا كان جوابك بنعم، فقد يكون تطبيق Gsam لمراقبة البطارية هو خيارك الأمثل، حيث يستخدم هذا التطبيق خيار “App Sucker” الذي يقوم بإغلاق كافة التطبيقات التي يحتمل أنها تستهلك البطارية، كما يبين لك أيضًا وقت الاستخدام والوقت المتبقي لك وأمور أخرى مهمة.

تطبيق BetterBatteryStats

يمكن القول بأنه أفضل تطبيق للحفاظ على البطارية للهاتف، باستخدام هذا التطبيق ستتمكن من تحليل إفراغ بطاريتك، أي معرفة التطبيقات التي تستهلك طاقة أكبر من غيرها، كما ستستطيع وضع التطبيقات التي تريدها في خيار الإغلاق بالقوة، أي أن يتم إغلاق التطبيق بشكل متكرر.

برنامج BetterBatteryStats للحفاظ على البطارية
برنامج BetterBatteryStats

بالإضافة إلى أن تطبيق BetterBatteryStats يقلل من صرف البطارية للتطبيقات عن طريق تحليل الآثار والعمليات وتبسيطها باستخدام خوارزميات معيّنة، لذا فهو يعمل بذكاء حتى لا يعطّل التطبيقات المهمة بشكل كامل.


اقرأ أيضًا: تعلم تطوير الويب Web Developer في 180 يوم


تطبيق Servicely

أيضا يعمل هذا التطبيق كالتطبيقات الأخرى المذكورة، فهو يقوم بزيادة عمر البطارية من خلال حظر التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

تطبيق Servicely لمراقبة البطارية
تطبيق Servicely

تفقد بعض الأجهزة طاقة بطاريتها طوال الليل لأكثر من 50% من نسبة البطارية، هذه المشكلة سيحلها تطبيق Servicely حيث يقوم بإسبات جميع التطبيقات والعمليات الغير مهمة، لكنه يتطلب صلاحيات روت حتى يعمل.


البرامج التي ذكرناها لن تحفظ البطارية 100%، لكن الاستخدام السليم للبطارية له دوره أيضًا.



[ad_2]