وزارة العدل تعلن تحسينات جديدة تسهِّل خدمات توثيق العقارات

[ad_1]

كشفت وزارة العدل السعودية عن تحسينات جديدة على خدمة الموثق، لتسهيل وتسريع عملية توثيق العمليات العقارية.

وتتمثَّل هذه التحسينات، حسبما بيَّنت الوزارة، في إضافة صفحة “خدمة العقار” إلى موقع وتطبيق الموثق، وتشتمل على مجموعة من البيانات التي يقوم المستفيد بتعبئتها والتحقق من صحتها قبل طلب الموثق توثيق العقار.

ونوَّهت الوزارة إلى أن الصفحة تمكِّن المستفيدين من تسريع خدمات التوثيق المتعلقة بالعقارات، منها إفراغ العقار، ورهن العقار، وإفراغ عقار برهن وفك الرهن، إضافة إلى التصحيح العقاري، مؤكدة أن الخطوة توفر الوقت والجهد سواءً على المستفيد أو الموثق.

وتهدف خدمة الموثق إلى التسهيل على الأفراد والمؤسسات والشركات للاستفادة من الخدمات ذاتها المقدمة عبر كتابات العدل بإتاحتها في أي وقت ومن أي مكان بجودة عالية ووقت قصير.

وأشارت الوزارة إلى أن “الموثق” تقدم عديداً من الخدمات التوثيقية، تشمل إصدار الوكالات أو فسخها، وتوثيق عقود الشركات، إضافة إلى تصحيح الصكوك وخدمة الإقرارات المالية التي تشمل خدمة الإقرار بالدَّين، وخدمة الإقرار بسداد الدَّين أو التنازل عنه، وخدمة التحقق من الصكوك العقارية والوكالات عبر الموثّقين المرخَّصين من قِبل وزارة العدل الموجودين في جميع أنحاء السعودية، كما يستطيع المستفيد طلب خدمة التوثيق عن طريق الموقع الإلكتروني mwathiq.sa.

وتعدُّ خدمة الموثِّق من أبرز خدمات وزارة العدل التي أسندتها إلى القطاع الخاص مع الشريك التقني شركة “ثقة” بهدف تسهيل إجراءات عملية التوثيق على المستفيدين، وتماشياً مع “رؤية السعودية 2030″، وما يتصل بالتحول الرقمي.



[ad_2]