علاجات التهاب الجيوب الأنفية في المنزل.. طبقيها للشعور بالراحة الفورية

[ad_1]

التهاب الجيوب الأنفية واحدة من المشاكل التي تؤرق الكثيرين، فالجيوب الأنفية هي عبارة عن تجاويف في الجمجمة تقوم بإنتاج المخاط الذي يعمل على تنظيف الأنف من الملوثات المختلفة ومسببات الحساسية، ويسبب التهاب الجيوب الأنفية تورم الأنسجة المبطنة، مما يؤدي إلى حجز المخاط والهواء بالداخل، ومن أهم الأعراض المزعجة المصاحبة هو الشعور بالألم في الرأس والشعور بالضغط الشديد.
وقد يحدث التهاب الجيوب الأنفية بعد الإصابة بنزلة البرد، أو زكام يستمر لفترة طويلة، كما أن التعرّض إلى الأتربة يمكن أن يعزز من الالتهاب، فإليك طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية في المنزل، بحسب ما ورد في موقع “ويب طب”:

– الثوم

فكري باستعمال الثوم لعلاج الجيوب الأنفية
فكري باستعمال الثوم لعلاج الجيوب الأنفية

يساعد الثوم على علاج التهاب الجيوب الأنفية وإزالة الاحتقان، حيث يعمل على تخفيف كثافة المخاط المتراكم في الجيوب الأنفية، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساهم في تقوية الجهاز المناعي للجسم؛ لذا جربي تناول 3 حبات من الثوم الطازج يومياً للشعور بالتحسن، وللحصول على فوائده الصحية الأخرى الرائعة.

 

تابعي المزيد: أعراض حساسية الربيع عند النساء

– حبة البركة

تعد الحبة السوداء أو حبة البركة فعّالة في علاج التهاب الجيوب الأنفية، حيث إنها تمتلك خصائص مضادّة للالتهاب، ويمكنك مزج ملعقة صغيرة مطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل، وتناول هذا الخليط مرتين إلى ثلاث يومياً للتخلص من الالتهاب.
 

– استنشاق البخار

يعد استنشاق البخار من وعاء يحتوي على مياه ساخنة من العلاجات المنزلية الفعّالة؛ فهو يساعد على التخفيف من التورم في الجيوب الأنفية ويعمل على معالجة الالتهاب، كون البخار المنبعث يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية وعلاج التهابها وتخفيف الاحتقان. كما أن هذا العلاج يصبح أكثر فاعلية عند إضافة النباتات الطبية التي تتميز بخصائص مطهرة إلى المياه الساخنة، مثل الزيوت العطرية لنبتة الخزامى والكافور أو الزعتر، مع الاستمرار في الاستنشاق إلى أن يتلاشى البخار لمدة 10 دقائق لا أكثر. كرري العلاج من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم؛ للحصول على نتائج جيدة.

– شرب السوائل

اشربي السوائل كثيراً
اشربي السوائل كثيراً

احرصي على شرب السوائل المرطبة يومياً بكميات كافية؛ للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية، فذلك سيساعد على تقليل كثافة المخاط المتراكم في هذه المنطقة.

 

تابعي المزيد: فوائد المغنيسيوم للنساء مهمة للغاية.. اسألي طبيبك عن الجرعة المناسبة

– مصدر ساخن

جربي غمر قطعة قماش ناعمة ونظيفة داخل المياه الساخنة، ثم قومي بوضعها على وجهك، فذلك سيساهم في تخفيف الشعور بالألم والضغط المصاحب لالتهاب الجيوب الأنفية.

ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: فوائد اللوز الأخضر للنساء تحسّن الصحة



[ad_2]