إحياء الذكرى الأولى لرحيل أول طبيب اكتشف وجود فيروس كورونا

[ad_1]

أحيا الصينيون والآلاف حول العالم الذكرى السنوية الأولى لوفاة  أول طبيب اكتشف وجود كورونا .

ويعد الصيني د. لي وينليانج الذي دق ناقوس الخطر ، أول من حذر الصين بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

وبحسب لشبكة بي بي سي البريطانية، فقد تم تكريم  الدكتور لي ، على وسائل التواصل الإجتماعي في الصين، بعد عام من وفاته بفيروس (كوفيد-19)  

وكان الدكتور لي ، توفي بعد إصابته بعدوى كورونا أثناء علاج المرضى في ووهان الصينية، وضل يحذر زملائه من الأطباء من مرض يشبه سارس ولكنه أكثر عدوى وفتكا.

لكن الشرطة طلبت منه التوقف عن الإدلاء بتعليقات كاذبة، وتم التحقيق معه بتهمة نشر شائعات

وكان الدكتور لي طبيب عيون في مستشفى في مدينة ووهان بوسط الصين، وهناك تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في نهاية عام 2019.

تابعي المزيد: نجاح أول عملية مزدوجة لزراعة وجه ويدين في العالم

الدكتور لي مكتشف فيروس كورونا

وأثارت وفاة الدكتور لي موجة من الحزن والغضب العام من تعامل الحكومة الصينية مع تفشي فيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع اكتظاظ  المستشفيات في ووهان بالمصابين ، حيث اتُهمت الحكومة بالتقليل من خطورة الفيروس وإخفاء مدى انتشاره.

ولم تعترف الصين بالمرض إلا عندما بلغ ذروته، وبعد ذلك تم تبرئة الدكتور لي وتكريمه كبطل من قبل الحكومة الصينية، ومنذ ذلك الحين، أصيب أكثر من 105 مليون شخص بفيروس كورونا وتوفي 2.3 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وتم ترك مئات الآلاف من الرسائل والتعليقات لذكرى وفاته، وكتب أحدهم في تعليقات آخر رسالة للدكتور لي: “دكتور لي، التاريخ والناس لن ينسوك أبدًا!”، وكتب آخر “اعتقدت أن الجميع سينساك بعد عام.. كنت مخطئا، فأنت تعيش إلى الأبد في قلوب الشعب الصيني”.



[ad_2]