هل سيتم قطع الانترنت في العالم؟
هل سيتم قطع الانترنت في العالم

هل سيتم قطع الانترنت في العالم، حيث كثر الحديث في الأيام القليلة الماضية عن خبر انقطاع الانترنت في العالم وذلك بعد تصريح لوكالة ناسا الإخبارية العالمية الذي يفيد بأن مشكلة انقطاع في شبكة الانترنت سوف يعاني منها العالم بأكمله في العام المقبل. ويعود ذلك إلى تأثير الرياح الشمسية على كوكب الأرض مما يؤدي لتعطيل في الشبكات اللاسلكية. تابعوا معنا في منصة المنارة لكن لنتبين أكثر من صحة هذه المعلومات وحقيقة هذا الأمر.

هل سيتم قطع الانترنت في العالم

هل سيتم قطع الانترنت في العالم؟ لقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي باستفسارات عديدة حول هذا الموضوع. ولكن تبين فيما بعد بأن خبر انقطاع الانترنت في العالم لمدة شهر هو مجرد إشاعة وغير صحيح. بالإضافة لذلك لقد أرسلت وكالة ناسا مركبة فضائية إلى الفضاء في مهمة قومية لتفادي حدوث مشكلة انقطاع في شبكة الانترنت في العالم.

هل سيتم قطع الانترنت في العالم
هل سيتم قطع الانترنت في العالم

اقرأ ايضًا: أشهر مواقع التسوق على الانترنت.

حقيقة الفيديو المتداول عن قطع الانترنت في العالم

تم تداول على منصات التواصل الاجتماعي فيديو يتحدث عن قطع الانترنت في العالم ولكن فيما بعد تبين أن الفيديو المتداول قديم، وهو مأخوذ بشكل مضلل من حلقة من حلقات برنامج معالي المواطن. التي تم نشرها عام 2018. حيث ذاع خلالها مقدم البرنامج علي العلياني في بداية الحلقة خبر كان متداولًا في ذلك الوقت على أنه نقلًا عن خبراء تقنيون أوضحوا بان الشركة المسؤولة عن الإمدادات الخاصة بالإنترنت ستغير ما يعرف بمنطقة الجذر حسب صحيفة mirror البريطانية. ولكن ما حدث أنه تم تم اجتزاء هذا المقطع ونشره من جديد بشكل مضلل على أنه حديث وأن موضوع قطع الانترنت سيحدث قريبًا في كل العالم.

اقرأ ايضًا: أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية.

حقيقة قطع النت قريبا في العالم

لقد ظهرت الكثير من الحسابات التي تتحدث عن وجود مؤامرة من أجل قطع الانترنت في العالم. وذلك مع ربطهم لما تحدثت به المنظمة عن تعديلها لمفاتيح التشفير، في شهر أكتوبر القادم. ومن بينها بعض الحسابات لمشاهير، متحدثين أن القطع سيكون للانترنت والاتصالات مع حدوث فوضى وانهيار للاقتصاد العالمي. ولكن كل هذه الأخبار هي عارية عن الصحة ويجب عدم متابعة هذه الحسابات.

حقيقة قطع النت قريبا في العالم
حقيقة قطع النت قريبا في العالم

وبهذا ينتهي مقالنا بعد أن أوضحنا لكم صحة الخبر المتداول عن قطع الانترنت في كل العالم. بالإضافة للإجابة عن سؤال هل سيتم قطع الانترنت في العالم.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن ان ينتهي الانترنت من العالم؟

    يجيب على هذا السؤال الكثير من الخبراء والباحثين بالإيجاب وذلك إذا لم يتم فعل شيء قبل عام 2023، للاستجابة للطلب العالمي المتزايد بشكل سريع في مجال تبادل المعطيات، والذي قد يتجاوز سعة الشبكة العالمية بعد سنوات قليلة.