تمارين لتقوية عضلات الفخذ.. للنساء

[ad_1]

تمارين لتقوية عضلات الفخذ، خاصّة بالنساء، وفعّالة في تفتيت الدهون المخزنة في المنطقة المذكورة، وهي تمنع ترهّل الجلد وتجمّع السيلوليت.
 

تمارين مفيدة

 

تمارين تقوية الفخذ
تمارين رياضية لتقوية الفخذ وشدّ عضلاته

يُستحسن البدء في أداء التمارين الآتية لوقت قصير أي لعشر دقائق، بدايةً، مع زيادة الوقت الخاصّ بها بصورة تدريجيّة.

تمرين الاندفاع

تمرين تقوية الفخذ
هذا التمرين فعّال في إحراق دهون الفخذ

تركّز حركات التمرين على باطن الفخذ وظاهره، ويُمكن الاستعانة بأوزان خفيفة (دمبلز) في أدائه على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، والمباعدة بين الساقين، تُمدّ ساق أمام الأخرى، مع ثني الساقين في اتجاه الأرض، والسماح لركبة الساق الخلفية بلمس الأرض، ثم الدفع للأعلى بالساق الأمامية ليرجع الجسم إلى وضعية الوقوف.

  • يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة، باستخدام كل ساق.

تمرين القرفصاء الكلاسيكي

تمرين لتقوية الفخذ
يُساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الفخذين وأيضًا المؤخرة والساقين

لا تقتصر فوائد هذا التمرين على تقوية عضلات الفخذ فحسب، بل هي تُساعد في شدّ عضلات كل من المؤخرة والساقين. ويقضي التمرين بالوقوف باستقامة، مع مباعدة الساقين حسب عرض الكتفين، ومدّ اليدين إلى الأمام أو وضعهما خلف الرأس. ثمّ، يُخفض الجزء العلوي في وضعية القرفصاء، مع إبقاء البطن مشدودًا. يُثبت في هذه الوضعية لبضع ثوانٍ، مع الرجوع بعد ذلك إلى الوضعيّة السابقة، ببطء. أثناء ممارسة التمرين، يُحرص على الضغط على عضلات البطن. ولزيادة قوة التمرين، يُمكن حمل الأوزان (دمبلز) بكل كفّ.

  • يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تمرين القرفصاء المتقدّم

تمرين تقوية الفخذ
يُفيد هذا التمرين في إحراق دهون الفخذ وأيضًا المؤخرة

يؤدى على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، تُشد الساقان إلى بعضهما البعض، مع الهبوط كما هي الحال عند الجلوس على كرسي، ثمّ تمدّ اليدان أمام الجسم، مع الحرص على إبقاء الساقين مضمومتين إلى بعضهما. يُثبت في هذه الوضعية لثوان، مع الرجوع بعد ذلك إلى وضعية البداية.

  • يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تابعي المزيد: تمارين رياضية للتخلص من ترهلات الساقين

“سومو سكوات”

تمرين لتقوية الفخذ
هذا التمرين فعّال في شدّ عضلات المنطقة الجانبية – الداخلية للفخذين

يُعرف الـ “سومو سكوات” أيضًا باسم “تمرين قرفصاء السمومو”، وهو فعّال في شدّ عضلات المنطقة الجانبية – الداخلية للفخذين، كما الخصر والمؤخرة.
ويُطبّق على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، تُوضع اليدان على الوركين، مع إبعاد الساقين قدر المستطاع، وتوجيه القدمين إلى الخارج. يجب الحرص على استقاقة الظهر، مع ثني الركبتين، وخفض القسم العلوي من الجسم حسب زاوية 90 درجة. ييُثبت في هذه الوضعية قدر المستطاع، مع الرجوع إلى نقطة البداية بعد ذلك.

  • يُكرّر التمرين لخمس مرّات.

تمرين “الرفعة الميتة”

تمرين لتقوية الفخذ
يُفيد هذا التمرين في نحت الساقين

يُقوي التمرين عضلات الجسم كافة، بالإضافة إلى قدرته العالية على “نحت” الساقين. يقضي التمرين بالوقوف بشكل مستقيم، مع حمل الأوزان (دمبلز) بكل كف، وتوجيههما في اتجاه الأسفل. ثم، تُبعد القدمان قليلًا عن بعضهما البعض، وتُثنى الركبتان، مع الإبقاء على الظهر مستقيمًا. يُخفض الجزء الأعلى من الجسم حتى ملامسة الأرض، بالـ”دمبلز”، فالعودة إلى الوضعية الأولى.

  • يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

5 نصائح

تمارين لتقوية الفخذ
الحرص على ممارسة التمارين التي تقوية الفخذين من 3 مرات الى 4 منها في الأسبوع

لمنع تراكم الدهون في الفخذين، يفيد اتباع النصائح الخمس الآتية:
1. المواظبة على ممارسة التمارين التي تقوي الفخدين، وذلك من 3 مرّات إلى 4 منها، في الأسبوع.
2. التقنين في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكّر والدهون. وبالمقابل، يصحّ الإكثار في تناول الألياف. عمومًا، يفيد التركيز على تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية.
3. يجب الحرص على شرب كمّيات وافرة من الماء، بغية تنظيف الجسم من الدهون والسموم التي تعيقه عن القيام بوظائفه الحيوية. من جهة ثانية، يفيد استبدال العصائر الطبيعية بالمشروبات الغازية.
4. صعود السلالم بدلًا من استخدام المصعد فعّال في إحراق الدهون خلال اليوم.
5. يساعد تدليك الفخذين في تنشط الدورة الدموية، ممّا يزيد من كمّ الدهون المحترق، ويقضي على السيلوليت.

تابعي المزيد: تمارين لإزالة دوالي الساقين



[ad_2]