كوكبان يمران بقرب الارض

ذكرت وكالة الفضاء الدولية ناسا أن كويكبين سيمران بالقرب من مدار القمر والأرض اليوم مضيفة أن الجسمين لا يمثلان أي خطر على الأرض كما أنه لا يمكن رؤيتهما بالعين المجردة.

ونقل موقع سي ان ان الالكتروني عن دونالد يومانزالي مدير برنامج الأجسام الفضائية القريبة من الأرض في ناسا قوله إن الكويكبين ظهرا مثل شعاعين ضئيلي الحجم إذا نظر المرء في تلسكوب عالي الوضوح.

وأضاف أن كويكبا حجمه من 32 إلى 65 قدما مر صباح اليوم بالقرب من الأرض على بعد 154 ألف ميل أما الآخر والذي يبلغ حجمه من 20 إلى 46 قدما فسيمر على بعد 49 ألف ميل عن الأرض مساءً وسيكون الكويكب الأول أقرب للأرض من الآخر وسيمر فوق شمال المحيط الأطلسي أما الآخر فسيمر فوق قارة أنتارتيكا.

وأشار يومانز إلى أن أمورا كهذه لا تحصل دائما وأنهم لايعرفون عنها الكثير لعدم امتلاكهم تلسكوبات بهذا التطور مؤكدا أنهم بحاجة إلى أجهزة أكثر تطورا للتعرف إلى الأجساد التي تمر بجانب الأرض بهذا القرب.

وترفع هذه الاكتشافات من درجة التأهب حيال الأجساد التي تمر بجانب الأرض بين فترة وأخرى وضرورة أخذ الحذر منها ما يتطلب مسؤولية كبيرة من وكالات الفضاء والخبراء العاملين في هذا المجال.

يذكر أنه عادة ما تمر ملايين الأجسام الفضائية قرب الأرض يوميا إلا أن ما يجعل هذا الحدث مثيرا هو أن الكويكبين يمران بمسافة قريبة من الأرض وفي اليوم ذاته